2018 | 18:06 تموز 23 الإثنين
مقاتلات التحالف العربي تستهدف آليات عسكرية تابعة للحوثيين شمالي محافظة الجوف ومقتل جميع من كان على متنها | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من شارل الحلو باتجاه الكرنتينا وصولا الى جل الديب | الوكالة الوطنية: القاضي سمير حمود أصدر قرارا أعلن بموجبه أنه المرجع الوحيد المختص لملاحقة القضاة جزائيا بصورة تلقائية بمن فيهم قضاة مجلس شورى الدولة | محكمة العدل الدولية تطالب الامارات بحماية حقوق القطريين الموجودين على أراضيها | البطريرك الراعي يلتقي في هذه الأثناء كبير مستشاري العاهل الاردني للشؤون الدينية والمبعوث الشخصي الامير غازي بن محمد | "الوكالة الوطنية": الجيش فك الطوق عن الحمودية وعودة حركة السير باتجاه البلدة | بلدية الغبيري: ختم مستودع للمواد الغذائية غير مستوف لشروط السلامة العامة بالشمع الاحمر | الخارجية الروسية: مشاورات مع دول عدة لرفع العقوبات الاقتصادية عن سوريا وتقديم المساعدات الانسانية لها | علي فياض: هذه المرحلة هي مرحلة التعالي عن الحسابات الحزبية والفئوية والطائفية وهي مرحلة حماية الدولة والوطن والمجتمع من كل هذه التحديات الخطيرة التي تحدق به | تركيا: لم يقع انفجار في أنقرة والصوت ناجم عن تجربة مقاتلة اخترقت جدار الصوت | وسائل إعلام تركية: سماع دوي انفجار كبير في أنقرة | ابي خليل: هيئة ادارة قطاع البترول تبلغني موافقتها على برنامج العمل وميزانية الاستكشاف المقدَّمين من ائتلاف الشركات واطلاق العمليات اللوجستية للاستكشاف |

نهرا اضاء شجرة الميلاد وزينة الاعياد في طرابلس

مجتمع مدني وثقافة - الثلاثاء 19 كانون الأول 2017 - 18:51 -

- أضاء محافظ الشمال رمزي نهرا، شجرة الميلاد والزينة الخاصة بالاعياد السعيدة والمجيدة، في حضور متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك ادوار ضاهر، متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس افرام كرياكوس، وحشد من الفاعليات العسكرية والقضائية والسياسية والاجتماعية والثقافية والدينية، رؤساء بلديات، مخاتير وهيئات من المجتمع المدني.

بعد اضاءة الشجرة وزينة المولد واطلاق المفرقعات النارية في الهواء، القى نهرا كلمة اكد فيها ان "طرابلس رمز العيش المشترك ومدينة السلام والمحبة"، مشددا على انها "ستبقى تنعم بالامن والامان بفضل الجيش وسائر الاجهزة الامنية، وستبقى مركزا اقتصاديا وتجاريا لكل ابناء الشمال".

وقال: "نجتمع اليوم ليس فقط من أجل إضاءة شجرة الميلاد إنما لنؤكد على رمزية هذا المكان الذي نضيء فيه الشجرة ولنقول لجميع الناس نريد العيش بأمان وبسلام ووئام وتعاطف بين بعضنا البعض إسلاما ومسيحيين ووجودكم جميعا اليوم معنا دليل ساطع على أن العيش المشترك في المدينة حقيقي وليس بالكلام فقط. ولقاؤنا دليل على المحبة التي نكنها لبعضنا البعض ومع إضاءة هذه الشجرة نأمل أن نضيء على كل القلوب التعيسة والفقيرة التي لا تستطيع عيش فرح العيد لنعيش جميعا أجواء هذا الفرح في طرابلس والشمال وكل لبنان".

وختم: "نحن كلنا في المحافظة وفي سراي طرابلس وبكل أقسامها مدنيين وأمنيين نؤكد أننا في خدمة أبناء طرابلس وبخدمة الفقير المحتاج وفي خدمة البلد لنعيش معنى العيد ومعنى الفرح الحقيقي أعاد الله الأعياد على الجميع بالخير والبركة".

كرياكوس
والقى كرياكوس كلمة قال فيها: "أيها الأخوة الأحباء نحن في هذا اللقاء الذي ننتظره جميعا نلتقي فيه جميعا في هذه المدينة الحبيبة أولا لكي نرى نور الله الذي نتمنى أن ينعكس على نور قلوبنا جميعا ويجمعنا في هذه المدينة وفي هذا البلد وفي هذه الأوقات الصعبة التي نمر بها ونتمنى من سعادة المحافظ الذي جمعنا الليلة أن يجمعنا دائما بنوره وبأعماله وأن نحتفل سوية من أجل سلام وتوفيق هذا البلد وهذا العالم".

بدوره قال ضاهر: "مساء الخير، مساء السلام، يوما بعد يوم نجتمع في مدينة طرابلس مدينة العيش الواحد العاصمة الثانية للبنان لنكون مع بعضنا البعض مسلمين ومسيحيين نحتفل ونضيء شجرة الميلاد وهذا إن دل لا يدل إلا على أصالة الشعب الطرابلسي الأصيل. إسمحوا لي منذ أربع سنوات عندما أتيت كانت الظروف صعبة جدا ولقد تعرفت على قسم كبير منكم وعلى العائلات الطرابلسية وكنت أقول دائما بأن طرابلس ليست كما تسمعون عنها لأن أهل طرابلس والعائلات الطرابلسية لديهم الأصالة والسلام والإيمان. في هذه المناسبة إن شاء الله نعود جميعا كلبنانيين نعيش إيماننا بوطننا وسيادته. ونحن كمؤمنين نعيش إيماننا كل على طريقته لأن الله واحد وهو الذي يجمع وإن شاء الله جميعنا نسهر على هذه العاصمة المدينة الجميلة طرابلس لأنها كما يقال عنها "يمكن أن ياتي إليها الشخص غصبا عنه ولكنه يتركها أيضا غصبا عنه" نحن لن نتركها أتمنى لكم أعيادا مباركة وقد سبقني المطران كرياكوس الى الكلام عن النور وأنا آمل ان ينير بيوتكم وقلوبكم ونفوسكم ونستطيع العيش السلام الذي بشر به الملائكة عندما قالوا "المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام وفي الناس المسرة".

وختم: "إن شاء الله هذا الفرح والسلام والمسرة يستمرون في قلوبكم ونشكر سعادة المحافظ رمزي نهرا على هذه اللفتة الكريمة وبحضور جميع الفعاليات المدينة ومحافظة طرابلس لنضيء هذا النور الذي سيبقى مشعشعا في سماء كل لبنان. وأتمنى أعيادا مجيدة للجميع ونهنئ المسلمين أيضا بعيد المولد النبوي الشريف وإن شاء الله سنحتفل أيضا بعد أيام في عكار أعاده الله على الجميع بالخير والبركة".