hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

لبنان شارك في اللقاء التشاوري حول فرص وتحديات التنمية المستدامة في الأردن

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 11:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك لبنان في اللقاء التشاوري حول فرص وتحديات التنمية المستدامة في الوطن العربي الذي استضافته المملكة الاردنية الهاشمية والذي تنظمة الشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد، وجمعية الارض والانسان لدعم التنمية برعاية وزارة البيئة الاردنية.

حضر اللقاء منسقو الشبكة رائد بالوطن العربي، المهندسة ماري تريز سيف ممثلة المجتمع المدني في برنامج الأمم المتحدة لغرب اسيا إلى جانب عدد من منظمات المجتمع المدني والخبراء في مجال البيية والتنمية، والاعلام، والقطاع الخاص والجهات الحكومية بالمملكة الاردنية الهاشمية، وقد تمت مناقشة التقدم على المستوى الدولي والعربي في تحقيق اهداف التنميةالمستدامة.

وعرض المنسق العام للشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد الدكتور عماد الدين عدلي التجربة الفريدة للمنتدى المصري للتنمية المستدامة وخطوات انشائه ليكون بادرة ايجابية تحذوها بقية البلدان العربية لانشأ منتديات التنمية المستدامة.

وتحدث المنسق العام المساعد لرائد رئيس جمعية الارض والانسان لدعم التنمية في الاردن الدكتور زياد علاونة عن الخطوات الجادة لتدشين المنتدى الاردني للتنمية المستدامة والذي يعد انطلاقة وخطوة فعالة نحو مشاركة المجتمع المدني وادماج مفاهيم التنمية المستدامة في كل مناحي الحياة في الاردن.

ومن لبنان، عرض المهندس مالك غندور رئيس التجمع اللبناني لحماية البيئة والمهندس سليم خليفة التجربة اللبنانية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جهتها عرضت المهندسة سيف نتائج ما توصلت اليه اجتماعات UNEA3 في نيروبي خلال الجمعية العمومية التي شارك فيها 193 دولة، ما بين 4-6 من شهر كانون الاول في الدورة الثالثة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة للعمل من أجل كوكب خال من التلوث، بمشاركة قادة السياسة والعلم والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وتم عرض ورق العمل المقدمة من ممثلي البلدان العربية والتي تناولت تجاربها في التنمية المستدامة وفرص وتحديات تحقيقها ومنها لبنان ، تونس، الجزائر ،اليمن، الاردن، مصر،العراق ،فلسطين،المغرب.

ونتج عن اللقاء التشاوري جملة من التوصيات والمقترحات والتي تعزز الشراكة المجتمعية وتحقيق اهداف التنمية المستدامة على مستوى الوطن العربي.

  • شارك الخبر