2019 | 15:01 كانون الثاني 18 الجمعة
باسيل: سوريا هي الفجوة الاكبر في مؤتمرنا ونشعر بثقل فراغها ويجب ان تكون في حضننا بدل ان نرميها في احضان الارهاب كي لا نسجّل على انفسنا عاراً تاريخياً بتعليق عضويتها بأمرٍ خارجي | باسيل: لوضع رؤية اقتصادية عربية موحّدة مبنية على مبدأ سياسي بعدم الاعتداء على بعضنا وعدم التدخّل بشؤون بعضنا هذا ان لم نُرد الدفاع عن بعضنا او صدّ عدوّنا المفترض ان يكون مشتركاً | باسيل خلال اجتماع وزراء الخارجية والاقتصاد العرب: نحن نواجه تحديات كبيرة تبدأ من الحروب والفقر وسوء التغذية والجهل للحياة العصرية بالرغم من علمنا | باسيل في الجلسة الافتتاحية للقمة الاقتصاديّة والاجتماعيّة: أطلب الوقوف لحظات صمت عن روح الشهيد رفيق الحريري والمسؤولين والمواطنين اللبنانيين الذين سقطوا من اجل عزة وكرامة هذا البلد | بدء اجتماع وزراء الخارجية والوزراء المعنيين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية التنموية | كنعان: مصالحتنا لم تكن ولن تستمرّ الا شبكة أمان للمسيحيين وثوابتهم الوطنية | الجيش: طائرة استطلاع اسرائيلية خرقت أجواء الجنوب | باسيل: في السياسة الكثير يتبدّل أما المصالحة فهي فعل وجداني أنجزناه معا نحن والقوات وهو أسمى من كل الاتفاقات تحية لأرواح كل الشهداء ولهم نقول ان لا عودة عن المصالحة | "الحدث": تجدد التظاهرات في منطقة بري وسط الخرطوم في السودان | "او تي في": اللجنة المنظمة للقمة والامانة العامة للجامعة أجرتا اتصالات مع الدول التي لم تبلغ بمستوى تمثيلها ولا للسعي لرفع المستوى | الامين العام المساعد للجامعة العربية: بند النزوح السوري موجود لكن الرؤى ليست متطابقة وحوار بعد ظهر اليوم على مستوى الوزراء للتوصل الى صيغة تكون مقبولة | الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية: 27 بندا على جدول اعمال القمة العربية الاقتصادية تهم كل الدول العربية |

"روسيا سيغودنيا" تفتح باب قبول الطلبات لمسابقة ستينين

متفرقات - الاثنين 25 كانون الأول 2017 - 14:59 -

تزامناً مع عيد ميلاد مصور وكالة الأنباء "روسيا سيغودنيا" الصحفي أندريه ستينين، الذي استشهد في جنوب شرق أوكرانيا، تبدأ المسابقة الدولية للمصورين الصحفيين حملة قبول الأعمال، علماً أنه يمكن تقديم الطلب من خلال موقع المسابقة stenincontest.com وذلك للمشاركين المصورين الصحفيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-34 عاماً مع الإشارة إلى أن حملة قبول الطلبات سوف تستمر حتى 28 شباط/فبراير 2018. يشار إلى أن المسابقة تعتبر المنصة الوحيدة في روسيا التي تساهم في الكشف عن أسماء جديدة في مجال التصوير الصحفي الدولي، وتعمل على صياغة معايير الجودة للتصوير الوثائقي. الهدف من المسابقة هو دعم المصورين الشباب وفتح الطريق لهم إلى عالم التصوير الفوتوغرافي الكبير.
وسوف يتنافس المشاركون في عام 2018 للحصول على المراتب الأولى ضمن أربع فئات: "الأخبار الرئيسية" و"الرياضة" و"كوكبي" و"لوحة. بطل من زماننا". وقد تم زيادة عدد الأعمال في كل فئة في هذا العام إلى ثلاثة أعمال، مما يتيح للمصورين الشباب المزيد من الفرص لإثبات مهارتهم المهنية.

وقد ازدادت قيمة الجوائز للمرتبة الأولى والثانية والثالثة في كل فئة بنسبة الضعف وأصبحت 100 و75 و50 ألف روبل على التوالي لمسابقة عام 2018. في حين سوف يحصل صاحب الجائزة الكبرى في مسابقة ستينين على 700 ألف روبل. ولا تقل أهمية حقيقة أن المصورين الشباب سوف تكون أمامهم فرصة لعرض أعمالهم في المنصات الروسية والدولية، علماً أن المعرض الجوال لأعمال الفائزين في المسابقة أصبح جزءاً لا يتجزأ منها.
الجدير بالذكر أن المشرف على مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي هي أكسانا أولينيك مديرة المشاريع المرئية في وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" التي أشارت قائلة: "لقد أصبحت مسابقة ستينين بالنسبة لكثير من المصورين الصحفيين الشباب ما يشبه القاطرة إلى عالم الاحتراف، ومنحت الفرصة للحصول على تقييم لأعمالهم وفهم كيفية انسجامها مع مجتمع المصورين الصحفيين. نحن ندعو المصورين الشباب المحترفين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقة 2018 ونتمنى لهم الفوز".

لقد حظيت مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي- 2017 بدعم من كبرى وسائل الإعلام الروسية والدولية ووكالات الأنباء ومجتمعات التصوير الصحفي. ومن بين شركاء بعض الفئات كانت هناك مجموعة شانغهاي الإعلامية المتحدة وشبكة قناة الميادين، وكذلك واحدة من أكبر المنظمات الإنسانية في العالم وهي اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

يدعم المسابقة الشركاء في صناعة المعلومات: بوابة للمعلومات والأخبار Vesti.Ru، قناة حكومية روسية "روسيا-الثقافة"، بوابة للمعلومات والأخبار KP.ru، بوابة المعلومات "جوردوم"، بوابة Russian Photo. ويدعم المسابقة الشركاء الدولية في صناعة المعلومات: وكالة الأنباء وإذاعة "سبوتنيك"، وكالة الأنباء Askanews، شركة للإعلام القابضةIndependent Media ، وكالة الأنباء Notimex، وكالة الأنباء ANA، قناة تلفزيونية وبوابة RT، The Royal Photographic Society،Shanghai United Media Group (SUMG)، ويدعم المسابقة الشركاء الدولية في صناعة المعلومات: وكالة الأنباء وإذاعة "سبوتنيك"، وكالة الأنباء Askanews، شركة للإعلام القابضةIndependent Media ، وكالة الأنباء Notimex، وكالة الأنباء ANA، قناة تلفزيونية وبوابة RT، The Royal Photographic Society،Shanghai United Media Group (SUMG)، قناة المنصات الاخبارية الدولية المتعددة TeleSUR، جريدة وبوابة China Daily، مجلة Frontline. كما ويدعم المسابقة الشركاء الفرعية في صناعة المعلومات: أكاديمية الصور، وكالة جيوفوتو، بوابة Photo-study.ru، ، اتحاد موسكو للصحفيين، مدرسة الفنون البصرية، واتحاد المصورين الروسي، وكالة الأنباء YOung JOurnalists ومهرجانان PhotoVisa.