hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

وديع كنعان: نسب اشغال الفنادق بدأت ترتفع و70 بالمئة سيكونون من اللبنانيين

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 10:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشف الامين العام لنقابة اصحاب الفنادق في لبنان وديع كنعان ان احتفالات الاعياد بدأت في المدن والقرى السياحية والفنادق اعلنت عن برامجها وعروضاتها، وقد بدأ المغتربون في الوصول فعلاً لتمضية الاعياد في لبنان، ونسبة الاشغال تحسنت.

 واشار كنعان الى ان كل المؤشرات تؤكد ان الموسم السياحي في فترة عيدي الميلاد ورأس السنة سيكون شبيها بالعام الفائت، لافتا الى ان هناك 70 رحلة اضافية للميدل ايست من باريس والدول العربية وافريقيا، شبه مكتملة.

وقال كنعان في حديث صحافي "نتوقع ان تصل نسبة اشغال الفنادق في بيروت الى 80 بالمئة، وفي المدن السياحية كجونية وجبيل الى حوالى 70 بالمئة، اما المناطق الجبلية والمتوسطة فبين ال35 وال 50 بالمئة" .

 واوضح كنعان ان 70 بالمئة من شاغلي الفنادق سيكونون من اللبنانين، غالبيتهم من المغتربين، و30 بالمئة من الاوروبيبن والعرب وجنسيات اخرى، مشيرا الى ان نسب اشغال الفنادق بدأت ترتفع في بيروت، والمدن السياحية اما الفنادق الموجودة في المناطق الوسطية والجبلية فنسب الاشغال مازالت ضعيفة والفنادق القريبة من مراكز التزلج تنتظر الثلج وهي تعتمد على السياحة الداخلية بنسبة 80 بالمئة.

كذلك كشف كنعان ان هناك اكثر من مجموعة سياحية دينية اتية الى لبنان، خلال هذه الفترة، وحوالى العشر مجموعات حجزت للمجىء في الاشهر الاولى من العام 2018.

واشار كنعان الى ان تسويق لبنان في الخارج من خلال globe network يجري على قدم وساق، وقد عقد اخيرا في برشلونة اكثر من 60 لقاء عمل مع شركات من مختلف انحاء العالم، ويتم في الوقت عينه لقاء شركات تعنى بالسياحة في باريس، في مسعى لفتح اسواق جديدة.
 

  • شارك الخبر