2018 | 00:20 تموز 20 الجمعة
البيت الابيض: هناك محادثات "جارية" تحضيرا للقاء بين ترامب وبوتين في واشنطن | مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية: لا أستبعد قيام بوتين بتسجيل اللقاء المنفرد مع ترامب | جريحان نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق عام بلدة بلاط قضاء مرجعيون | وصول الرئيس المكلف سعد الحريري الى العاصمة الاسبانية مدريد في زيارة عمل تستمر يوما واحدا | "التحكم المروري": قتيل وجريحان نتيجة إنحراف مسار مركبة من مسلك الى آخر واصطدامها بمركبة اخرى على اوتوستراد زحلة مقابل الضمان | الخارجية الروسية: التعديلات اليابانية في قانون حول جزر الكوريل الجنوبية تتعارض مع الاتفاقيات بين الدولتين | صندوق النقد الدولي: انفصال بريطانيا بغير اتفاق سيكلف الاتحاد الأوروبي 1.5 في المئة من الناتج المحلي | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من الكحالة باتجاه مستديرة عاليه | حكومة عمر الرزاز تحصل على ثقة مجلس النواب في الاردن | السنيورة لليبانون فايلز: الرئيس بري سيعالج موضوع تأخير تشكيل الحكومة بتبصر وحكمة انطلاقا من الحفاظ على الدستور واتفاق الطائف | التلفزيون السوري: دخول 10 حافلات إلى ريف القنيطرة لبدء نقل المسلحين إلى الشمال | جنبلاط عن امكانية تخفيض الحزب التقدمي لسقف مطالبه لليبانون فايلز: الان ليس وقت تقديم تنازلات طالما غيرنا لن يقدم تنازلات |

توقيع مذكرة تفاهم بين نادي روتاري طرابلس و لدية البدّاوي

مجتمع مدني وثقافة - الثلاثاء 19 كانون الأول 2017 - 22:39 -

وقّع نادي روتاري طرابلس كوزموبوليس مع بلدية البدّاوي مذكرة تفاهم حول "برنامج تدريب للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس قي مدارس البداوي حول ترشيد اسنخدام المياه و الصحة و النظافة الشخصية". هذا البرنامج المُعدّ و المموّل من قبل نادي الروتاري بالشراكة مع اللجنة الوطنية لليونسكو يهدف الى توعية المسؤولين في المدارس والطلاب على وسائل وطرق توفير المياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية للجميع و ترشيد استعمال المياه. و يأتي هذا البرنامج كاستكمال لمشروع "تنقية مياه الشرب في المدارس الرسمية" الذي قام به نادي روتاري كوزموبوليس السنة الماضية و الذي, من خلاله, تمّ تجهيز المدارس الرسمية في طرابلس و البداوي بخزانات حديثة وتمديدات و فلاتر بينها فلتر يحتوي على اشعة فوق البنفسجية الذي يقتل البكتريا, و تمّ تامين في كل مدرسة. U.P.S التيار الكهربائي لعمل الفلاتر بصورة دائمة من خلال تركيب جهاز

وحضر حفل توقيع مذكرة التفاهم الذي أُقيم في بلدية البداوي كل من الأمينة العامة للّجنة الوطنية لليونسكو الدكتورة زهيدة درويش جبور, و رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي, و محافظ الروتاري كريستينا كوفوتسو, و نائب المحافظ أحمد حسيني, و مساعد المحافظ شوكت حولّا, و رئيس لجنة المياه في الروتاري جميل معوّض, و رئيسة نادي طرابلس كوزموبوليس الدكتورة جنى جبور, و مجموعة من الروتاريين و الأساتذة و مدراء المدارس.

بعد كلمة ترحيبية ألقتها عضو نادي روتاري كوزموبوليس ريم الدادا حسيني, استُهلّ الحفل بكلمة لرئيسة النادي الدكتورة جنى جبور تحدّثت فيها عن هدف الروتاري من هذا المشروع, مؤكّدةَ على "ضرورة رفع مستوى الوعي لدى الطلاب على أهمية المحافظة على المياه و ترشيد استخدامها لأن المياه ثروة يجب حفظها للأجيال القادمة". تلا ذلك كلمة للأمينة العامة للّجنة الوطنية لليونسكو الدكتورة زهيدة درويش جبور شكرت فيها الروتاري على هذه المبادرة و أكّدت فيها على الأهمية التي توليها منظّمة اليونسكو و اللّجنة الوطنية لتوعية الأجيال الصاعدة على التنمية المستدامة و الحفاظ على الثروات الطبيعية. أمّا رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي, فتوجّه بالشكر الى نادي روتاري كوزموبوليس و اللجنة الوطنية لليونسكو, مؤكداً على التزام البلدية بهذا المشروع. أخيرا قدّم رئيس لجنة المياه في الروتاري جميل معوّض عرضاً مفصّلاً عن المشروع و عن مراحل تطبيقه, كما أعلن عن تنظيم مباراة فنية للطلاب حول موضوع المياه في ختام الدورة التدريبية.
في الختام تمّ توقيع مذكرة التفاهم و أقيم حفل كوكتيل للمناسبة. من ثمّ توجّه الروتاريون برفقة رئيس البلدية لزيارة بعض المدارس المشاركة في المشروع و التي جهّزها نادي كوزموبوليس بمعدّات لتنقية المياه.