2018 | 02:37 حزيران 20 الأربعاء
وكالات عالمية: جو هيجن كان قائد فريق التحضير لقمة سنغافورة بين ترمب وكيم جونغ أون | مسؤولون في البيت الأبيض: استقالة جو هيجن نائب كبير موظفي البيت الأبيض | توقيف ثلاثة اشخاص في هولندا على صلة بمخطط لاعتداء في باريس في 2016 | "الأناضول": إنتهاء التصويت بالخارج في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية | 3 جرحى نتيجة تدهور سيارة على طريق عام دير كيفا صور | "الوكالة الوطنية": إصابة شخص برجله جراء خلاف فردي في طرابلس | "الدفاع المدني": إنقاذ عامل من التابعية السورية كان قد سقط داخل بئر لتخزين المياه في أسفل مبنى قيد الإنشاء في برج البراجنة | المنتخب الروسي يتأهل رسميا الى الدور الـ16 من كأس العالم بعد فوزه على نظيره المصري بنتيجة 3 - 1 | "الجزيرة": مؤشر داو جونز يسجل هبوطا حادا مع تزايد المخاوف من حرب تجارية بين واشنطن وبيكين | محمد صلاح يقلّص الفارق الى 3 - 1 بعد تسجيله الهدف الأول لمنتخب مصر في مرمى روسيا | ارسلان التقى في دارته في خلدة وفداً من قيادة حزب الله وجرى عرض للمستجدات السياسية محلياً وإقليمياً | جعفر الحسيني: فصائل المقاومة العراقية أفشلت الخطط الأميركية للسيطرة على مسافات طويلة من الحدود مع سوريا |

كأس البطل الراحل فادي طنوس في سلاح الشيش على ملاعب نادي المون لاسال

أخبار رياضية - الخميس 21 كانون الأول 2017 - 18:51 -

اختتم الاتحاد اللبناني للمبارزة روزنامة نشاطاته لعام 2017، بتنظيم اربع بطولات من بينها كأس البطل الراحل فادي طنوس في سلاح الشيش على ملاعب نادي ال"مون لاسال" في عين سعادة، تكريما للبطل الراحل ولعطاءاته في تطوير اللعبة.

وجاءت النتائج على الشكل التالي:
عند الاناث، احتفظت اللاعبة تيا ابو عراج من نادي المون سال بلقب بطولة لبنان في سلاح الشيش لمن هن في سن 13 سنة وما دون، بعد فوزها على زميلتها في النادي ايا شقير (6-1) في المباراة النهائية. وحلّت لاعبة نادي التعاضد ليا عويدات ولاعبة المون لاسال اندريا ابو عراج في المرتبة الثالثة .

وفي فئة سيف المبارزة لمن هم في سن15 سنة وما دون، احرزت لاعبة نادي المون لاسال تاتيانا فرنيني المركز الاول بعد فوزها على زميلتها في النادي تيا ابو عراج (10-6). وحلّت لاعبة نادي الجمهور سيليا شماس ولاعبة المون لاسال اندريا ابو عراج في المرتبة الثالثة .

وعند الذكور استطاع لاعب نادي المون لاسال هادي دكاش من الاحتفاظ بلقب بطولة لبنان في سلاح الشيش لمن هم في سن 11 سنة وما دون بعد تغلّبه في المباراة النهائية على انطوني جو الخوري من نادي المون لا سال ايضا (6-1). واحرز المركز الثالث كل من لاعبي نادي المون لاسال الياس الجلبوط وريشار وندورف.

وعند الرجال في سلاح الشيش على " كأس فادي طنوس" احرز اللقب الناشئ جورجيو ضو من نادي المون لاسال بعد فوزه على زميله في النادي انطوان عنيسي (15-11) .وحلّ كل من لاعب نادي المون لا سال رامي بيضون ولاعب فريق الجيش اللبناني رائد بو كروم في المرتبة الثالثة .

وفي الختام وقبل توزيع الكؤوس والميداليات والشهادات القيت كلمة باسم الاتحاد اللبناني للمبارزة.

ثم كلمة باسم عائلة الراحل فادي طنوس القتها ابنة اخته بيا عبود قالت فيها:" تمُرُّ الأعوامُ وتبقى في ذاكرةِ كلِّ واحدٍ منّا ثابتاً لا زوالَ لكَ، ولا نسيانَ يَمحو صورَتكَ في قلوبنا. اليومَ نتذكّرُكَ على أرضِكَ، في لُعبتِكَ، و معَ كلِّ لاعبٍ، تلميذاً كانَ لكَ أم زميل. يلعبونَ بإسمِكَ الذي يضيءُ شُعلةً أمامَ عيونِهِم فأنتَ قُدوَتَهُم مثلَما أنتَ قُدوَتي أنا وإخوَتي. نحبُّكَ ونفتخرُ بكَ كلَّ يومٍ أكثر. شكر كبير لرئيس وأعضاء الإتحاد اللبناني للمبارزة، إدارة نادي المون لاسال، رفاق فادي المبارزين، وتلاميذه الذين أصبحوا شبابا وشابات".

وتم عرضت صوراستذكر بها الحاضرون اللاعب والمدرب فادي طنوس ومزايه وفضله على لعبة المبارزة.

واشرف على تنظيم البطولة رئيس لجنة البطولات نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج وقاد المباريات طاقم تحكيمي من الحكام الدوليين رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف و كلودين رزق و الحكام الاتحاديين محمود علي احمد و بهيج شرانق و خليل بو خليل.

وقام نائب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد اللعبة جورج زيدان بتقديم درع تكريمي لعائلة الفقيد ومن بعدها قدمّت الميداليات والكؤوس والشهادات التقديرية على الفائزين والفائزات بمشاركة رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة والعضو الفخري للاتحاد سهيل سعد وعضو الاتحاد الدكتور ميشال يوسف.