hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

عباس يطلع وزير الخارجية الياباني على مستجدات الساحة الفلسطينية

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 08:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الإثنين، وزير الخارجية الياباني تارو كونو، على آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية والمنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال عباس للوزير الياباني ووفد مرافق له، في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وثمن الرئيس الفلسطيني تصويت اليابان لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس، واستمرارها في تقديم الدعم لبناء الاقتصاد والمؤسسات الفلسطينية.

وشدد على حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين واليابان.

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن وزير الخارجية الياباني تأكيده على موقف بلاده الداعم للعملية السياسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، القائمة على مبدأ حل الدولتين.

كما أكد استمرار اليابان في تقديم الدعم المادي والاقتصادي للشعب الفلسطيني من أجل بناء مؤسساته الوطنية.

وأمس الأحد، بدأ الوزير كونو، جولة بالشرق الأوسط تستمر 6 أيام، وتشمل فلسطين وإسرائيل والأردن وسلطنة عمان وتركيا، بهدف التأكيد على دور بلاده في الدفع باتجاه عملية السلام، حسب بيان صادر عن الخارجية اليابانية.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الياباني إلى المنطقة، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، وتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس الماضي، قرارا يدين القرار الأمريكي.

  • شارك الخبر