hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

توقيع كتاب الاقتصاد القياسي في كلية العلوم الاقتصادية النبطية

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 11:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت كلية العلوم الاقتصادية وادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية حفل توقيع كتاب "الاقتصاد القياسي من النظرية الى التطبيق" من منشورات الجامعة اللبنانية لمؤلفه الدكتور محمود مراد، في قاعة الفرع الخامس للكلية في النبطية وحضره النائب علي عسيران، ممثل النائب هاني قبيسي الدكتور محمد قانصو، عميد كلية العلوم الاقتصادية وادارة الاعمال الدكتور خليل فغالي، مدير الفرع الخامس في النبطية الدكتور احمد زرقط، رئيس قسم الصليب الاحمر اللبناني في النبطية الدكتور حسين طرابلسي، امين سر الكلية في النبطية الدكتور يوسف شاهين، ممثل الاساتذة في الكلية الدكتور حسن الموسوي، وشخصيات وفاعليات واساتذة وطلاب.

بعد النشيد الوطني اللبناني، وكلمة ترحيب من علي سرحان، ألقى مدير كلية العلوم الاقتصادية وادارة الاعمال -الفرع الخامس في النبطية الدكتور احمد زرقط مداخلة اعتبر فيها الكتاب "إنجاز". وقال: "نرى اليوم شيئا لذيذا من ثماره، وفي اطار منشورات الجامعة اللبنانية، ثمارا تحمل الخير لطلابنا، واساتذتنا وباحثينا، خيرا دافقا للبنان والعالم العربي".
ولفت الى أن الباحثين في العالم العربي سيتمكنون من "كشف العلاقات والترابطات بين الظواهر الاقتصادية وبالتالي سيسمح بالقيام بتوقعات ذات جودة عالية والتي بدورها ستنعكس على جودة التخطيط والنهوض بالتنمية المستدامة".

وقال: "من هنا نطلب من الجامعة اللبنانية بأن توفر للمؤلف كل الدعم المطلوب لإنجاز مشروعه بالكامل في منتصف العام 2022 اذ سيضع باذن الله في المكتبة العربية ثلاثة مجلدات تحاكي الاقتصاد القياسي من كل جوانبه النظرية والتطبيقية وباللغة العربية محتفظا باللغة الاجنبية في كتابه وتبيان المعادلات على اختلافها".

وكانت كلمة للمؤلف الدكتور محمود مراد عرض فيه لكتابه الذي اهداه الى "كل العاملين في حقول المعرفة من اجل رقي الانسان وارساء السلام في العالم". وقدم شرحا عن الاقتصاد القياسي "الذي هو علم جامع يرتكز على ثلاثة علوم رئيسية هي العلوم الاقتصادية، الاحصاء والرياضيات، تلك العلوم مجتمعة في قلب واحد ادت الى ولادة الاقتصاد القياسي والذي اصبح علما اساسيا للتخطيط السليم واتخاذ القرارات على المديين القريب والبعيد، وهو من اهم العلوم في عصرنا الحاضر ويلعب الدور الاساس في دراسة الماضي من ابواب شتى مما يوفر للمجتمعات وصناع القرار الارضية المعرفية اللازمة للتخطيط السليم واتخاذ القرارات العلمية مبتعدين عن الفوضوية والظرفية والمحسوبية".

بعدها، وقع الدكتور مراد كتابه للحضور وأقيم حفل كوكتيل. 

  • شارك الخبر