hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المطران عون تراس قداس الميلاد في جبيل: نصلي على نية المسؤولين

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 10:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون قداس عيد الميلاد في كاتدرائية مار بطرس في جبيل، عاونه فيه كاهنا الرعية جوزف زيادة وشربل نصار في حضور حشد من المؤمنين والفاعليات.

بعد الانجيل المقدس، القى عون عظة تحدث فيها عن معاني العيد، مشيرا الى انه مع ولادة المخلص اصبح الرب حاضرا بيننا من خلال سر التجسد".

ولفت الى انه "اذا كانت ولادة الرب حقيقية فهذا يعني ان كل شيء تبدل وهذه الحقيقة تعني كل واحد منا لان من يستقبل هذه البشرى لا يمكن ان يبقى غير مبال تجاهها"، وتحدث عن سر التجسد واهميته في عالم الظلم واللاحرية، مؤكدا "ان المخلص قادر ان يخلصنا وان يحدث التغيير اذا ما استقبلناه بايمان".

ولفت الى "ان عالم اليوم يحتاج الى رسل المحبة والسلام"، داعيا الى "ضرورة ان يولد المسيح في قلوبنا كل يوم"، وامل في "ان يحمل هذا العيد السلام لوطننا في ظل الصعوبات والتحديات التي تواجهنا لكي نستطيع ان نصمد"، ودعا الى "الصلاة الى الرب لكي يفيض علينا نعمه ويقوينا لكي نكون رسلا له"، كما دعا الى "الصلاة على نية كل انسان لاسيما الذين يتولون المسؤوليات الوطنية في بلدنا من سياسيين ومسؤولين، وعلى رأسهم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لكي يكونوا هم ايضا من خلال دورهم رسل سلام وفعلة خير، ولكي يعرفوا ان رسالتهم من خلال قيادتهم لهذا الوطن تكون بحكمة ومحبة الرب، وعليهم ان يعملوا على زرع سلام الرب بين كل ابنائه". 

  • شارك الخبر