hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41921421

الشرطة: تراجع كبير في عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا هذا العام

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت الشرطة الألمانية أن عدد اللاجئين الذي قدموا إلى ألمانيا عبر النمسا والتشيك وسويسرا حتى نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر بلغ حوالي 20 ألفاً، في حين كان العدد يبلغ في الفترة نفسها من العامي الماضي 74 ألف شخص.أعلنت الشرطة الألمانية أن هناك تراجعاً واضحاً في عدد اللاجئين الذين قدموا إلى ألمانيا عبر النمسا والتشيك وسويسرا خلال هذا العام.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم تسجيل 19600 لاجئ تقريبا على الحدود الجنوبية لألمانيا في ولايتي بافاريا وبادن-فورتمبرغ حتى نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. يذكر أن عدد الأشخاص الذين دخلوا ألمانيا بشكل غير مصرح به في الفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي بلغ 74 ألف شخص.

وسجلت الشرطة الاتحادية 410 حالة تهريب على الحدود بولاية بافاريا هذا العام، فيما بلغ عدد هذه الحالات 665 حالة في عام 2016. وأوضحت الشرطة أن اللاجئين الذين تم توقيفهم هناك في عام 2017 كان أغلبهم رجالا تتراوح أعمارهم بين 16 و35 عاماً، ينحدرون من نيجيريا وأفغانستان وسوريا والعراق.

أما الأشخاص الذين تم توقيفهم في ولاية بادن-فورتمبرغ كان أغلبهم مهاجرين منحدرين من غينيا ونيجيريا وإرتيريا، وكذلك من الصومال وغامبيا.

خ. س./ ص. ش. (د.ب.أ)

  • شارك الخبر