hit counter script

متفرقات

"روسيا سيغودنيا" تفتح باب قبول الطلبات لمسابقة ستينين

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 14:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تزامناً مع عيد ميلاد مصور وكالة الأنباء "روسيا سيغودنيا" الصحفي أندريه ستينين، الذي استشهد في جنوب شرق أوكرانيا، تبدأ المسابقة الدولية للمصورين الصحفيين حملة قبول الأعمال، علماً أنه يمكن تقديم الطلب من خلال موقع المسابقة stenincontest.com وذلك للمشاركين المصورين الصحفيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-34 عاماً مع الإشارة إلى أن حملة قبول الطلبات سوف تستمر حتى 28 شباط/فبراير 2018. يشار إلى أن المسابقة تعتبر المنصة الوحيدة في روسيا التي تساهم في الكشف عن أسماء جديدة في مجال التصوير الصحفي الدولي، وتعمل على صياغة معايير الجودة للتصوير الوثائقي. الهدف من المسابقة هو دعم المصورين الشباب وفتح الطريق لهم إلى عالم التصوير الفوتوغرافي الكبير.
وسوف يتنافس المشاركون في عام 2018 للحصول على المراتب الأولى ضمن أربع فئات: "الأخبار الرئيسية" و"الرياضة" و"كوكبي" و"لوحة. بطل من زماننا". وقد تم زيادة عدد الأعمال في كل فئة في هذا العام إلى ثلاثة أعمال، مما يتيح للمصورين الشباب المزيد من الفرص لإثبات مهارتهم المهنية.

وقد ازدادت قيمة الجوائز للمرتبة الأولى والثانية والثالثة في كل فئة بنسبة الضعف وأصبحت 100 و75 و50 ألف روبل على التوالي لمسابقة عام 2018. في حين سوف يحصل صاحب الجائزة الكبرى في مسابقة ستينين على 700 ألف روبل. ولا تقل أهمية حقيقة أن المصورين الشباب سوف تكون أمامهم فرصة لعرض أعمالهم في المنصات الروسية والدولية، علماً أن المعرض الجوال لأعمال الفائزين في المسابقة أصبح جزءاً لا يتجزأ منها.
الجدير بالذكر أن المشرف على مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي هي أكسانا أولينيك مديرة المشاريع المرئية في وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" التي أشارت قائلة: "لقد أصبحت مسابقة ستينين بالنسبة لكثير من المصورين الصحفيين الشباب ما يشبه القاطرة إلى عالم الاحتراف، ومنحت الفرصة للحصول على تقييم لأعمالهم وفهم كيفية انسجامها مع مجتمع المصورين الصحفيين. نحن ندعو المصورين الشباب المحترفين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقة 2018 ونتمنى لهم الفوز".

لقد حظيت مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي- 2017 بدعم من كبرى وسائل الإعلام الروسية والدولية ووكالات الأنباء ومجتمعات التصوير الصحفي. ومن بين شركاء بعض الفئات كانت هناك مجموعة شانغهاي الإعلامية المتحدة وشبكة قناة الميادين، وكذلك واحدة من أكبر المنظمات الإنسانية في العالم وهي اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

يدعم المسابقة الشركاء في صناعة المعلومات: بوابة للمعلومات والأخبار Vesti.Ru، قناة حكومية روسية "روسيا-الثقافة"، بوابة للمعلومات والأخبار KP.ru، بوابة المعلومات "جوردوم"، بوابة Russian Photo. ويدعم المسابقة الشركاء الدولية في صناعة المعلومات: وكالة الأنباء وإذاعة "سبوتنيك"، وكالة الأنباء Askanews، شركة للإعلام القابضةIndependent Media ، وكالة الأنباء Notimex، وكالة الأنباء ANA، قناة تلفزيونية وبوابة RT، The Royal Photographic Society،Shanghai United Media Group (SUMG)، ويدعم المسابقة الشركاء الدولية في صناعة المعلومات: وكالة الأنباء وإذاعة "سبوتنيك"، وكالة الأنباء Askanews، شركة للإعلام القابضةIndependent Media ، وكالة الأنباء Notimex، وكالة الأنباء ANA، قناة تلفزيونية وبوابة RT، The Royal Photographic Society،Shanghai United Media Group (SUMG)، قناة المنصات الاخبارية الدولية المتعددة TeleSUR، جريدة وبوابة China Daily، مجلة Frontline. كما ويدعم المسابقة الشركاء الفرعية في صناعة المعلومات: أكاديمية الصور، وكالة جيوفوتو، بوابة Photo-study.ru، ، اتحاد موسكو للصحفيين، مدرسة الفنون البصرية، واتحاد المصورين الروسي، وكالة الأنباء YOung JOurnalists ومهرجانان PhotoVisa.

  • شارك الخبر