2018 | 20:31 تشرين الأول 17 الأربعاء
ظريف: العقوبات الأميركية الأخيرة استهدفت مصرفاً خاصاً له دور رئيس في استيراد الغذاء والأدوية الى ايران | الرياشي: موضوع تشكيل الحكومة يُبحث مع الرئيس المكلف و"لاقوني عبيت الوسط بخبركن هونيك" | كنعان: موضوع وزارة العدل لم يطرح في الاجتماع الذي حصل ولم نتطرق اليه وذاهبون بكل روح ايجابية لاكمال مشوار التأليف مع الرئيسين عون والحريري | كنعان من ميرنا الشالوحي: سنسمع اخبارا ايجابية في الايام المقبلة وباسم الحزبين اقول تهمنا حكومة منتجة والعهد هو عهد كل اللبنانيين | الرياشي من ميرنا الشالوحي: المصالحة هي خطّ أحمر والمصالحة المسيحية المسيحية هي التوازن والشراكة والعمل والاختلافات السياسية لا يجب ان تتحوّل إلى خلافات | كنعان للـ"ال بي سي": اي صرف لا يستند الى اعتماد في الموازنة هو مخالفة قانونية فاضحة | "ال بي سي": حاكم مصرف لبنان رياض سلامة شدد على ضرورة تشكيل الحكومة في اسرع وقت | "ام تي في": جنبلاط يرفض وزرارة البيئة ويصر على حقيبة الزراعة وبري يريد وزارة الشؤون الاجتماعية وقد يتخلى عن الزراعة للقوات | مصادر مطلعة على تشكيل الحكومة للـ"ال بي سي": الحريري مصمم على ان تصدر التشكيلة الحكومية مع نهاية الاسبوع وينتظرعودة بري | مصادر الـ"ال بي سي": الحريري حسم وزارة الصحة لحزب الله والحل في تسمية طبيب لا يحمل بطاقة حزبية | أوساط "القوات للـ"ام تي في": الحريري عرض علينا وزارة العدل والرئيس المكلف يرفض تقديم المزيد من التنازلات من حصة "القوات" | مصادر الـ"ال بي سي": وزارة التربية للاشتراكي بعدما تمسك بها جنبلاط مقابل تنازله عن المقعد الدرزي الثالث |

روبير فرنجية يطل في برنامج "ما خلصت الحكاية"

مجتمع مدني وثقافة - الأربعاء 20 كانون الأول 2017 - 12:45 -

حل الأعلامي روبير فرنجية ضيفاً في برنامج "ما خلصت الحكاية " على أثير إذاعة الشرق الأوسط كندا وذلك ليل الاحد الأحد في ١٧ كانون الأول الحالي ٢٠١٧
مقدم البرنامج الاعلامي اللبناني فكتور دياب الذي أستقبل روبير بحفاوة بالغة عبر عنها في أسئلته ومقدمته في الحوار الذي قرب المسافة بين بيروت واستديو الاذاعة في مونتريال . وقال دياب عن الحلقة : كانت غنية بتنوع اهتمامات روبير ومساهماته المستمرة على أكثر من صعيد فمنها ما هو إعلامي بين مختلف الوسائل الاعلامية الخاصة والرسمية: بادِئَ ذِي بدْءٍ من إذاعة وتلفزيون إهدن مروراً بدار الصياد منذ عام ١٩٨٨في الشبكة والصياد والأنوار وصولًا إلى الوكالة الوطنية وموقع ليبانون فايلز وأضاف : لقد غصنا بمقالاته وأصداراته وكتاباته فهو صدر له عام ٢٠٠٠ كتاب عن الأغتراب " زرعني بأرض لبنان " عن روتاري زغرتا الزاوية وطباعة مطبعة القارح زغرتا. كذلك كتاب " غابت الشمس " عن قصص وكواليس الاغنيات التي كتبها الشاعر أسعد السبعلي لكبار نجوم الغناء . وأصاف دياب بأن الاصدار الثالث على الطريق . وسيحتفل روبير بتوقيع جديده تحت عنوان " شو أسمك ؟ " ( قاموس الاسماء الفنية ) - برعاية مؤسسة " ألفابيتا " وحفل أطلاق الكتاب " في لقاء فني جامع . المكان : الجامعة الانطونية في مجدليا - زغرتا أما الزمان في السادس من شهر كانون الثاني 2018 عند الخامسة مساء الحفل يتضمن أطلالة للفنانة حنين بوصلة غنائية مع المايسترو بسام بادور .
- كلمة لنقيب الممثليين الفنان جان قسيس .
- كلمة للصحافي الياس حداد .
- قصيدة للشاعر نزار فرنسيس .
كلمة ناشر الكتاب أنطونيو يمين .
-كلمة المؤلف .
التوقيع مع نخب المناسبة .
- يقدم اللقاء الممثل مازن معضم .
وقال الاذاعي فكتور دياب نقلاً عن ضيفه بأن الكتاب الذي سيبصر النور يتضمن في فصوله :
الاول عن نجوم الغناءاوالطرب في لبنان والثاني عن نجوم التمثيل في لبنان والثالث عن نجمات الرقص في لبنان والعالم العربي والرابع عن الأمراء في الأغنية (الأميرة الصغيرة، الأمير الصغير، أمير يزبك، أنور الأمير...) والخامس عن نجوم الإعلام في لبنان وهم أقلية في الكتاب لأن القليل منهم بدّل اسمه، والسادس عن نجوم التمثيل في الدول العربية والعالم، بالإضافة الى جداول عن ألقاب الفنانين اللبنانيين والعرب.

اما تصميم غلافه فيعود الى الفنانة ساندرا كلارك التي لوالدها الفنان سامي كلارك، صفحة في الكتاب . فكتور دياب أخذ ضيفه الى عالمه الاذاعي والتلفزيوني وعمله في الشأن العام وفي الموركس دور والجوائز التي نالها مثل جائزة جورج ابراهيم الخوري ووسام بول هاريس اضافة لتجاربه التمثيلية وكتابة مسلسل " الوصي " .