2019 | 08:46 كانون الثاني 18 الجمعة
انور الخليل لـ"صوت لبنان(93.3)": بري وكتلته لن يشاركا في القمة العربية التنموية | قوى الامن: جميع الطرقات إلى مراكز التزلج في كفردبيان سالكة لسيارات الدفع الرباعي والمجهزة بسلاسل معدنية اما طريق كفردبيان - حدث بعلبك فمقطوعة بسبب تراكم الثلوج | انطوان شقير لـ"صوت لبنان (100.5)": ان عدنا الى تواريخ القمم التي سبقت لا يكون الحضور دائما 100 بالمئة الاهم ان تكون الوفود موجودة وممثلة وعدم مشاركة القادة ليست صدمة | مراجع ديبلوماسية لـ"الجمهورية": هناك ما يعزز الإعتقاد بحصول مفاجآت في أن يغيّر بعض الرؤساء العرب رأيهم ويقرروا المشاركة في القمة في اللحظات الأخيرة | طريق ضهر البيدر سالكة لسيارات الدفع الرباعي وطريقا ترشيش زحلة والمنيطرة حدث بعلبك مقطوعتان بسبب تراكم الثلوج | زوار الرئيس عون لـ"الجمهورية": في الاعتذارات ما يثير القلق فالوضع الأمني في لبنان ممسوك على رغم بعض الخروقات التي تركت ردّات فعل سلبية إلا أنها لا تمس بأمن القمة | مصدر نيابي في "الديمقراطي": هذا التصعيد السياسي والكلامي من قبل البعض إنما هو رسالة سورية ومن الأسد تحديدا وتصب في خانة الأحقاد الدفينة وكل ما يؤدي إلى الفتن والمخططات الدموية | الشامسي لـ"الانباء": البنود المطروحة على جدول اعمال قمة بيروت والتي تتناول مواضيع حيوية من شأنها ان تساهم في دعم الاقتصاد العربي وإتاحة المجال امام التعاون بين الدول العربية | الشامسي لـ"الانباء": اعادة فتح سفارة الإمارات في دمشق شأن داخلي ولا دخل للجامعة العربية والإمارات تدرس اين مصالحها ومصالح الدول العربية وهي سعت وتسعى للم الصف العربي وستثبت هذا الأمر | التحكم المروري: تصادم على اوتوستراد الكرنتينا | هل استبدل كنعان الرياشي بعدوان لاستكمال "اوعا خيّك"؟ | عطاالله للـ"أم تي في": حركة امل قصرت في ملف موسى الصدر على المستوى القانوني والدستوري قبل اليوم بكثير وكان بامكانهم القيام بخطوات مهمة قبل اليوم ولم يقوموا بها |

روبير فرنجية يطل في برنامج "ما خلصت الحكاية"

مجتمع مدني وثقافة - الأربعاء 20 كانون الأول 2017 - 12:45 -

حل الأعلامي روبير فرنجية ضيفاً في برنامج "ما خلصت الحكاية " على أثير إذاعة الشرق الأوسط كندا وذلك ليل الاحد الأحد في ١٧ كانون الأول الحالي ٢٠١٧
مقدم البرنامج الاعلامي اللبناني فكتور دياب الذي أستقبل روبير بحفاوة بالغة عبر عنها في أسئلته ومقدمته في الحوار الذي قرب المسافة بين بيروت واستديو الاذاعة في مونتريال . وقال دياب عن الحلقة : كانت غنية بتنوع اهتمامات روبير ومساهماته المستمرة على أكثر من صعيد فمنها ما هو إعلامي بين مختلف الوسائل الاعلامية الخاصة والرسمية: بادِئَ ذِي بدْءٍ من إذاعة وتلفزيون إهدن مروراً بدار الصياد منذ عام ١٩٨٨في الشبكة والصياد والأنوار وصولًا إلى الوكالة الوطنية وموقع ليبانون فايلز وأضاف : لقد غصنا بمقالاته وأصداراته وكتاباته فهو صدر له عام ٢٠٠٠ كتاب عن الأغتراب " زرعني بأرض لبنان " عن روتاري زغرتا الزاوية وطباعة مطبعة القارح زغرتا. كذلك كتاب " غابت الشمس " عن قصص وكواليس الاغنيات التي كتبها الشاعر أسعد السبعلي لكبار نجوم الغناء . وأصاف دياب بأن الاصدار الثالث على الطريق . وسيحتفل روبير بتوقيع جديده تحت عنوان " شو أسمك ؟ " ( قاموس الاسماء الفنية ) - برعاية مؤسسة " ألفابيتا " وحفل أطلاق الكتاب " في لقاء فني جامع . المكان : الجامعة الانطونية في مجدليا - زغرتا أما الزمان في السادس من شهر كانون الثاني 2018 عند الخامسة مساء الحفل يتضمن أطلالة للفنانة حنين بوصلة غنائية مع المايسترو بسام بادور .
- كلمة لنقيب الممثليين الفنان جان قسيس .
- كلمة للصحافي الياس حداد .
- قصيدة للشاعر نزار فرنسيس .
كلمة ناشر الكتاب أنطونيو يمين .
-كلمة المؤلف .
التوقيع مع نخب المناسبة .
- يقدم اللقاء الممثل مازن معضم .
وقال الاذاعي فكتور دياب نقلاً عن ضيفه بأن الكتاب الذي سيبصر النور يتضمن في فصوله :
الاول عن نجوم الغناءاوالطرب في لبنان والثاني عن نجوم التمثيل في لبنان والثالث عن نجمات الرقص في لبنان والعالم العربي والرابع عن الأمراء في الأغنية (الأميرة الصغيرة، الأمير الصغير، أمير يزبك، أنور الأمير...) والخامس عن نجوم الإعلام في لبنان وهم أقلية في الكتاب لأن القليل منهم بدّل اسمه، والسادس عن نجوم التمثيل في الدول العربية والعالم، بالإضافة الى جداول عن ألقاب الفنانين اللبنانيين والعرب.

اما تصميم غلافه فيعود الى الفنانة ساندرا كلارك التي لوالدها الفنان سامي كلارك، صفحة في الكتاب . فكتور دياب أخذ ضيفه الى عالمه الاذاعي والتلفزيوني وعمله في الشأن العام وفي الموركس دور والجوائز التي نالها مثل جائزة جورج ابراهيم الخوري ووسام بول هاريس اضافة لتجاربه التمثيلية وكتابة مسلسل " الوصي " .