hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

رائد خوري: الكثير من التجار التزموا بالنظام ولم تثبت مخالفتهم للقوانين

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 13:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال صباح اليوم وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري يرافقه مدير حماية المستهلك طارق يونس ومراقبو المديرية على الاسواق للتأكد من التزام التجار بالانظمة والقوانين المرعية الاجراء، وعدم استغلال المواطنين. وشملت الجولة محال بيع الحلويات في منطقة الزلقا وساحل المتن.
وقال الوزير خوري اثر الجولة :" التركيز اليوم على محال الحلويات لاننا في موسم الاعياد المجيدة، منعا لاستغلال المستهلكين بهذه الفترة، وللتأكد من مطابقة الاوزان والمواصفات التي يجب توافرها في هذه السلع، وقد ضبطنا مخالفات بالاوزان لعدم الاعلان عن الوزن الصافي الحقيقي ولعدم الاعلان عن الأسعار بشكل واضح."
واضاف الوزير الخوري :" لقد سبق لنا أن نبّهنا التجار على هذه المخالفات وضرورة الاعلان عن السعر والوزن لكل سلعة معروضة للبيع، وقد تمّ تسطير محاضر ضبط بالمخالفات لارسالها الى القضاء المختص، وأكرّر للجميع وللتجار انّ وزارة الاقتصاد والتجارة تراقب الأسولق عبر مراقبيها ولن تتهاون مع اية مخالفة تحصل ."
واشار الوزير خوري الى انّ هناك الكثير من التجار التزموا بالنظام ولم تثبت مخالفتهم للقوانين، مؤكّدا أنّ الوزارة ستلاحق التجّار غير الملتزمين لأنّ ما يقومون به غير مقبول قانونا"، مضيفا "ارحموا المواطنين كي ترحمكم وزارة الاقتصاد التي ستطبق القوانين دون رحمة" .
وطمأن الوزير خوري المواطنين بأنّ غالبية التجار ملتزمون بالقوانين والاوزان والمواصفات المفروضة من الوزارة وطلب اليهم ابلاغ الوزارة عن اية مخالفة يرونها على الرقم 1739.
ويذكر انّ دوريات مديرية حماية المستهلك تقوم منذ اسبوعين بجولات على محال الحلويات بصورة خاصة بناء على توجيهات الوزير رائد خوري وتمّ تسطير 45 محضر مخالفة من 300 جولة على هذه المحال، مع العلم ان الجولات الرقابية مستمرّة.
 

  • شارك الخبر