2018 | 13:47 تموز 16 الإثنين
بو عاصي عن ازمة الاسكان: لن اعطي الناس وعودا كاذبة واحدد مهلا للخروج من الازمة وسنواصل مساعينا للتوصل الى حلول في اسرع وقت ممكن | بو عاصي بعد لقائه وزير المال: توافقت مع الوزير خليل على ضرورة وجود سياسة اسكانية واضحة للدولة والهدف واحد وهو السماح لذوي الدخل المحدود بتملّك الشقق السكنية | الإعلام الحربي: الجيش السوري يسيطر على قرية أم العوسج شمال غرب قرية زمرين بريف درعا الشمالي الغربي | حركة المرور كثيفة من خلدة باتجاه انفاق المطار | وزير النفط الإيراني يبعث برسالة إلى رئيس منظمة "أوبك" وزير الطاقة الإماراتي سهيل المرزوقي | عون لبعثة الاتحاد الاوروبي: اعرب عن ارتياحي لتقييمكم الايجابي للعملية الانتخابية وسوف نتابع بعناية التوصيات الصادرة عن تقريركم في خصوص الانتخابات | رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات السيدة ايلينا فالنتشيانو من بعبدا: تقييم البعثة لسير الانتخابات في لبنان ايجابي جدا | الرئيس عون متسلّماً التقرير النهائي لبعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية: نقدّر جهود البعثة وسنتابع التوصيات مع الحكومة الجديدة | الخارجية التركية: التقارير عن انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية بالكامل من منبج السورية مبالغ فيها | جورج عطالله لـ"ال بي سي": اصبح لدينا شبه قناعة ان أسباب عرقلة تشكيل الحكومة ليست داخلية فقط بل خارجية ايضا | انفجار قرب تجمع احتجاجي لأقلية الأوزبيك في الحي التجاري وسط العاصمة كابول | الافراج عن المواطنة التركية إبرو أوزكان بعد أن اعتقلها الجيش الاسرائيلي الشهر الماضي خلال عودتها من زيارة مدينة القدس |

أوّل ريسيتال ميلاديّ من تنظيم جمعيّة "أجيال للتنمية"

مجتمع مدني وثقافة - الأحد 24 كانون الأول 2017 - 10:45 -

تحت عنوان "Christmas Carol”، نظّمت جمعيّة "أجيال للتنمية" التي ترأسها السيّدة سينتيا قرقفي حبيش، ريسيتالًا ميلاديًّا على مسرح عين النّمر في القبيّات، وهو الأوّل من نوعه. حضر الحفل النائب هادي حبيش، الوزير السّابق فوزي حبيش وعقيلته، كما حضرت الفعاليات والشخصيّات السياسيّة، القضائيّة، والروحيّة، والبلديّة، والاختياريّة، والتربويّة وعدد كبير من أهالي عكّار المتوافدين من مختلف المناطق.

كان الافتتاح بالنشيد الوطنيّ، فكلمة ترحيبيّة من الإعلاميّ منذر المرعبي، عريف الحفل، قائلًا: "نحتفل بعيد الميلاد، عيد المحبّة، عيد العائلة، عيد الأصدقاء، الوحدة الوطنيّة، والتّضامن". وأضاف أنّ السيّدة سينتيا حبيش أضافت إلى عكّار بريقًا من المحبّة، بريقًا من الوحدة الوطنيّة، ووضعت عكّار على الخريطة السياحيّة.

ألقت بعد ذلك السيّدة سينتيا قرقفي حبيش كلمةً في المناسبة شكرت فيها الحضور، وقالت: "إنّ العيد هذه السّنة يأتي تزامنًا مع السّنة العاشرة على تأسيس مؤسّسة "أجيال للتنمية" التي بدأت كفكرة ميلاديّة لتكبر وتتوسّع مع الأيّام، الأشهر، والسّنين، فتصبح مؤسّسة خيريّة من جمعيّات هذه المنطقة العزيزة". وأشارت إلى أنّ كلّ النشاطات التي تقوم بها الجمعيّة على مدار السّنة، كحملة التشجير بآلاف الأشجار، وزيارة المرضى في مأوى العجزة، هدفها واحد وهو زرع الخير والمحبّة، أحيانًا بشجرة، أحيانًا بهديّة، وأحيانًا أخرى ببسمة". كذلك تطرّقت أيضًا إلى مسرحيّة غنوى التي قُدّمت الجمعة ٢٢ كانون الأوّل، شاكرةً مجيئها مع فرقتها إلى القبيّات. وفي الختام تمنّت للجميع "ميلادًا مجيدًا وعامًا سعيدًا".

بعد ذلك، اعتلى المسرح ابن القبيّات الفنّان جورج فرح، الذي أنشد تراتيل الميلاد منها "قلبي مهيّة مغارة"، "عيّد الليل"، وغيرهما. وفي مداخلة له على المسرح شكر للسيّدة سينتيا حبيش على جهودها.

من ثمّ، حلّ معًا الفنّانين جيلبير جلخ ورانيا الحاج ضيفين على المسرح في ديو أكثر من رائع، مضيفين أجواء ميلاديّة ساحرة، فقدّما باقة من الترانيم الرائعة الخاصّة بالعيد منها: "يا مسيحًا جئت نورًا"، "إيماني ساطع"، "ليلة عيد"، وغيرها. وملآ المكان إيمانًا وسعادةً.

وكان للجيش اللبنانيّ حصّة في الأمسية الميلاديّة أيضًا، إذ تخلّل الحفل أغانٍ للجيش ك"تعلى وتتعمّر يا دار".

هكذا تكون جمعيّة "أجيال للتنمية" قد اختتمت نشاطاتها الميلاديّة بليلتين مميّزتين.