2018 | 12:26 تشرين الأول 21 الأحد
مصادر معنيّة لـ"المستقبل": التشاور بين الحريري وجعجع تناول اعادة صياغة التشكيلة الحكومية وتجاوز العقد المعلنة تحت سقف حكومة متوازنة | موغيريني: الاتحاد الأوروبي يصر على ضرورة إجراء تحقيق شامل وشفاف عن وفاة خاشقجي يضمن محاسبة كل المسؤولين عن موته | "بوكو حرام" تذبح 12 فلاحا بالمناجل في نيجيريا | ترامب: ولي العهد السعودي ربما لم يكن على علم بمقتل خاشقجي وإلغاء صفقة السلاح للسعودية سيضرنا أكثر مما يضرهم | مقتل 55 شخصاً في أعمال عنف في شمال نيجيريا | وزير الخارجية الالماني: ألمانيا يجب ألا توافق على مبيعات أسلحة للسعودية قبل اكتمال التحقيقات في مقتل خاشقجي | الاتحاد الأوروبي: ظروف مقتل خاشقجي تعد انتهاكا صارخا لاتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية | الولايات المتحدة و الصين تؤيدان مبادئ توجيهية لتفادي حوادث الطائرات العسكرية | الجيش اليمني يعلن عن اقترابه من إحكام سيطرته الكاملة على مديرية الملاجم في محافظة البيضاء وسط اليمن | الحكومة الأردنية: الإجراءات السعودية ضرورية في استجلاء الحقيقة حول ملابسات القضية وإحقاق العدالة ومحاسبة المتورطين | وزير الخارجية الفرنسي: الطريقة العنيفة لقتل خاشقجي تتطلب تحقيقاً عميقاً | أجهزة الطوارئ الروسية: ثلاثة من القتلى الأربعة جراء الانفجار في مصنع للألعاب النارية في مدينة غاتشينا شمال - غرب روسيا كانوا مواطنين أجانب |

اجراس الاعياد تقرع في LAU جبيل وبيروت: كورال الجامعة يرتل الميلاد باللغة الصينية

مجتمع مدني وثقافة - الجمعة 22 كانون الأول 2017 - 12:23 -

قرعت اجراس عيد الميلاد في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وبدأت معها سلسلة طويلة من النشاطات المختلفة التي تواكب العيد كل عام جرياً على تقاليد الجامعة العريقة منذ سنين طويلة.

واحيت جوقة يوحنا المعمدان – عمشيت بقيادة استاذ الموسيقى في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الملحن والمايسترو جوزف خليفة، حفل ترانيم ميلادية على خشبة مسرح سيلينا قربان في حرم جبيل، بحضور حشد كبير من الاساتذة والطلاب وضيوف الجامعة يتقدمهم الرئيس الدكتور جوزف جبرا.

وحلت ضيفةً على الحفل المرنمة جومانا مدور التي قدمت باقة من الترانيم. كما استمع الجمهور على مدى ساعة الى تراتيل الجوقة الساحرة والحان الاستاذ خليفة واداء شربل قاضي الى جانب عازف البيانو مارك بو نعوم، وطالبي الجامعة عازف الكمان آيف ابي عاد والبزق رواد متى. واختتم الحفل بإلتقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور جبرا الذي عايد الحضور بمناسبة العيد المجيد وشكر كل من ساهم بانجاح هذا الحفل.
أما في حرم بيروت فكان الموعد مع كورال الجامعة بقيادة ليلى دبغي وعازف البيانو فادي كلاب وجوق من المنشدين الشباب والشابات من الطلاب والخريجين واصدقاء الجامعة امام حضور حاشد غصت به قاعة مسرح اروين هول الكبرى في حرم بيروت.

وانشد الكورال على مدى ساعة ونصف من الوقت تراتيل ميلادية من التقاليد الموسيقية الاميركية والبريطانية والايطالية والالمانية، وحتى الصينية في غناء جماعي وثنائي ومنفرد أدهش الحاضرين الذين شاركوا في عدد من التراتيل، وصفقوا بحرارة للاغنيات والاناشيد الجميلة والرائعة التي انسابت من اعضاء الكورال، الذي يضم لبنانيين من كل الطوائف والمذاهب مسلمين ومسيحيين ودروزاً من اصحاب الاصوات الجميلة رغم انهم هواة وليسوا محترفي غناء. واوضحت دبغي ان الحفل تقليد درجت الجامعة على اقامته منذ عشرات السنين، وخلال سني الاحداث كان اعضاء الكورال يتدربون في منازلهم ولم يتوقفوا عن تقديم حفل الموسيقى الميلادي رغم كل الظروف، واشارت الى ان مستوى الفرقة من الافضل بسبب التدريب المتواصل وحب الموسيقى لدى مختلف افرادها. وشددت على ان جمال التراتيل الميلادية في الحفاظ عليها وتقديمها بلغتها الاصلية.

وفي برنامج كورال الجامعة اللبنانية الاميركية LAU حفل موسيقي ميلادي السبت المقبل في 23 الجاري، الساعة 7:30 مساءً في قاعة الكنيسة الانجيلية الوطنية عند ساحة رياض الصلح قرب السراي الكبير.