2018 | 21:20 نيسان 20 الجمعة
الوكالة الوطنية: إصابة سارة. م في حادث سير عند دوار القناية في صيدا بين سيارة وباص لنقل الركاب وتم نقلها إلى مركز لبيب الطبي للمعالجة | صحناوي للـ"او تي في": ساحة ساسين لنا قبل ان تكون لغيرنا وباقي التفاصيل اتحدث عنها غدا في المؤتمر الصحفي | ابو فاعور لـ"الجديد": نريد افضل العلاقات بين الرئيس عون والحريري لكن على العهد اعادة النظر بخطته السياسة | كنعان للـ"او تي في": انا مع المواجهة الديمقراطية بالحقائق والملفات ولوقف الاستفزاز | وزير الخارجية الفرنسي: روسيا تعرقل دخول مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى موقع الهجوم المزعوم في دوما | سليم الصايغ للـ"ام تي في": ما حصل هو للتغطية على انتصار الغاء المادة 49 وهناك ارداة لتطويع المعارضة اضافة الى امور اخرى | قطع الطريق امام سراي طرابلس بالاتجاهين من قبل اهالي الموقوفين الاسلاميين | أردوغان: حساسية الفترة التي تمر بها بلادنا والبقعة الجغرافية التي نتواجد فيها تستوجب علينا اتخاذ قرارات سريعة وتطبيقها بدراية | التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من شارل الحلو باتجاه الدورة وصولاً حتى جل الديب | الحريري: الشراكة الوطنية لبناء البلد بحاجة لاقتحام نسائي لمواقع الرجال بالسلطة والقطاع الخاص | مجلس الأمن الروسي: قد نعدّل استراتيجية الأمن القومي بسبب الأوضاع في الساحة الدولية | يلدريم: أردوغان مرشح حزب العدالة والتنمية للانتخابات الرئاسية |

اختتام مشروع مواطنون لأجل التغيير في طرابلس برعاية نهرا

مجتمع مدني وثقافة - السبت 23 كانون الأول 2017 - 12:21 -

اختتمت جمعية "يوتوبيا" في قلعة برج السباع في الميناء في طرابلس، مشروع "مواطنون لأجل التغيير"، برعاية محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، في حضور عدد من الفاعليات والمهتمين.

بعد جولة في أرجاء القلعة، بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، وألقى شفيق عبدالرحمن كلمة باسم "يوتوبيا" شكر فيها لنهرا اهتمامه ودعمه للجمعية، وقال: "هذا المشروع ممول من الصندوق الانساني ويهدف الى انشاء 7 لجان في 7 مناطق طرابلسية مختلفة مقسمة الى قسمين بين الفئات العمرية الشبابية والفئات العمرية المتفاوتة بين 26 الى 45 سنة، من اجل ان يكون هناك ربط بين المجتمع الطرابلسي والبلدية، وأغلب الشباب لا يعرف ما هو الدور الذي تقوم به البلدية بشكل عام ولا دور المؤسسات الحكومية. سيتمكن الشباب من الحصول من خلال هذا المشروع على تدريبات شبابية متنوعة منها السياسة الشبابية، العمل البلدي، الخطط الاستراتيجية، ووضع وتصميم مشاريع. وتم تنفيذ 7 مشاريع صغيرة في 7 مناطق مختلفة، الى جانب ترميم مدرسة في منطقة باب التبانة "مدرسة الابرار" وإنشاء معمل خياطة من اجل تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، وبعدما تلقوا الشباب هذه التدريبات تمكنوا من تعبئة شكاوى اهالي المدينة واحالتها على البلدية ومتابعتها الى حين حلها".

وختم: "وضعنا ايضا طرابلس على الخريطة GOOGLE MAP من خلال GPS MAP لنضع اهم الاماكن الحيوية والسياحية في المدينة من اسواق وغيرها من المعالم الاثرية".

بدوره، نوه نهرا بعمل الجمعية والدور الذي تقوم به، وقال: "لا بد من ان نشكر لمنظمة يوتوبيا الجهود التي قامت بها بالتعاون مع الشركاء الدوليين في زيادة التوعية والتدريب للشباب على مسؤولياتهم وواجباتهم وحقوقهم تجاه السلطات المحلية. ونشجع المنظمة على مجموعة المشاريع التي تم تنفيذها في انحاء مدينة طرابلس ومنها معمل الخياطة وترميم مدرسة في باب التبانة، بالاضافة الى تفعيل القطاع السياحي في مدينة طرابلس وذلك من خلال جولات سياحية لتشجيع السياحة الداخلية".

وختم: "ان عمل المنظمات الدولية في لبنان ومساعدتها للسلطات المحلية والبلديات أظهر نتائج ايجابية للمجتمعات المحلية. وندعو جميع الادارات والبلديات إلى السعي لتطوير آلية التعاون مع المنظمات والاستفادة من خبراتها وخصوصا في بناء القدرات وزيادة الوعي بالاضافة الى تنفيذ المشاريع في جميع المجالات الانمائية".

وفي الختام، قدم عبدالرحمن درعا لنهرا تقديرا لجهوده ودعمه.