hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تجسيد الوئام الديني والسلام في البحرين من خلال مكتب وارب وفي 18 كانون الأول

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 12:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت المنظمة غير الحكومية تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، تحت عنوان الثقافة السماوية، والسلام العالمي، وإحياء النور المكتب ال 30 لتحالف السلام في الأديان التابع لمنظمة البحرين للأديان (مكتب وارب). شارك ثلاثة من زعماء الدين و 12 من الجماهير من ثلاثة ديانات من المسيحية واليهودية والهندوسية في مكتب وارب مع موضوع "دور القادة الدينيين في مسألة التخلي عن الدين (الردة)".

ناقش أولئك الذين تجمعوا في مكتب وارب السبب في أن العديد من الناس قد ترك الأديان وواجب الزعماء الدينيين في هذا الوقت الأب وأعرب جورج يوهنان، نائبا عن كنيسة مار ثوما، عن رأيه "من خلال الحوار والتثقيف المناسب، قد يعودون، بما في ذلك الشباب في الحوار وارب مكتب ضروري جدا.التغذية والتوجيه مهم جدا، ونحن نعلمهم في مرحلة الطفولة حتى بأنهم يقبلون الإيمان والممارسات، وينبغي أن تتاح لهم فرصة أكبر للقاء الزعماء الدينيين وإجراء نقاش مع الشباب".

وكان لديهم الوقت الكافي لجعل عقولهم لتطوير مكتب وارب البحرين الذي افتتح لأول مرة، وقد تمكنت من إدارة أكبر عدد من مكاتب وارب في الشرق الأوسط. وبعد ذلك، قرأ بعض الجماهير رسالة شكر للقادة الدينيين الذين شاركوا في مكتب الرابطة للعام الماضي أملا في تبادل الأفكار وتكريس الجهود في خطوات أخرى من هذا العمل.

وفي نهاية العام الحالي، أعرب جميع المشاركين عن رغبتهم في تحقيق المصالحة الدينية والتنمية المستدامة لمكتب البحرين لجنوب غرب آسيا في العام المقبل من عام 2018. واصلت مكاتب وارب نفس الموضوعات نفسها في 18 بلدا، منها مصر وسوريا لشهر ديسمبر. وقد أدار هذا المكتب مكتب وارب كقناة اتصال للأديان المتبادلة استنادا إلى الكتب المقدسة لكل دين. وقد تم تنفيذ 218 مكتبا من مكاتب وارب في 126 بلدا اعتبارا من أيلول سبتمبر 2017

  • شارك الخبر