2018 | 18:56 حزيران 19 الثلاثاء
"الوكالة الوطنية": اصابة شاب اثر اطلاق النار عليه أمام أحد المنتزهات في رأس العين | تلفزيون المسيرة الناطق باسم الحوثيين: الحوثيون يقولون إنهم أطلقوا صاروخا على منشأة لأرامكو في جنوب السعودية | الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا أطلق من اليمن | القاضي علي ابراهيم تفقد اضرار السيول في رأس بعلبك وطلب فتح تحقيق لمعرفة اسباب إرتفاع منسوب المياه | إنطلاق مباراة بولندا والسنغال ضمن المجموعة الثامنة من الدور الاول | رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي: سنردّ في حال انتهكت واشنطن اتفاق حظر الأسلحة النووية في الفضاء | روسيا تستهدف سلعًا أميركية ردا على الرسوم الجمركية على المعادن | وزير المال وقع مراسيم تعيين الـ 27 قنصلا فخريا وأعادها الى وزارة الخارجية على أن يتلقى المراسيم القديمة للتوقيع عليها | كنعان بعد اجتماع تكتل لبنان القوي: من يريد حصة اكبر من حجمه النيابي هو المسؤول عن تعطيل تشكيل الحكومة والظرف لا يسمح بالتأخير لمعالجة الملفات والتحديات | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من جسر الرينغ بيروت باتجاه الاشرفية | الموفد الدولي يغادر صنعاء من دون أي تصريح | المنتخب الياباني يسجل هدفا جديدا في مرمى نظيره الكولومبي ويتقدم بنتيجة 2-1 |

أبرز ما ميّز هواوي Mate 10 Pro عن باقي المنافسين في 2017

أخبار اقتصادية ومالية - الأربعاء 20 كانون الأول 2017 - 19:50 -

أحد أبرز الهواتف الذكيّة التي حصدت اهتماماً عالميّاً واسعاً في 2017، هو جهاز هواوي Mate 10 Pro. وذلك بسبب عامل تكنولوجي متطوّر جديد كالذكاء اصطناعي أضيف على ميّزات الهاتف فزاده تطوراً وذكاءً. هل الذكاء الاصطناعي مجرد وسيلة للتحايل وتسويق الهواتف الذكية، يستخدمها صناع الهواتف لرفع أسعارمنتجاتهم، أم أنها حقاً تعزز تجربة المستخدم؟ إنّ الذكاء الإصطناعي المستخدم في هواتف هواوي في 2017 شكّل سابقة في الهواتف الذكية هذا العام. لنرى كيف يؤثّر الذكاء الاصطناعي على ذكاء الهاتف.

1- التعرف اللحظي على الاشياء والمشاهد
عند استخدام الوضع التلقائي، تتعرّف كاميرا Mate 10 Pro في الوقت الفعلي على 13 أشياء ومشاهد على اختلافها، منها الزهور، والسماء الزرقاء، والنبات، والمناظر الليلية، والطعام، والحيوانات، وغروب وشروق الشمس، والنصوص، والشاطئ، والثلج، والصور الشخصية وغيرها. فتتحوّل إعدادات الكاميرا تلقائيا حسب المشهد الذي تتعرّف عليه.
مثلاً، كلما يلتقط صورة طعام، يتغيّر وضع الكاميرا تلقائياً إلى وضع الأكل ويظهر رمز السكين والشوكة في الأسفل. فيحاول الـMate 10 Pro إظهار الطعام أكثر جاذبية حرصاً على إبقاء ألوان طبيعية و سعياً إلى تحقيق توازن بين الحقيقة والتأثيرات البصرية.
2- السلفي المدعومة بالذكاء الاصطناعي
مزود بالذكاء الاصطناعي من أجل "التعلّم" من مركز البيانات للصور الشخصية، يستطيع هاتف HUAWEI Mate 10 Pro التصوير بسلاسة مع تأثير خاصية البوكيه المميّز عن طريق تحويل نقطة محورية على موضوع الصورة، لصور شخصية مثالية وصور السيلفي. مع وضع البورتريه، تبرز الفتاة عن الخلفية بشكل طبيعي بفضل الذكاء الاصطناعي.
3- تصوير ليلي لا مثيل له
عندما يتعلق الأمر بإلتقاط صورة في الليل أو عند وجود إضاءة منخفضة بواسطة هاتفك الذكي، فالنتائج دون شك غير مرضية. التصوير الليلي هو من أروع الميزات المزوّدة بالذكاء الاصطناعي في سلسلة HUAWEI Mate 10 Pro.
لقد تعاونت شركة هواوي مع شركة Leica الألمانية العريقة في تصنيع الكاميرا المزدوجة التي تتميّز بفتحة العدسة الأوسع في العالم بقياس f/1.6 للحصول على صور أكثر وضوحاً خصوصاً في ظروف الٳضاءة المنخفضة. تناسب الفتحة الكبيرة بامتياز التصوير الليلي، وعلى الأخصّ الصور التي لا تتطلب إضاءة اصطناعية أو تعريض ضوئي مطول. وإن كاميرا سلسلة هواوي مايت 10 مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومجهزة بإعدادات التصوير الذكي، مما يسهّل التقاط صور ليلية احترافية.

4- الترجمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي
ويأتي HUAWEI Mate 10 Pro مزوّداً بتطبيق ترجمة سريع مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي لتقديم ترجمة تفاعلية أسرع وأكثر دقة وتضمن تجربة اتصالات أكثر سلاسة. وتأكّد هواوي أن هذا المترجم أسرع بنسبة 300% من أجهزة الترجمة الغير مزوّدة بذكاء اصطناعي، وهو يدعم ترجمة 50 لغة مختلفة.
مع دعم الذكاء الاصطناعي، جهاز Mate 10 Pro قادر على ترجمة عدة فقرات بسرعة خيالية (بضعة ثوانٍ) من خلال توجيه الكاميرا إلى النص الأصلي.
5- استهلاك ذكي للطاقة
ويتميّز هواوي Mate 10 Pro ببطارية 4000 مللي أمبير الرائدة بالإضافة لنظام إدارة البطارية الذكي، والذي يتعلّم من طريقة استخدامك للهاتف وموارد مخصصة بذكاء تجتمع معاً لتجنّب إهدار الطاقة والحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة فضلاً عن تقنية إدارة الطاقة لتخصيص إعدادات النظام وتحسين تطبيقات الخلفية وتوجيه التنبيهات لكل مستخدم، وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة وعمر البطارية. ومع تقنية شحن هواوي فائق السرعة، يمكن استخدام هاتف HUAWEI Mate 10 Pro طيلة اليوم بعملية شحن واحدة.
هواوي Mate 10 Pro يدلّ على تطوّر الهواتف الذكية وانتقالها من عصر الإنترنت إلى عصر الذكاء الاصطناعي. سوف تتحوّل هواتفنا من أجهزة ذكية إلى أجهزة فائقة الذكاء. هواوي Mate 10 Pro فتح الباب واسعاً نحو إدخال الذكاء الاصطناعي إلى هواتفنا الذكية.