Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
خاص
إهانة ديبلوماسية سعودية للبنان... لمن هي موجهة؟
ليبانون فايلز

منذ 5 أشهر عين مجلس الوزراء سفيرا جديدا للبنان في المملكة العربية السعودية وهو السفير فوزي كبارة، ومنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم لم تقبل بعد الرياض تعيينه بالرغم من مرور فترة 3 اشهر على وجوب إعطاء جواب على هذا التعيين، فالسعودية لم ترفض ولم تقبل بعد وتترك الأمور معلقة. أما في المقابل، فلبنان قبل تعيين السفير السعودي وليد اليعقوب لديه ولكن وزارة الخارجية لم تمنحه بعد موعدا لتقديم اوراق اعتماده الى حين تلقي جواب من الرياض عن مصير السفير اللبناني هناك.
مصار ديبلوماسية تؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان لبنان لم يعامل السعودية بالمثل لان لبنان قبل تعيين اليعقوب لديه فور وصوله، مشيرة الى ان هناك قرارا لبنانيا بعدم تعيين موعد قبول اوراق اعتماد السفير السعودي في لبنان ما لم ترد الرياض على الإهانة التي ارتكبتها بحق الديبلوماسية اللبنانية بعدم الرد على الرسائل ما اذا كانت ستقبل السفير اللبناني في الرياض.
ولفتت المصادر الى ان لبنان قبل اعتماد اليعقوب كبادرة حسن نية من جهته، ولكن السعودية لم تبادر بالمثل بل استمرت في تجاهل تعيين سفير لبنان لديها، مشددة على ان السعودية ابدت استياءً كبيرا بسبب عدم تعيين موعد لليعقوب وهي تعمل على ارسال رسائل غضب تجاه لبنان مع أكثر من جهة.
ورأت المصادر انه من الاسباب الظاهرة هي ان الرئيس سعد الحريري هو من طلب تعيين السفير كبارة من خارج الملاك في السعودية، وعدم قبول السعودية بهذا الامر هو رد على الحريري في الدرجة الأولى وعلى الخارجية اللبنانية في الدرجة الثانية.

ق، . .
خاص
ليست المرة الأولى التي يقف فيها الرئيس سعد الحريري الى جانب التيار الوطني في ملفات شائكة وخلافية، فبعد توقيع الحريري لمرسوم الاقدميات
الطقس