2018 | 05:23 تموز 17 الثلاثاء
"التحكم المروري": تسرب مادة المازوت آخر نفق المدينة الرياضية - بيروت | اصابة 9 إشخاص بحادث سير على طريق كفرا في قضاء بنت جبيل | "الأناضول": إسرائيل تقرر إغلاق معبر كرم أبو سالم غدا الثلاثاء باستثناء إدخال الأدوية | جون ماكين يعتبر لقاء ترامب ببوتين احد اسوأ اللحظات في تاريخ الرئاسة الاميركية | قوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرة وسط انتشار أمني مكثف في شوارع المحافظة | زعيم الديموقراطيين في الكونغرس يصف ترامب بانه خطير وضعيف | مصادر نيابية لـ"الجديد": لجنة الادارة والعدل سيرأسها النائب جورج عدوان ولجنة المال والموازنة ستبقى في عهدة النائب ابراهيم كنعان اما لجنة الخارجية فللنائب ياسين جابر | "ام تي في": برّي أكد أنّ لا جديد في موضوع الحكومة وأشار الى أن العقدة الامّ هي العقدة المسيحية | معلومات للـ"ام تي في": الحريري لن يزور قصر بعبدا قبل أن يتبلّغ جديدا مسهّلا للتأليف من رئيس الجمهورية ومن رئيس "التيّار" | أبو فاعور للـ"أم تي في": لن نتراجع عن حقنا في التمثيل ومن انقلب على اتفاق معراب لا يحق له الكلام عن عرقلة تشكيل الحكومة | مصادر الـ"او تي في": لقاء بو صعب - الخوري لا علاقة له بتمهيد لقاء بين الرئيس الحريري والوزير باسيل بل هو لابقاء الباب مفتوحاً وتسريع وتيرة الاتصالات لمعالجة الامور العالقة | "التحكم المروري": قتيل وجريح نتيجة اصطدام دراجة نارية بعمود انارة على طريق عام رشكنانيه في صور |

روبير فرنجية يطل في برنامج "ما خلصت الحكاية"

مجتمع مدني وثقافة - الأربعاء 20 كانون الأول 2017 - 12:45 -

حل الأعلامي روبير فرنجية ضيفاً في برنامج "ما خلصت الحكاية " على أثير إذاعة الشرق الأوسط كندا وذلك ليل الاحد الأحد في ١٧ كانون الأول الحالي ٢٠١٧
مقدم البرنامج الاعلامي اللبناني فكتور دياب الذي أستقبل روبير بحفاوة بالغة عبر عنها في أسئلته ومقدمته في الحوار الذي قرب المسافة بين بيروت واستديو الاذاعة في مونتريال . وقال دياب عن الحلقة : كانت غنية بتنوع اهتمامات روبير ومساهماته المستمرة على أكثر من صعيد فمنها ما هو إعلامي بين مختلف الوسائل الاعلامية الخاصة والرسمية: بادِئَ ذِي بدْءٍ من إذاعة وتلفزيون إهدن مروراً بدار الصياد منذ عام ١٩٨٨في الشبكة والصياد والأنوار وصولًا إلى الوكالة الوطنية وموقع ليبانون فايلز وأضاف : لقد غصنا بمقالاته وأصداراته وكتاباته فهو صدر له عام ٢٠٠٠ كتاب عن الأغتراب " زرعني بأرض لبنان " عن روتاري زغرتا الزاوية وطباعة مطبعة القارح زغرتا. كذلك كتاب " غابت الشمس " عن قصص وكواليس الاغنيات التي كتبها الشاعر أسعد السبعلي لكبار نجوم الغناء . وأصاف دياب بأن الاصدار الثالث على الطريق . وسيحتفل روبير بتوقيع جديده تحت عنوان " شو أسمك ؟ " ( قاموس الاسماء الفنية ) - برعاية مؤسسة " ألفابيتا " وحفل أطلاق الكتاب " في لقاء فني جامع . المكان : الجامعة الانطونية في مجدليا - زغرتا أما الزمان في السادس من شهر كانون الثاني 2018 عند الخامسة مساء الحفل يتضمن أطلالة للفنانة حنين بوصلة غنائية مع المايسترو بسام بادور .
- كلمة لنقيب الممثليين الفنان جان قسيس .
- كلمة للصحافي الياس حداد .
- قصيدة للشاعر نزار فرنسيس .
كلمة ناشر الكتاب أنطونيو يمين .
-كلمة المؤلف .
التوقيع مع نخب المناسبة .
- يقدم اللقاء الممثل مازن معضم .
وقال الاذاعي فكتور دياب نقلاً عن ضيفه بأن الكتاب الذي سيبصر النور يتضمن في فصوله :
الاول عن نجوم الغناءاوالطرب في لبنان والثاني عن نجوم التمثيل في لبنان والثالث عن نجمات الرقص في لبنان والعالم العربي والرابع عن الأمراء في الأغنية (الأميرة الصغيرة، الأمير الصغير، أمير يزبك، أنور الأمير...) والخامس عن نجوم الإعلام في لبنان وهم أقلية في الكتاب لأن القليل منهم بدّل اسمه، والسادس عن نجوم التمثيل في الدول العربية والعالم، بالإضافة الى جداول عن ألقاب الفنانين اللبنانيين والعرب.

اما تصميم غلافه فيعود الى الفنانة ساندرا كلارك التي لوالدها الفنان سامي كلارك، صفحة في الكتاب . فكتور دياب أخذ ضيفه الى عالمه الاذاعي والتلفزيوني وعمله في الشأن العام وفي الموركس دور والجوائز التي نالها مثل جائزة جورج ابراهيم الخوري ووسام بول هاريس اضافة لتجاربه التمثيلية وكتابة مسلسل " الوصي " .