hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41859016

الأمم المتحدة: التحالف قتل 136 مدنيا في اليمن خلال الشهر الجاري

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 21:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قالت الأمم المتحدة إن التحالف قتل 136 مدنيا الشهر الجاري في اليمن، بينما طالب الحوثيون المجتمع الدولي بالضغط على التحالف "لإيقاف الحرب على اليمن". وذكروا في بيان أنه سقط بسببها حتى الآن أكثر من 33 ألف قتيل وجريح.قال روبرت كولفيل المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء (19 ديسمبر/ كانون الأول 2017) إن ضربات جوية نفذها التحالف بقيادة السعودية في اليمن قتلت 136 من المدنيين وغير المقاتلين منذ السادس من ديسمبر/ كانون الأول.

 

والوقائع التي أكدتها الأمم المتحدة تتضمن سبع ضربات جوية أصابت سجنا في أحد أحياء صنعاء في 13 ديسمبر/ كانون الأول وأسفرت عن مقتل 45 سجينا على الأقل يعتقد أنهم موالون للرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تدعمه السعودية

 

بينما قالت وزارة الصحة اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين اليوم الثلاثاء أيضا، إن أكثر من 33 ألف قتيل وجريح سقطوا جراء الغارات الجوية، التي شنتها مقاتلات التحالف العربي في اليمن منذ ألف يوم. وأوضحت الوزارة ، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه أن أكثر المحافظات من حيث عدد الضحايا هي محافظة صعدة (المعقل الرئيسي للحوثيين شمالي اليمن) ثم أمانة العاصمة ومحافظة حجة.

 

وطالب بيان الحوثيين المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة بالضغط المستمر على التحالف بقيادة السعودية "لإيقاف الحرب على اليمن.. ورفع الحصار برا وجوا وبحرا لاستيراد احتياجات الشعب اليمني من الدواء والغذاء ، والسماح بوصول كافة المساعدات الإنسانية دون أي إعاقة".

 

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا ضد جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن منذ 26 آذار /مارس 2015، استجابة لطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي لاستعادة شرعية بلاده.ص.ش/ح.ز (رويترز، د ب أ)

  • شارك الخبر