2018 | 22:48 كانون الأول 09 الأحد
اسرائيل استقدمت حفارة ضخمة بدأت العمل مقابل بوابة فاطمة | الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف جوية في محيط مطار دمشق الدولي | سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى اليمن يؤكدون أن القرار رقم 2216 يمثل خارطة طريق لإنهاء الأزمة اليمنية | مصادر قريبة من النائب نديم الجميل للـ "أل بي سي": كان الجميل يقدم ملاحظات على أداء القيادة داخل اجتماعات مكتب الكتائب السياسي لكن هذه الملاحظات لم تكن تلقى آذان صاغية ما دفعه الى الخروج عن صمته | أوساط المستقلين من حزب الكتائب للـ"أل بي سي": كيف لحزب ديمقراطي كالكتائب أن يحسم منذ اليوم الأول نتائج الانتخابات؟ | أوساط المستقلين من حزب الكتائب للـ"أل بي سي": التحقيق الشفاف بكيف صرفت الأموال الانتخابية الحزبية ولماذا لم يلتزم ثلث الكتائب بالقرارات الحزبية بقي بلا جواب | أوساط المستقلين من حزب الكتائب للـ"أل بي سي": ما يحكى عن تشكيل لجان وتقديم تقارير غير دقيق لأن ما حصل لا يتعدى تسمية الحزب لمقرري لجان من دون أن يرتقي الأمر الى تشكيل هذه اللجان | اوساط من داخل حزب الكتائب للـ "أل بي سي": الحزب يتوجه الى تأسيس 6 لجان بهدف القيام بتحقيقات لمعرفة الأسباب التي أدت الى خسارة حزب الكتائب لمقاعد نيابية في الانتخابات | ألان عون للـ "أم تي في": حزب الله قال أنه لا يزعجه اعطائنا الثلث المعطل وأكثر أي 15 وزيرا لكن الصمد قال العكس وواضح ان حزب الله طرح ودعم العقدة السنية | ألان عون للـ "أم تي في": لا نريد أن يعتذر الحريري بل نريد ان يقترح شيئا ما ولم يكن هدفنا الحصول على 11 وزيرا وليس صحيحا أن الرئيس يرفض التنازل عن وزير من حصته كي لا يخسر الثلث المعطل | آلان عون للـ"أم تي في": قد يكون رفض إعطائنا الثلث المعطل جزءاً من التعقيدات الحكومية الحاصلة اليوم | مصدر وزاري في تيار المستقبل لـ"المنار": مقترح حكومة 32 وزيرا هو بدعة سياسية لن تمر في بيت الوسط |

مؤسسة رينه معوّض تختتم نشاطات قرية الميلاد 2017

مجتمع مدني وثقافة - الأحد 24 كانون الأول 2017 - 09:55 -

"بميلادك يا ربي بتكبر المحبة"... ولأن المحبة كبيرة تتخطى كل الحسابات الحزبية والسياسية والشخصية الضيقة، تجلّت بأبهى صور ولقطات يومية عاشها اهالي زغرتا مع بعضهم في اللقاء الذي نظمته مؤسسة رينه معوض، من اجل أطفال وشباب وشابات وشيوخ زغرتا والزاوية وكل الجوار.

فبعد 4 أيام من الاحتفالات والنشاطات والبرامج التي زينت البلدة ترنيماً وإنشاداً وإضاءة، اختتمت مؤسسة رينه معوّض فعاليات “قرية الميلاد 2017" تحت عنوان “عيش حب زغرتا"، قدمت خلالها نشاطات ترفيهية منوّعة للصغار والكبار أدخلت الفرحة والبهجة الى قلب ووسط زغرتا. فتحوّلت ساحة كاتدرائية مار يوحنا المعمدان الى ساحة لقاء وتواصل بين ابناء المنطقة، تجدد فيها الامل والرجاء.
وشهد اليوم الاخير حفلا مميّزا بأجواء عائلية أحيته الفنانة ميا حداد غنّت فيه باقة من أجمل الاغاني، حضره رئيس حركة "الاستقلال" ميشال معوض وعقيلته، بالاضافة الى نائب رئيس الرابطة المارونية الاستاذ توفيق معوض، وحشد من ابناء زغرتا من مختلف الاعمار.
وتوزّع برنامج "قرية الميلاد 2017"الذي امتد على مدى أربعة أيامبين النشاطات المسرحية والموسيقية والترفيهية، ومن أبرزهااستعراض مسرحي راقص للصغار قدمته محبوبة الاطفال غنوى، وقفة غنائية لانطوني وباميلا معراوي، ريسيتال ميلادي لعبير نعمة تلاه حفل موسيقي للفنان جورج نعمة، وحفل ميلادي لفرقة من الـEcole D’art et de Musique.
كما قدّمت القرية لزائريها هذا العام الفرصة لتذوّق اشهى المأكولات من اشهر المطاعم الموجودة في زغرتا وخارجها، بالاضافة الى معرض ميلادي لمنتجات يدوية وابتكارات خاصة بالعيد وهدايا الميلاد.
وأقيم حفل كوكتيل في دارة الرئيس رينه معوض جمع عددا من الاعلاميين والفعاليات الدينية والسياسية والحزبية والاجتماعية، حيث كانت كلمة لرئيس حركة الاستقلال ميشال معوض شدد فيها على معاني العيد الذي هو عيد العائلة وعيد الامل والرجاء، مجدداالرجاء بلبنان. ودعا إلى التعاضد من أجل زغرتا.
كما أقيم حفل كوكتيل آخر جمع العديد من أهالي منطقة زغرتا مع أبناء العائلة، حيث رفعت التحيات بين الأهل من اجل زغرتا وتمنيات ان تحمل الأعياد المجيدة كل خير وسلام ورجاء للبنان جديد.