hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نقابة عمال مرفأ طرابلس ناقشت اضرار مكب النفايات الملاصق

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 12:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مجلس نقابة عمال واجراء مرفأ طرابلس اجتماعا، في مقر النقابة في المرفأ، برئاسة النقيب احمد سعيد، وجرى بحث في موضوع مكب النفايات الملاصق للمرفا، والاخطار الصحية التي تنتج عنه، اضافة الى موضوع معمل فرز النفايات وما ينتج عنه من روائح كريهة وضرر بيئي وصحي.

واستغرب مجلس النقابة في بيان "صمت جميع الفاعليات والمسؤولين بإستثناء الوزير محمد كبارة على ما يعانيه أهل المدينة من الروائح الكريهة الناتجة عن المكب ومعمل الفرز والتي وصلت الروائح الى درجة لا تحتمل يوم امس الأربعاء".

واستنكر "ما يتم طرحه من حلول مؤقتة لمشكلة المكب، لانه مجرد تسويف لمشكلة مرتبطة بالتنمية المستدامة للمدينة والتي تعتبر حماية البيئة احد اهم أركانها".

واعتبر المجلس "ان فشل جميع المسؤولين والمعنيين بإيجاد الحلول الناجعة ذات البعد الاستراتيجي للمكب هو فشل لكل المشاريع الاقتصادية للمدينة حيث لا يمكن تأمين متطلبات التطور الاقتصادي والتنموي بدون تأمين بيئة سليمة".

ورأى "ان إستمرار الوضع على ما هو عليه سيؤدي الى كوارث بيئية وصحية سيدفع أهل مدينة طرابلس وبالأخص عمال مرفأ طرابلس ثمنها غاليا".

وختم البيان :" ستدعو النقابة بعد فترة الأعياد المجيدة الى عقد جمعية عمومية استثنائية للنقابة لإتخاذ إجراءات تصعيدية بالتعاون مع فاعليات المجتمع المدني والتي لن تتوقف الا مع إقرار خطة استراتيجية تتضمن حلا علميا لهذة المشكلة الخطيرة".  

  • شارك الخبر