hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

أهالي قرى العرقوب رفضوا استحداث قلم نفوس في شبعا

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 12:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رفض اهالي معظم قرى العرقوب، قرار استحداث قلم نفوس في بلدة شبعا تطال صلاحيلاته بلدات شبعا -الهبارية -الفرديس -راشيا الفخار- كفرحمام - كفرشوبا- الماري والمجيدية.

وجاء رفض الاهالي على خلفية الموقع الجغرافي لبلدة شبعا، وطبيعتها خلال فصل الشتاء حيث الثلوج والجليد يغطي البلدة وتقطع الطرقات المؤدية اليها لفترة طويلة، ناهيك عن المسافة الطويلة بين العديد من القرى وبلدة شبعا خاصة قرى الماري وراشيا الفخار وحلتا، مما سيفرض على السكان المزيد من مصاريف التنقل بين قراهم وبلدة شبعا.

ورفض رئيس بلدية الفرديس بسام سليقا، قرار استحداث مركز مأمور نفوس في شبعا جملة وتفصيلا، وقال: "ان هذا القرار يكبد ابناء بلدتنا مصاريف اضافية ومضيعة للوقت هم بغنى عنها. اجرينا اتصالات عدة مع العديد من النواب والمسؤولين ابلغناهم رفضنا للقرار".

من جهته، ناشد رئيس بلدية الماري يوسف فياض مختلف الجهات المعنية، الغاء هذا القرار الذي من شأنه تعقيد امور الناس ويكبدهم مصاريف اضافية، في ظل عدم توفر وسائل النقل الى شبعا، ناهيك عن العذاب في فصل الشتاء حيث الثلوج تقطع الطرقات لفترة طويلة، وانهى بالقول كلنا امل ان تتجاوب وزارة الداخلية مع توجه المواطنين في وقف هذا القرار والغائه، مع ضرورة دعم وتفعيل مركز قلم نفوس حاصبيا.
 

  • شارك الخبر