2018 | 23:51 تموز 17 الثلاثاء
ترامب: أسأت التعبير في هلسنكي حول التدخل الروسي | ترامب: سنمنع أي مخططات روسية للتدخل في الانتخابات المقبلة | "التحكم المروري": جريح نتيجة تصادم بين شاحنة وسيارة على اوتوستراد الضبية المسلك الشرقي وحركة المرور كثيفة في المحلة | البيت الابيض: أعضاء المجلس الإستشاري للأمن الداخلي قدموا استقالتهم احتجاجاً على سياسة الهجرة لترامب وتشتيت الأسر | تيمور جنبلاط عبر "تويتر": حبذا لو نسرع تأليف الحكومة لنبحث ونعالج قضايا الناس | الدفاع المدني: حريق داخل غرفة كهرباء في جل الديب | رئيس مطار رفيق الحريري الدولي: لتوجيه الطلبات والمراسلات وخلافها اما الى المديرية العامة او الى رئاسة المطار حصرا | النيابة العامة الروسية تعتزم التحقيق مع سفير اميركا السابق في روسيا | ترامب عبر "تويتر": اقتصاد الولايات المتحدة اليوم أقوى من أي وقت مضى | كنعان للـ"ام تي في": اذا كانت من حاجة لي في الحكومة فهذا الامر يتعلق برئيس الجمهورية والرئيس المكلف والتكتل الذي انتمي اليه والامر سابق لأوانه حالياً وعند حصوله اتخذ القرار المناسب في شأنه | رولا الطبش للـ"ام تي في": سيقدم الرؤساء الثلاث تشكيلة حكومية الاسبوع المقبل | مصادر التيار الوطني الحرّ للـ"او تي في": اسهل عقدة هي العقدة المسيحية اذا انحلّت باقي العقد الموجودة لتشكيل الحكومة |

شهادة تقدير من رئيس الكتائب الى الرئيس السابق لقسم سيدني

مجتمع مدني وثقافة - الأربعاء 20 كانون الأول 2017 - 09:24 -

أقام قسم سيدني الكتائبي احتفالا ميلاديا في مركزه، في حضور السفير اللبناني في اوستراليا ميلاد رعد وراعي الأبرشية المارونية المطران انطوان شربل طربية والأب اسطفان فرنجية ومسؤولي الاحزاب والتيارات والروابط والمجالس اللبنانية: "التيار الوطني الحر"، "القوات اللبنانية"، "تيار المستقبل"، الأحرار، "تيار المردة" و"حركة الاستقلال".

وحضر ممثلون عن الجامعة الثقافية والرابطة المارونية والمجلس الماروني والمجلس العالمي لثورة الأرز ورؤساء جمعيات ووسائل الاعلام وحشد من كوادر الكتائب يتقدمهم منسق المنطقة الكتائبية في اوستراليا جورج حداد وعضو المجلس البلدي في زحلة غسان المر ورئيسة القسم في سيدني لودي فرح ايوب واعضاء اللجنة التنفيذية.

وتم خلال الاحتفال تسليم رئيس القسم السابق بيتر مارون درعا تقديرية من رئيس حزب الكتائب سامي الجميل.

وقدم المناسبة أمين سر القسم ابراهيم براك الذي شكر الحاضرين وأكد "أن البيت المركزي الكتائبي كما قال رئيس الحزب كان وسيبقى بيت الأحرار، سيبقى مقاومة بوجه كل محتل وكل احتيال وكل فاسد وسارق. فبيت الكتائب هو صوت الشهداء الأبطال، صوت الحرية والكرامة، صوت البشير وبيار وصوت النديم والأمين، صوت سامي الجميل، ضمير وكرامة لبنان".

ونوه المطران طربية "بنضال حزب الكتائب وبالبطولات والتضحيات التي قدمها على مذبح الوطن"، معتبرا "أن الميلاد محطة ضرورية للتفكير في التخلي عن الذات لكي نصل الى الخلاص والسلام، وهذا الأمر يجب ان نفكر فيه لكي نستطيع بناء عائلة او مجتمع او وطن". وأكد "أننا بدون التخلي والانطلاق من الذات للقاء الآخر لن نستطيع بناء وطن على مستوى التضحيات التي قدمها الشهداء والقديسون".

واعتبر رئيس تحرير صحيفة "التلغراف" انطوان قزي "أن صخرة الكتائب ستبقى حصرمة بوجه كل الذين انطحنت صخورهم بالكسارات الشمولية، وان الكتائب ستبقى حارسة للوطن وللكرامة اللبنانية". ووجه "تحية لشهداء الكتائب وللقيادة الكتائبية ورئيس الحزب والنواب وتحية محبة للرئيس العنيد الشيخ امين الجميل".

بعد ذلك كانت كلمة باللغة الانكليزية لرئيسة القسم لودي ايوب، شكرت فيها "السفير رعد والمطران طربية والأحزاب والحضور والرفاق الكتائبيين"، ووعدت "باستمرار النضال والتضحية والمثابرة ليبقى علم الكتائب مرفوعا يعانق علم لبنان وفي خدمة لبنان".

كما رحبت "بعودة الدكتور فؤاد ابو ناضر الى صفوف القيادة الكتائبية"، معددة "تضحياته وبطولاته"، ومنهوة "بأخلاقه وإخلاصه للكتائب ولبنان ولكل نقطة دم ذرفت ومن قبل كل شهيد دفاعا عن لبنان وقضيته المحقة".

في الختام شكر الرئيس السابق للقسم بيتر مارون "رئيس الكتائب سامي الجميل والرفاق في القسم وعائلته الصغيرة وعائلة الكتائب في لبنان والاغتراب وجميع الأحزاب والجمعيات والأصدقاء"، متمنيا "للجميع عيد ميلاد مجيدا ومعاهدا الاستمرار في نضاله الكتائبي والوطني مع كل حر ومخلص في خدمة لبنان".

ثم شارك الجميع في عشاء أعد للمناسبة.