hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

رابطة التعليم الاساسي تطالب بتعديل منهج اللغة العربية

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 19:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لمناسبة اليوم العالمي للغة العربية طالبت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان بإعادة النظر بمنهج تعليم اللغة العربية الذي كان سببا رئيسا في تراجع مستوى اللغة العربية في المدارس الرسمية والخاصة

وقد جاء في بيان للرابطة مايلي:
في زمن يحتفل فيه العالم باليوم العالمي للغة العربية الغنية بمفرداتها وبقدراتها الاشتقاقية وتميزها الجمالي نرى تراجعا في مستوى تعليمها في المدارس الرسمية والخاصة على حد سواء. وذلك يعود لأسباب مختلفة يأتي في أولها المنهج الذي اعتمده لبنان منذ عقدين ونيف من الزمن والذي كان وراء كره التلامذة للغة العربية مع انها اللغة الأم التي بواسطتها يستطيعون التعبير عن أفكارهم بأفضل السبل.

ان رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان تطالب وزارة التربية بترجمة توجهاتها بتعديل المناهج بدء من منهج اللغة العربية فيكفي عقدين من الزمن حتى نخلص الى ان المناهج المعتمدة غير مناسبة لتعليم الأجيال لغتهم الأم. فمن لا يتقن لغته الأم لن يتقن أية لغة أخرى ومن يعجز عن التعبير بلغته الأم لن يكون بمقدوره التعبير بلغة أخرى مهما بذلت المدارس من جهود. ان إنقاذ اللغة العربية يبدأ من الصفوف الأولى في المدارس وإنقاذ هذه اللغة هو إنقاذ للمستوى التعليمي الذي نشهد تراجعه باعتراف المتخصصين والمتابعين.
بيروت في ١٩-١٢-٢٠٠١٧  

  • شارك الخبر