hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

قداديس الميلاد في كنائس بلدات وقرى بنت جبيل

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 18:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

- احتفل مسيحيو بلدات وقرى قضاء بنت جبيل، بعيد الميلاد، بقداديس عمت كنائس: صفد البطيخ، برعشيت، تبنين، يارون، عين ابل، القوزح، دبل ورميش، رفعت خلالها الصلوات، على وقع التراتيل وقرع أجراس الكنائس.

ففي كنيستي صفد البطيخ وبرعشيت ترأس الاب وليم نخلة، قداسي العيد، وألقى عظة قال فيها إن "منطقة الجنوب عامة وبنت جبيل خاصة، هي نموذج فريد بعيشها المشترك، وفي تآلف ابنائها، مسيحيين ومسلمين، يتواصلون في دور العبادة وفي جميع قضاياهم الاجتماعية، والرسالتان دعتا إلى المحبة والتسامح بين البشر".

أضاف: "نصلي لأجل القدس، لكي تزول عنها هذه الغيمة، ونهدي صلاتنا ودعاءنا الى الشعب الفلسطيني وانتفاضته المباركة. القدس أرض المسيح، أرض الرسالات السماوية".

وختم موجها تحية إلى "القوى الأمنية والجيش، لحفظهم الأمن والاستقرار في هذا اليوم المجيد وفي كل يوم".

وفي كنيسة السيدة في عين ابل، ترأس قداس العيد الأب حنا سليمان وعاونه الأب جورج العميل، في حضور حشد من المصلين والفاعليات. وبعد الانجيل ألقى الأب سليمان عظة قال فيها: "عيد الميلاد هو ان نستقبل صاحب العيد بقلوب آمنة، وعيش المحبة بإيمان مع بعضنا البعض، نرفع صلاتنا ونرتل مع الملائكة "المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام". ونصلي لكي يحل السلام في العالم، وتبقى عيوننا على وطننا الجريح ونحافظ على أرضنا التي هي أرض البشارة وملتقى الشعوب".

وفي كنيسة مار جاورجيوس في تبنين، ترأس القداس الأب باسيليوس نصر، في حضور وفد من الكتيبة الماليزية العاملة في القوات الدولية، وحشد من المؤمنين.

وفي كنيسة دبل، ترأس القداس الاب فادي فلفله وعاونه الاب يوسف نداف، في حضور حشد من الأهالي. 

  • شارك الخبر