2018 | 19:22 نيسان 25 الأربعاء
المرشح عن المقعد الاورثوذكسي في زحلة أسعد نكد خلال لقاء انتخابي: لان اللبنانيين يئسوا من الوضع ترجمت هذا اليأس ليس بالنزول الى الشارع انما من خلال الترشح الى الانتخابات | بو عاصي من بروكسيل: هناك واجب العودة وليس حق العودة ولا بد من احصاء النازحين السوريين وضبطهم والتحضير دوما لعودتهم | المشنوق: لن نتهاون مع أيّ ثغرة في الداخل والخارج وسنحاسب من يخالفون القانون لأيّ حزب انتموا | هيئة عاليه في الوطني الحر: نضع الاعتداء على نصب شهداء 13 ت أمام القضاء | في صربا: اعتدوا عليه حتى الموت | ماكرون من الكونغرس: دفعنا ثمنا باهظا من اجل الحرية ولذلك نقف معا في سوريا من اجل محاربة الارهاب | اعضاء الكونغرس الاميركي استقبلوا ماكرون بالتصفيق وقوفا لمدة ثلاث دقائق | الدفاع المدني السعودي: سقوط شظايا مقذوف عسكري أطلقته المليشيات الحوثية من داخل الأراضي اليمنية على نجران | حركة المرور كثيفة من الضبية باتجاه انطلياس وصولا الى جل الديب | منظمة حظر الاسلحة الكيميائية تعلن ان فريقها زار موقعا ثانيا للهجوم الكيميائي المفترض في دوما | حركة التجدد دانت الاعتداء على الأمين: انتهاك فاضح لمبدأ تكافؤ الفرص وحرية المنافسة | الأمم المتحدة: نحو 70 ألف شخصاً في دوما بحاجة ماسة الى المساعدات |

زيهوفر: مستعدون لمفاوضات متسارعة مع الاشتراكيين لتشكيل الحكومة

أخبار إقليمية ودولية - الثلاثاء 19 كانون الأول 2017 - 22:32 -

ذكر هورست زيهوفر رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري وحليف حزب المستشارة ميركل في التحالف المسيحي، أن حزبه مستعد للتفاوض مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة، مشددا على ضرورة سرعة البدء بالمحادثات.قال رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي (CSU) في ولاية بافاريا الألمانية إنه يراهن على سرعة البدء في المفاوضات التمهيدية مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) بشأن تشكيل حكومة ائتلافية بين التحالف المسيحي بزعامة أنغيلا ميركل والاشتراكيين مطلع العام المقبل. ومن المقرر أن تبدأ الجولة الثانية من المفاوضات بين الطرفين غدا الأربعاء في برلين.

 

وعلى خلفية ذلك، قال هورست زيهوفر في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) مساء اليوم الثلاثاء (19 كانون الأول/ديسمبر 2017) في برلين إنه يتوقع أن تسير هذه المفاوضات بشكل متسارع لأن الناس تنتظر منا ذلك، مضيفا: "على أي حال، فنحن في الحزب الاجتماعي البافاري، مستعدون للتفاوض بشكل متسارع". وردا على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية حول ما إذا كان من الممكن خلال أسبوعين من بدء المفاوضات التمهيدية مع الاشتراكيين مطلع 2018 معرفة ما إذا كان الاشتراكيون مستعدون فعلا لتشكيل الحكومة، قال زيهوفر: "نستطيع على أي حال خلال هذه الفترة معرفة ما إذا كانت المفاوضات ستكون مجدية".

 

وفي الوقت ذاته أبدى زيهوفر استعداده للتفاوض مشيرا للقائه المزمع غدا مع رئيس الحزب الديمقراطي الاشتراكي مارتن شولتس ورئيسة الكتلة البرلمانية للحزب أندريا ناليس. وقال: "إذا توفرت النية الحسنة، فمن الممكن أن يتحرك الكثير.. لدي هذه النية الحسنة". وأشار زيهوفر إلى أن من بين أهم القضايا التي ستتطرق إليها مفاوضات يوم غد "كل ما يتعلق بالسياسة الداخلية والخارجية ويفيد الناس"، مشيرا إلى أن هذه المفاوضات ستتناول السياسة الألمانية تجاه أوروبا والمزيد من الأمان بالنسبة للوظائف ومستقبل المعاشات ورعاية المسنين وأمن الناس بالإضافة لموضوعات الهجرة.

 

وتعتزم قيادات الحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه ميركل والحزب المسيحي البافاري الذي يرأسه زيهوفر والحزب الاشتراكي الديمقراطي برئاسة مارتن شولتس التفاوض غدا الأربعاء بشأن وضع خطة لمحادثات جس النبض بشأن تشكيل ما يعرف قي ألمانيا بالائتلاف الكبير، والتي ينتظر لها أن تبدأ مطلع العام الجديد 2018.

 

وكان رئيس الاشتراكيين شولتس، قد قال عبر حسابه على تويتر إن على المفاوضات الرسمية لجس النبض أن تبدأ بعد السادس من كانون الثاني/يناير المقبل، وهو اليوم الذي ينتهي فيه اللقاء المغلق للكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الاجتماعي في ولاية بافاريا في البرلمان الألماني. ومن المقرر أن ينظم الحزب الاشتراكي الديمقراطي مؤتمرا استثنائيا له في الحادي والعشرين من كانون الثاني/يناير المقبل ليتخذ قرار بشأن بدء مفاوضات الائتلاف الحكومي مع التحالف المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل التي تقوم بأعمال المستشار حتى تشكيل الحكومة ز.أ.ب/ع.ش (د ب أ)