hit counter script

خاص - لايان نخلة

منخفض جوي يحل ضيفاً على لبنان يومي عيد الميلاد... إستبشروا خيراً أيها اللبنانيون!

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 05:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يتحضر العالم في نهاية الاسبوع لاستقبال عيد الميلاد المجيد، وجميع اللبنانيين يتساءلون: كيف ستكون حال الطقس خلال يومي العيد؟ وهل سيحل البساط الابيض ضيفاً على لبنان؟

وفي هذا الاطار، ولحرص موقع "ليبانون فايلز"، على مواكبة الاحوال الجوية دائماً، أفادت مصادر من صفحة Weather of Lebanon، لموقعنا أن "لبنان على موعد مع White Christmas هذا العام".
وفي التفاصيل، منخفض جوي من اليونان يصل تأثيره إلى لبنان ابتداء من مساء السبت، حيث يتحول الطقس إلى ماطر ومثلج؛ ويستمر تأثير المنخفض الجوي حتى بعد ظهر يوم الاثنين.
وسيشهد لبنان تدنٍ كبير في درجات الحرارة، يصل إلى الـ10 درجات بين يومي السبت والاحد.
وفي ما يلي، تفاصيل حال الطقس نهاية الاسبوع:
السبت: طقس دافىء قبل ظهر السبت، حيث تصل درجات الحرارة إلى ما يقارب الـ25 درجة، يتحول تدريجياً منذ العصر إلى ماطر، حيث تكون الامطار رعدية وغزيرة في بعض المناطق اللبنانية.
الاحد: درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ، حيث تلامس الـ16 درجة، إضافة إلى أمطار متفرقة، تكون غزيرة أحياناً، مع عواصف رعدية واشتداد في سرعة الرياح، حيث تصل إلى الـ60 أو الـ70 كلم في الساعة. أما الثلوج، فتلامس الـ1700 متر نهاراً، وتصل ليل الاحد – الاثنين إلى الـ1000 متر. وينحسر المنخفض الجوي ابتداء من بعد ظهر الاثنين.
وأشارت المصادر إلى أن "الامطار التي ستتساقط يومي عيد الميلاد المجيد لن تصل إلى المعدل العام، لكنها تلامس الـ50 ملم على الساحل".
وختمت المصادر لافتة إلى "إمكانية أن يصل منخفض جوي ثانٍ إلى لبنان نهاية هذا العام".
استبشروا خيراً أيها اللبنانيون، فالضيف الابيض سيكلل قمم جبال لبنان، و"أمطار الخير" ستعم على البلد، علها تنقذ الموسم الزراعي هذا العام، ونتجنب "التصحر" لأننا بتنا نفتقر إلى المياه!
 

  • شارك الخبر