hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إضاءة شموع تحية لليرموك والقدس في البداوي

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 09:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اضيئت الشموع أمام مكتب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم البداوي، بدعوة من اتحاد لجان حق العودة ولجنة المهجرين من سوريا، لمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لمأساة مخيم اليرموك ودعما للقدس ورفضا لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب، في حضور ممثلين عن الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية.

بداية، ألقى مسؤول لجنة المهجرين من سوريا محمد أبو ناصر كلمة اتحاد لجان حق العودة وتحدث عن معاناة المهجرين مطالبا الأنروا "بضرورة القيام بواجباتها وتقديم خدماتها بشكل أفضل تجاه المهجرين من مخيمات سوريا وتقديم وتحسين المساعدات المخصصة لفصل الشتاء لمدة أربعة أشهر اسوة بما تقدمه الأمم المتحدة للنازحين السوريين".

واكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أركان بدر "أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية وما صدر عن ترامب قرار مشؤوم ومرفوض، ولن يبدل بالحقائق التاريخية والحقوق الفلسطينية قيد أنملة".

وثمن مواقف الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم "الذين هبوا نصرة لقضية القدس وفلسطين، مستنكرا ومنتقدا الموقف العربي الرسمي واجتماعات الجامعة العربية، والمؤتمر الإسلامي الذين لم يخرجوا بقرارات ترتقي وتنسجم مع خطورة المرحلة وما أقدم عليه ترامب".

وحيا أهالي مخيم اليرموك وجميع المخيمات الفلسطينية في سوريا مطالبا "بالعمل الجاد من أجل أن يعود الأهالي إلى مخيم اليرموك".
 

  • شارك الخبر