hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

موسى: تخطي وزير المال في توقيع مرسوم الاقدمية

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 17:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 يؤكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ميشال موسى ان الاختلاف بين فريقين حول مشروع او موضوع ما يجب الا يفسد في الود قضية. وهو ينطلق من هذه المقولة الى العلاقة الجيدة التي تجمع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري، معتبرا القول ان توقيع الرئيس عون ورئيس الحكومة سعد الحريري مرسوم منح اقدمية سنة لضباط "دورة عون" وتخطي توقيع وزير المال علي حسن خليل ينذر بأزمة سياسية ما بين الرئاستين الاولى والثانية مضخم وهو في غير محله سيما بعد توافق الطرفين على اعتماد الحوار لمعالجة الامور الخلافية.

ويضيف في اتصال مع "المركزية": على رغم عدم متابعتي لتفاصيل الموضوع لكن اعتقد انه سيطرح في جلسة مجلس الوزراء غدا من اجل ايجاد نوع من التلاقي حوله تمهيدا لسحبه من التداول ومنعا لاستغلاله من قبيل الساعين الى تكبير الاختلاف وتحويله الى خلاف.

ويقول موسى ردا على سؤال حول احقية وقانونية تخطي توقيع وزير المال المراسيم: ان اتفاق الطائف ومن باب المساواة بين المكونات اللبنانية الثلاثة قال بتضمين توقيع وزير المال الذي عادة ما يكون من الطائفة الشيعية المراسيم مع رئيسي الجمهورية والحكومة، لذا اعتقد بعدم صوابية الامر ما يستدعي طرحه على بساط البحث للتوافق وان الرئيس بري هو الداعي دائما الى الحوار لحل الامور.

  • شارك الخبر