hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بالصور: بشري تحتفل بعيد الميلاد

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 19:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بمبادرة من السيد ويليام جبران طوق وبمناسبة عيد الميلاد المجيد ، أضيئت في كنيسة السيدة بشري شجرة ميلادية مميزة تعتبر الأولى من نوعها في العالم من حيث التصميم والرسالة ،في احتفال ميلادي عارم تخلله القاء كلمة للسيد طوق هنّأ فيها أبناء بشري والمنطقة وسائر اللبنانيين بحلول الأعياد. وقال: شجرتنا تجسد أرزنا المكلل بالثلوج، شجرات الميلاد تتشابه في كل مكان أما هنا في بشري مدينة الأرز وجبران فمن غير المسموح أن تشبه أي شجرة أخرى. فهي مختلفة تحمل رمزية الميلاد الروحية ومئتي غرسة أرز تمثل أهالي وقرى بلدات جبة بشري وستغرس بعد العيد في منطقة الأرز. وقد شئناها بهذه الخصوصية تأكيداً لخصوصية بشري التي تستحق كل جميل ومميز. وشئنا هذا الإحتفال الجامع لتعميم فرح الميلاد في قلوب الجميع وبخاصة الفقراء والمهمشين ولنقول للجميع الميلاد يستأهل وبشري والجبة أيضاً ومهما فعلنا نبقى مقصرين فالفرح حق لنا جميعاً كباراً وصغاراً.
وختم شاكراً لجنة أصدقاء غابة الأرز ورعية بشري والقادة الأمنيين وأخص بالشكر أيضاً الفريق الفني والإداري الذي أنجز الشجرة المميزة ونظم هذا الإحتفال.

وتخلل الحفل ريسيتال ميلادي أحيته المرنمة بيرت رحمة وفرق عزف واستعراضات ميلادية صاخبة ومفرقعات نارية مميزة زينت سماء المنطقة كما وتزينت الكنيسة والمحيط بإضاءة ساحرة بالتعاون بين شركة عكاري غروب و مكتب المهندس فريد أبي يونس "فاي ارشيتاكت غروب" نظم المهرجان بفترة زمنية قياسية وصممت الشجرة ونفذت على شكل ارزة بيضاء من حديد ترمز الى لبنان القوي المكلل بالثلج الذي صمد ويصمد على رغم كل الحروب والصعاب وحملت على أغصانها 200 شجرة أرز طبيعي ترمز الى العائلات اللبنانية والبشراوية التي مهما ابتعدت عن أرض الوطن تبقى مترابطة بالأرزة التي ترمز الى لبنان و منطقة بشري كما وتميزت الشجرة بأنها شجرة بيئية بحيث ستوزع الأرزات في اطار حملة تشجير في جبال الأرز ، كما وبدأ التواصل مع المواقع والمؤسسات العالمية المعنية بتصنيف أجمل أشجار الميلاد في العالم واضعة بشري على خريطة السياحة الميلادية في السنين القادمة !

  • شارك الخبر