hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نشاط تربوي ثقافي لجمعية "قل لا للعنف" بمناسبة الاعياد

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 12:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية "قل لا للعنف"، لمناسبة الاعياد المجيدة وتوديع العام الحالي نشاطات تربوية وثقافية هادفة، وفي هذا الإطار استهدفت الجمعية حوالي 40 طفلا في باحة كنيسة مارنقولا في صيدا، وتهدف هذه البرامج التي شارك فيها عدد من الناشطين وجسدوا شخصية حكواتي زمان، إلى تثقيف الأولاد حول شخصيات نسائية لبنانية قيادية ملهمه للاطفال في مجال العمل الاجتماعي والإنساني".

وشكل اليوم الترفيهي محور هام عن إحدى النساء المساهمين في النهضة النسائية اللبنانية في عصرنا الحديث، وروي للاطفال عن الدور الإنساني للسيدة نازك رفيق الحريري والتي ساهمت وبشكل اساسي بمساندة النساء للمشاركة الفعالة في المجتمع وفي صناعة القرار في أكثر من مجال متنقلة بين الاعمال الخيرية والإنسانية في لبنان.

وتخلل النشاط كلمة لممثلة الجمعية ريتا زينون واكدت "ان عمل الجمعية هو تعزيز دور الاطفال في المجتمع والتركيزعلى معرفة واكتشاف القيادات النسائية اللبنانية، وايضا نبذ العنف بكافة اشكالة وانواعة، بما يسهم في بناء الوحدة الوطنية وتقوية النسيج الاجتماعي". واضافت: "ان معرفة مسيرة السيدة نارك رفيق الحريري هو امر بغاية الاهمية نظرا لمساهمتها الدائمة بالنهوض بالمجتمع اللبناني وبالمراة اللبنانية".

وفي ختام اليوم الثقافي والترفيهي وزع هدايا على جميع الاطفال بمناسبة الاعياد.
 

  • شارك الخبر