hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41897978

انفصاليو كاتالونيا يفوزون بالأغلبية المطلقة في برلمان الإقليم

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 08:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بينت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في إقليم كاتالونيا أن الأحزاب الانفصالية بصدد الحصول على نحو 70 مقعدا في البرلمان المؤلف من 135 مقعدا، بعد فرز نحو 85 بالمائة من الأصوات.أظهرت نتائج فرز أكثر من 80 بالمائة من أصوات الناخبين، الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات المحلية في كاتالونيا اليوم الخميس (21 ديسمبر/ كانون الأول) (أظهرت) أن الأحزاب الانفصالية الثلاثة ستفوز بالأغلبية المطلقة من مقاعد برلمان الإقليم الاسباني.

وبيّنت النتائج الرسمية بعد فرز 84.3 في المائة من الأصوات أن القوائم الانفصالية الثلاث ستحصل على ما مجموعه 70 مقعدا من أصل 135 مقعدا يتألف منها برلمان الإقليم، أي أكثر بمقعدين من الأغلبية المطلقة، في حين أن حزب "سيودادانوس"، المناهض لاستقلال الإقليم سيتصدر الانتخابات بحصوله على 36 مقعدا.

وبناء على تلك النتائج الأولية فإن كارلس بودجمون، الزعيم الانفصالي لإقليم كاتالونيا يتجه لاستعادة قيادة الإقليم الواقع في شمال شرق إسبانيا. ويقيم بودجمون في منفى اختياري ببروكسل منذ أكتوبر/ تشرين الأول بعد أن عزل رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي حكومة الإقليم إثر تنظيمها استفتاء على الاستقلال ثم إعلان كاتالونيا جمهورية مستقلة.

ص.ش (أ ف ب، رويترز)

  • شارك الخبر