hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

18 جهاز كومبيوتر من مجلس كتاب العدل لمدرسة الأب عفيف عسيران

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 21:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تسلمت مدرسة الأب عفيف عسيران في الفنار 18 جهاز كومبيوتر (LAP-TOP) مع طاولاتها، مساهمة من مجلس كتاب العدل في إعداد غرفة صف للمعلوماتية.

وزار رئيس المجلس جوزف بشاره وأعضاء مكتب المجلس المدرسة بعد الظهر، واستقبلتهم رئيسة المدرسة الوزيرة السابقة منى عفيش، وعرضوا سبل إدخال اولاد هذه المدرسة في عداد المهن الحديثة.

وتحدثت عفيش عن "مسيرة الاب عسيران ودوره الانساني والاجتماعي وأعماله التي ترمي الى رفع مستوى المشردين وجعلهم في عداد المنتجين حيث أقام لهم هذا الصرح بمساعدة الخيرين. وقد نجحت المدرسة في تخريج عدد وافر من المهنيين، سواء في قطاع النجارة والميكانيك والحدادة أو جميع المهن الحرفية. وجدير بالذكر ان جميع مشاغل هذه المدرسة ومعداتها جاءت من تبرعات اجتماعية، ومن بينها السفارات والمؤسسات والخيرون من اللبنانيين".

من جهته، أشاد بشاره بالمؤسسة وبدورها الاجتماعي، وحض التلامذة الذين حضروا تدشين الغرفة على "التحصيل العلمي والافادة من فرص جديدة للعمل، وهي إتقان استعمال أجهزة الكومبيوتر التي ستشق لهم نافذة على عالم التواصل والمعرفة". وأعطى مثالا على أهمية هذه الغرفة، وقال ان "المواهب قد تكون دفينة خصوصا لدى المحرومين، ولا تتفجر ما لم تتح الفرصة كما هو الوضع معكم اليوم".

وختم الاحتفال بدعوة الحضور الى غداء مع تلامذة المدرسة واعضاء مكتب المجلس، وقطعت قوالب حلوى العيد. 

  • شارك الخبر