hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

بالصور: الجيش الإسرائيلي يصيب "بابا نويل" بالرصاص على حدود غزة

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 17:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصيب شاب فلسطيني يرتدي زي “بابا نويل”، الجمعة، في مواجهات اندلعت بين مئات الشبان وجيش الاحتلال الإسرائيلي، على الحدود الفاصلة بين قطاع غزة وإسرائيل، رفضاً لاعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأفاد مراسل الأناضول، أن شاباً فلسطينياً يرتدي زيّ “بابا نويل”، أصيب برصاص حي خلال مشاركته بالمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية على الحدود الشرقية لمدينة غزة.

ونقلت أطقم الإسعاف الشاب المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، دون أن يتسن للأناضول معرفة درجة إصابته.

ويرتدي الشاب زي “بابا نويل” قبل أيام من انطلاق احتفالات الطائفة المسيحية بأعياد السنة الميلادية الجديدة، وفي لفتة ترمز إلى التوافق الإسلامي والمسيحي حول قضية القدس.

وقبيل إصابته، قال الشاب الفلسطيني للأناضول، مفضلا عدم نشر اسمه، “اليوم خرجنا لنوصل رسالة للعالم بأن شعبنا مسالم وأن القرار الأمريكي حول مدينة القدس مرفوض”.

وأضاف “القدس عاصمة فلسطينية، وهي مدينة السلام والصلاة”.

وأشار أنه وزع الهدايا والطعام على الشبان المشاركين في الاحتجاجات ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

واستشهد شابان فلسطينيان، وأُصيب 128آخرون بينهم إصابة وصفت بـ”الحرجة”، اليوم الجمعة، خلال مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وللأسبوع الثالث على التوالي، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، ردًا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 من ديسمبر/ كانون أول الجاري، بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

  • شارك الخبر