hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اجراس الاعياد قرعت في LAU جبيل وبيروت وكورال الجامعة رتل الميلاد باللغة الصينية

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 13:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قرعت اجراس عيد الميلاد في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وبدأت معها سلسلة طويلة من النشاطات المختلفة التي تواكب العيد كل عام جريا على تقاليد الجامعة العريقة منذ سنين طويلة.

وأحيت جوقة يوحنا المعمدان - عمشيت بقيادة استاذ الموسيقى في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الملحن والمايسترو جوزف خليفة، حفل ترانيم ميلادية على خشبة مسرح سيلينا قربان في حرم جبيل، بحضور حشد كبير من الاساتذة والطلاب وضيوف الجامعة يتقدمهم الرئيس الدكتور جوزف جبرا.

وحلت ضيفة على الحفل المرنمة جومانا مدور التي قدمت باقة من الترانيم. كما استمع الجمهور على مدى ساعة الى تراتيل الجوقة الساحرة والحان الاستاذ خليفة واداء شربل قاضي الى جانب عازف البيانو مارك بو نعوم، وطالبي الجامعة عازف الكمان آيف ابي عاد والبزق رواد متى.

واختتم الحفل بإلتقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور جبرا الذي عايد الحضور بمناسبة العيد المجيد وشكر كل من ساهم بانجاح هذا الحفل.

أما في حرم بيروت فكان الموعد مع كورال الجامعة بقيادة ليلى دبغي وعازف البيانو فادي كلاب وجوق من المنشدين الشباب والشابات من الطلاب والخريجين واصدقاء الجامعة امام حضور حاشد غصت به قاعة مسرح اروين هول الكبرى في حرم بيروت.

وانشد الكورال على مدى ساعة ونصف من الوقت تراتيل ميلادية من التقاليد الموسيقية الاميركية والبريطانية والايطالية والالمانية، وحتى الصينية في غناء جماعي وثنائي ومنفرد أدهش الحاضرين الذين شاركوا في عدد من التراتيل، وصفقوا بحرارة للاغنيات والاناشيد الجميلة والرائعة التي انسابت من اعضاء الكورال، الذي يضم لبنانيين من كل الطوائف والمذاهب مسلمين ومسيحيين ودروزا من اصحاب الاصوات الجميلة رغم انهم هواة وليسوا محترفي غناء.

واوضحت دبغي ان الحفل تقليد درجت الجامعة على اقامته منذ عشرات السنين، وخلال سني الاحداث كان اعضاء الكورال يتدربون في منازلهم ولم يتوقفوا عن تقديم حفل الموسيقى الميلادي رغم كل الظروف، واشارت الى ان مستوى الفرقة من الافضل بسبب التدريب المتواصل وحب الموسيقى لدى مختلف افرادها.

وشددت على ان جمال التراتيل الميلادية في الحفاظ عليها وتقديمها بلغتها الاصلية. وفي برنامج كورال الجامعة اللبنانية الاميركية LAU حفل موسيقي ميلادي السبت المقبل في 23 الجاري، الساعة 7,30 مساء في قاعة الكنيسة الانجيلية الوطنية عند ساحة رياض الصلح قرب السراي الكبير.
 

  • شارك الخبر