2018 | 01:58 نيسان 27 الجمعة
باسيل: هنالك "تراند" في السياسة اللبنانية وهو الكذب السياسي والذي يمارسه البعض | بوتين: لدينا فريق شبابي يطور أسلحة حديثة تتفوق على كل الأنظمة الدفاعية الموجودة | جعجع: كان هناك جرح مسيحي نازف بالإضافة الى فراغ رئاسي ولا أندم نهائيا على إيصال الرئيس عون الى بعبدا ولو عاد الزمن الى الوراء لقمت بنفس الامر | باسيل: قانون الانتخاب الحالي أتى بسياق طبيعي وأنا كنت أفضل النظام التأهيلي كمرحلة أولى لكن لم تتم الموافقة عليه | حفتر: قطعنا العهد على أنفسنا لنحقق آمال الشعب الليبي بأن تكون ليبيا خالية من المجموعات الإرهابية | جعجع: حاولوا عزل القوات لأنهم فعليًا إنزعجوا منها ومن أدائها النظيف والناس بتعرف مين بدو يحاصر القوات | جعجع لـ"الجديد": كل أنواع الأسلحة الإنتخابية متوافرة لدينا لأننا منذ 9 سنوات محرومين من الإنتخابات ومن خلال تجربتنا الحكومية نؤمن بالتغيير ومستعدون للمعركة | كنعان في لقاء بدعوة من هيئة عين سعادة في التيا: النيابة ليست تمثيليات والمجلس ليس للمسرحيات بل دوره ان يكون مسؤولا عن اللبنانيين لا ان يستغشمهم | توقيف المدعو م.ص على مستديرة ابو علي-طرابلس بحوزته كمية من حشيشة الكيف | "أو.تي.في.": وزارة الخارجية تعمل على انهاء التحضيرات اللوجستية لانطلاق عملية اقتراع المغتربين غداً والتي ستبدأ اولا في الامارات وسلطنة عمان | سقوط جرحى بسبب انفجار هز مصفاة نفطية في ولاية ويسكونسن الأميركية | المياومون وجباة الاكراء: التجديد لشركة دباس يؤمن ديمومة العمل لأكثر من ألف عائلة |

روبير فرنجية يطل في برنامج "ما خلصت الحكاية"

مجتمع مدني وثقافة - الأربعاء 20 كانون الأول 2017 - 12:45 -

حل الأعلامي روبير فرنجية ضيفاً في برنامج "ما خلصت الحكاية " على أثير إذاعة الشرق الأوسط كندا وذلك ليل الاحد الأحد في ١٧ كانون الأول الحالي ٢٠١٧
مقدم البرنامج الاعلامي اللبناني فكتور دياب الذي أستقبل روبير بحفاوة بالغة عبر عنها في أسئلته ومقدمته في الحوار الذي قرب المسافة بين بيروت واستديو الاذاعة في مونتريال . وقال دياب عن الحلقة : كانت غنية بتنوع اهتمامات روبير ومساهماته المستمرة على أكثر من صعيد فمنها ما هو إعلامي بين مختلف الوسائل الاعلامية الخاصة والرسمية: بادِئَ ذِي بدْءٍ من إذاعة وتلفزيون إهدن مروراً بدار الصياد منذ عام ١٩٨٨في الشبكة والصياد والأنوار وصولًا إلى الوكالة الوطنية وموقع ليبانون فايلز وأضاف : لقد غصنا بمقالاته وأصداراته وكتاباته فهو صدر له عام ٢٠٠٠ كتاب عن الأغتراب " زرعني بأرض لبنان " عن روتاري زغرتا الزاوية وطباعة مطبعة القارح زغرتا. كذلك كتاب " غابت الشمس " عن قصص وكواليس الاغنيات التي كتبها الشاعر أسعد السبعلي لكبار نجوم الغناء . وأصاف دياب بأن الاصدار الثالث على الطريق . وسيحتفل روبير بتوقيع جديده تحت عنوان " شو أسمك ؟ " ( قاموس الاسماء الفنية ) - برعاية مؤسسة " ألفابيتا " وحفل أطلاق الكتاب " في لقاء فني جامع . المكان : الجامعة الانطونية في مجدليا - زغرتا أما الزمان في السادس من شهر كانون الثاني 2018 عند الخامسة مساء الحفل يتضمن أطلالة للفنانة حنين بوصلة غنائية مع المايسترو بسام بادور .
- كلمة لنقيب الممثليين الفنان جان قسيس .
- كلمة للصحافي الياس حداد .
- قصيدة للشاعر نزار فرنسيس .
كلمة ناشر الكتاب أنطونيو يمين .
-كلمة المؤلف .
التوقيع مع نخب المناسبة .
- يقدم اللقاء الممثل مازن معضم .
وقال الاذاعي فكتور دياب نقلاً عن ضيفه بأن الكتاب الذي سيبصر النور يتضمن في فصوله :
الاول عن نجوم الغناءاوالطرب في لبنان والثاني عن نجوم التمثيل في لبنان والثالث عن نجمات الرقص في لبنان والعالم العربي والرابع عن الأمراء في الأغنية (الأميرة الصغيرة، الأمير الصغير، أمير يزبك، أنور الأمير...) والخامس عن نجوم الإعلام في لبنان وهم أقلية في الكتاب لأن القليل منهم بدّل اسمه، والسادس عن نجوم التمثيل في الدول العربية والعالم، بالإضافة الى جداول عن ألقاب الفنانين اللبنانيين والعرب.

اما تصميم غلافه فيعود الى الفنانة ساندرا كلارك التي لوالدها الفنان سامي كلارك، صفحة في الكتاب . فكتور دياب أخذ ضيفه الى عالمه الاذاعي والتلفزيوني وعمله في الشأن العام وفي الموركس دور والجوائز التي نالها مثل جائزة جورج ابراهيم الخوري ووسام بول هاريس اضافة لتجاربه التمثيلية وكتابة مسلسل " الوصي " .