hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41921157

السلطة تدين خطة بناء غير مسبوقة لوحدات استيطانية في القدس

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نددت السلطة الفسطينية بالإعلان عن خطة غير مسبوقة لبناء وحدات استيطانية جديدة فيما يطلق عليه مشروع "القدس الكبرى"، ونقلت صحيفة الدستور الأردنية عن القناة العاشرة الإسرائيلية أن الخطة تشمل بناء 300 ألف وحدة استيطانية.نددت السلطة الفلسطينية اليوم الأحد (24 كانون الأول/ ديسمبر 2017) بالإعلان عن خطة إسرائيلية غير مسبوقة لبناء وحدات استيطانية جديدة في القدس. وأوردت مصادر إعلامية إسرائيلية عن خطة استيطانية ضخمة قرر وزير الإسكان والبناء الإسرائيلي، يوآف غالانت، بدء الترويج لها، وتشمل الخطة بناء 300 ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس ومحيطها. ونقلت صحيفة الدستور الأردنية اليوم الأحد عن القناة العاشرة الإسرائيلية أن خطة بناء 300 ألف وحدة استيطانية تأتي فيما يطلق عليه مشروع "القدس الكبرى".

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان إن "هذه الخطة الاستيطانية الضخمة تأتي في إطار المشروع الاستعماري التوسعي الذي تنفذه الحكومة الإسرائيلية في طول وعرض الأرض الفلسطينية المحتلة". وأضافت الوزارة أن "هذا التجرؤ الاستعماري الإسرائيلي لم يكن ليحدث لولا إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، محملة الإدارة الأمريكية "المسؤولية الكبرى عن أية جرائم وإجراءات استيطانية إسرائيلية جديدة".

وأشارت الوزارة إلى "أن مجرد التفكير والحديث عن هذا الكم الهائل من الوحدات الاستيطانية الجديدة، يعني تمسك أركان اليمين الحاكم في إسرائيل بسياساته الرامية للقضاء على الطابع المسيحي الإسلامي العربي للقدس بشكل نهائي". وطالبت الوزارة الدول العربية والإسلامية بسرعة تنفيذ قرارات القمم المتعاقبة الخاصة بالقدس لتعزيز صمود سكانها، ودعم مشاريع إسكانية بشكلٍ عاجل وطارئ ترتقي لمستوى الحدث ومستوى المخاطر التي تواجهها المدينة المحتلة عموماً.

خ. س./ ص. ش. (د.ب.أ)

  • شارك الخبر