hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مؤسسة رينه معوض تفتتح "قرية الميلاد 2017"

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 10:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

برعاية السيدة ماريال ميشال معوض وحضورها، افتتحت مؤسسة رينه معوّض احتفالات "القرية الميلادية 2017"، قرية محبة وفرح وسلام تحت عنوان "عيش حب زغرتا" Live Love Zgharta في ساحة كاتدرائية مار يوحنا المعمدان.

وللمناسبة ألقت السيدة معوض كلمة ترحيبية، قالت فيها: "لأن زغرتا الزاوية هي في القلب، لأن زغرتا الزاوية تستحق منا الفرح والعيد، ولأن ساحة الكنيسة ساحة لقاء وتواصل وساحة جامعة، ولان فرحتي لا تكتمل من دون نشاط الـChristmas Village التقليدي في وسط مدينتنا زغرتا، وبما ان هدفنا الوحيد هو ان يشعر كل شخص من ابناء منطقتنا، صغيرا كان ام كبيرا، بالفرح، بالرغم من الهموم والمعاناة التي اصبحت كثيرة، وايمانا منا بأن عيد الميلاد هو عيد التجدد والامل، أحببت ان نلتقي اليوم كي نفرح معا بعيد الاعياد، عيد الميلاد".
معوض تمنّت ان تحمل الأيام المقبلة الصحة والفرح والامل للجميع، والاستقرار والامان للبنان. واضافت: "كل عيد ميلاد وزغرتا الزاوية هي ملتقى للفرح والاعياد، ميلاد مجيد وعام سعيد ينعاد عليكم".
بعدها افتتحت السيدة معوض المعرض الميلادي وجالت على البيوت الخشبية المزينة والتي تتضمن منتجات يدوية وابتكارات خاصة بالعيد وهدايا ميلادية بأسعار مدروسة، كما افتتحت منزل "بابا نويل" امام الاولاد الراغبين في التقاط الصور التذكارية معه.

وبدأ الحفل باستعراض مسرحي راقص للصغار في اطار ميلادي قدمته غنوى تحت عنوان Pole Nord، زرعت من خلاله البهجة لدى الاطفال، تلاها وقفة غنائية لانطوني وباميلا معراوي قدما خلالها اجمل الاغاني والترانيم الميلادية بلغات مختلفة.
وتقدّم القرية هذا العام على مدى 4 ايام لزائريها من الساعة الخامسة حتى منتصف الليل فرصة لتذوّق اشهى اصناف المأكولات والحلويات موزّعة على عدد من الاكشاك من اشهر واطيب المطاعم اللبنانية والاجنبية.
ويتضمن برنامج "قرية الميلاد":
الاربعاء 20 كانون الأول: ريستال ميلادي تحييه الفنانة عبير نعمة عند الثامنة مساء يليه حفل موسيقي للفنان جورج نعمة.
الخميس 21 كانون الأول: حفل ميلادي تحييه فرقة من الـEcole D’art et de Musique عند الساعة السادسة والنصف.
الجمعة 22 كانون الأول: حفل غنائي منوّع تحييه الفنانة ميا حداد عند الساعة الثامنة.
يذكر ان الدخول مجاني ومفتوح للجميع. 

  • شارك الخبر