2018 | 22:28 تشرين الأول 18 الخميس
بوتين: الاقتصاد الروسي ينأى بنفسه عن الدولار | "الوكالة الوطنية": تحليق مكثف لطائرات اسرائيلية في اجواء الجنوب والجبل | ترزيان للـ"ام تي في": يحق للارمن الارثوذكس بوزيرين والكاثوليكوس كيشيشيان اتصل بعون والحريري وهذا الجيل عنده الجرأة وليس كالجيل السابق ونحن اول من طالب بتمثيل الاقليات | "الجديد": حزب الله يعمل على تمثيل النواب السنة في الحكومة | جهاد الصمد لـ"الجديد": اي حكومة لا يتمثل فيها السنة المستقلون هي حكومة بتراء ولا تمثل حكومة وحدة وطنية | مصادر للـ"ال بي سي": باخرة الطاقة "إسراء سلطان" لم تتلق من السلطات اللبنانية اي طلب للبقاء في لبنان | مصادر الحريري للـ"ال بي سي": كل ما نسب للحريري عن امكانية استبعاد القوات عن الحكومة عار عن الصحة | مصادر الحريري للـ"ال بي سي": الحد الاقصى المتوقع لتشكيل الحكومة قد يكون منتصف الاسبوع المقبل | الحريري للـ"ام تي في": الحكومة ستبصر النور هذا الاسبوع وهناك بعض التفاصيل الصغيرة العالقة والجميع سيمثل في الحكومة بما فيها القوات | "ام تي في": بري لم يحدد بعد الاسماء التي ستتولى حقائب حركة أمل | "ام تي في": الحريري يعمل على حل العقدة الارمنية وليس الرئيس عون | مصادر القوات للـ"ام تي في": ترفض القوات الربط بين حقيبة العدل وحقيبة الاشغال |

توقيع مذكرة تفاهم بين نادي روتاري طرابلس و لدية البدّاوي

مجتمع مدني وثقافة - الثلاثاء 19 كانون الأول 2017 - 22:39 -

وقّع نادي روتاري طرابلس كوزموبوليس مع بلدية البدّاوي مذكرة تفاهم حول "برنامج تدريب للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس قي مدارس البداوي حول ترشيد اسنخدام المياه و الصحة و النظافة الشخصية". هذا البرنامج المُعدّ و المموّل من قبل نادي الروتاري بالشراكة مع اللجنة الوطنية لليونسكو يهدف الى توعية المسؤولين في المدارس والطلاب على وسائل وطرق توفير المياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية للجميع و ترشيد استعمال المياه. و يأتي هذا البرنامج كاستكمال لمشروع "تنقية مياه الشرب في المدارس الرسمية" الذي قام به نادي روتاري كوزموبوليس السنة الماضية و الذي, من خلاله, تمّ تجهيز المدارس الرسمية في طرابلس و البداوي بخزانات حديثة وتمديدات و فلاتر بينها فلتر يحتوي على اشعة فوق البنفسجية الذي يقتل البكتريا, و تمّ تامين في كل مدرسة. U.P.S التيار الكهربائي لعمل الفلاتر بصورة دائمة من خلال تركيب جهاز

وحضر حفل توقيع مذكرة التفاهم الذي أُقيم في بلدية البداوي كل من الأمينة العامة للّجنة الوطنية لليونسكو الدكتورة زهيدة درويش جبور, و رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي, و محافظ الروتاري كريستينا كوفوتسو, و نائب المحافظ أحمد حسيني, و مساعد المحافظ شوكت حولّا, و رئيس لجنة المياه في الروتاري جميل معوّض, و رئيسة نادي طرابلس كوزموبوليس الدكتورة جنى جبور, و مجموعة من الروتاريين و الأساتذة و مدراء المدارس.

بعد كلمة ترحيبية ألقتها عضو نادي روتاري كوزموبوليس ريم الدادا حسيني, استُهلّ الحفل بكلمة لرئيسة النادي الدكتورة جنى جبور تحدّثت فيها عن هدف الروتاري من هذا المشروع, مؤكّدةَ على "ضرورة رفع مستوى الوعي لدى الطلاب على أهمية المحافظة على المياه و ترشيد استخدامها لأن المياه ثروة يجب حفظها للأجيال القادمة". تلا ذلك كلمة للأمينة العامة للّجنة الوطنية لليونسكو الدكتورة زهيدة درويش جبور شكرت فيها الروتاري على هذه المبادرة و أكّدت فيها على الأهمية التي توليها منظّمة اليونسكو و اللّجنة الوطنية لتوعية الأجيال الصاعدة على التنمية المستدامة و الحفاظ على الثروات الطبيعية. أمّا رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي, فتوجّه بالشكر الى نادي روتاري كوزموبوليس و اللجنة الوطنية لليونسكو, مؤكداً على التزام البلدية بهذا المشروع. أخيرا قدّم رئيس لجنة المياه في الروتاري جميل معوّض عرضاً مفصّلاً عن المشروع و عن مراحل تطبيقه, كما أعلن عن تنظيم مباراة فنية للطلاب حول موضوع المياه في ختام الدورة التدريبية.
في الختام تمّ توقيع مذكرة التفاهم و أقيم حفل كوكتيل للمناسبة. من ثمّ توجّه الروتاريون برفقة رئيس البلدية لزيارة بعض المدارس المشاركة في المشروع و التي جهّزها نادي كوزموبوليس بمعدّات لتنقية المياه.