2018 | 09:39 نيسان 25 الأربعاء
بوتين: دول عدّة تتجاهل القانون الدولي وتستخدم القوة العسكرية ما يصب في مصلحة الإرهابيين | إحصاءات "التحكم المروري": قتيل و 10 جرحى في 10 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | موغيريني: لا بديل عن الاتفاق النووي مع إيران وسينفذ كاملا | روحاني: ليس البيت الأبيض من يقرر مصير الشرق الأوسط وإسرائيل لن تقرر مستقبل شعوب المنطقة | "الاناضول": سلاح الجو التركي يحيّد 10 إرهابيين من "بي كا كا" في غارات جوية شمالي العراق | إخماد حريق اندلع فجرا في محل لبيع مسلتزمات الأطفال يقع في مبنى سكني في زوق مكايل والاضرار اقتصرت على الماديات | ارتفاع سعر البنزين بنوعيه والمازوت الاحمر 200 ليرة والديزل 300 ليرة | "قوى الأمن": ضبط 1054 مخالفة سرعة زائدة أمس وتوقيف 111 مطلوباً بجرائم مخدرات وسرقة واطلاق نار ودخول خلسة | مقتل عشرة أشخاص واصابة اخرين في حريق شب في بئر نفط في إقليم اتشيه في اندونيسيا | زياد الحواط لـ"صوت لبنان (93.3)": كنا نتمنى لو ان المعنيين في الدولة يعمدون الى تسهيل اعطاء القروض السكنية الميسرة للشباب بدل ادراج المادة 49 في قانون الموازنة الجديد | صلاح حنين لـ"صوت لبنان (93.3)": المادة 49 ليست غير قانونية لكنها غير منطقية ولا أسباب موجبة لوجودها في قانون الموازنة وكان من الممكن اقرارها بقانون على حدة مع اسبابها الموجبة | الشرطة النيجيرية تعلن مقتل 16 شخصا على يد رعاة مسلحين في هجوم على كنيسة في ولاية وسط البلاد |

توقيع مذكرة تفاهم بين نادي روتاري طرابلس و لدية البدّاوي

مجتمع مدني وثقافة - الثلاثاء 19 كانون الأول 2017 - 22:39 -

وقّع نادي روتاري طرابلس كوزموبوليس مع بلدية البدّاوي مذكرة تفاهم حول "برنامج تدريب للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس قي مدارس البداوي حول ترشيد اسنخدام المياه و الصحة و النظافة الشخصية". هذا البرنامج المُعدّ و المموّل من قبل نادي الروتاري بالشراكة مع اللجنة الوطنية لليونسكو يهدف الى توعية المسؤولين في المدارس والطلاب على وسائل وطرق توفير المياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية للجميع و ترشيد استعمال المياه. و يأتي هذا البرنامج كاستكمال لمشروع "تنقية مياه الشرب في المدارس الرسمية" الذي قام به نادي روتاري كوزموبوليس السنة الماضية و الذي, من خلاله, تمّ تجهيز المدارس الرسمية في طرابلس و البداوي بخزانات حديثة وتمديدات و فلاتر بينها فلتر يحتوي على اشعة فوق البنفسجية الذي يقتل البكتريا, و تمّ تامين في كل مدرسة. U.P.S التيار الكهربائي لعمل الفلاتر بصورة دائمة من خلال تركيب جهاز

وحضر حفل توقيع مذكرة التفاهم الذي أُقيم في بلدية البداوي كل من الأمينة العامة للّجنة الوطنية لليونسكو الدكتورة زهيدة درويش جبور, و رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي, و محافظ الروتاري كريستينا كوفوتسو, و نائب المحافظ أحمد حسيني, و مساعد المحافظ شوكت حولّا, و رئيس لجنة المياه في الروتاري جميل معوّض, و رئيسة نادي طرابلس كوزموبوليس الدكتورة جنى جبور, و مجموعة من الروتاريين و الأساتذة و مدراء المدارس.

بعد كلمة ترحيبية ألقتها عضو نادي روتاري كوزموبوليس ريم الدادا حسيني, استُهلّ الحفل بكلمة لرئيسة النادي الدكتورة جنى جبور تحدّثت فيها عن هدف الروتاري من هذا المشروع, مؤكّدةَ على "ضرورة رفع مستوى الوعي لدى الطلاب على أهمية المحافظة على المياه و ترشيد استخدامها لأن المياه ثروة يجب حفظها للأجيال القادمة". تلا ذلك كلمة للأمينة العامة للّجنة الوطنية لليونسكو الدكتورة زهيدة درويش جبور شكرت فيها الروتاري على هذه المبادرة و أكّدت فيها على الأهمية التي توليها منظّمة اليونسكو و اللّجنة الوطنية لتوعية الأجيال الصاعدة على التنمية المستدامة و الحفاظ على الثروات الطبيعية. أمّا رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي, فتوجّه بالشكر الى نادي روتاري كوزموبوليس و اللجنة الوطنية لليونسكو, مؤكداً على التزام البلدية بهذا المشروع. أخيرا قدّم رئيس لجنة المياه في الروتاري جميل معوّض عرضاً مفصّلاً عن المشروع و عن مراحل تطبيقه, كما أعلن عن تنظيم مباراة فنية للطلاب حول موضوع المياه في ختام الدورة التدريبية.
في الختام تمّ توقيع مذكرة التفاهم و أقيم حفل كوكتيل للمناسبة. من ثمّ توجّه الروتاريون برفقة رئيس البلدية لزيارة بعض المدارس المشاركة في المشروع و التي جهّزها نادي كوزموبوليس بمعدّات لتنقية المياه.