hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

هيئة الاشراف على الانتخابات تعلن مباشرتها اعمالها التحضيرية

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بيان من هيئة الاشراف على الانتخابات:

اصدر رئيس هيئة الاشراف على الانتخابات القاضي نديم عبد الملك البيان التالي:
تعلن هيئة الاشراف على الانتخابات انها باشرت اعمالها التحضيرية لمواكبة العملية الانتخابية وفقا للمهام المحددة لها في قانون انتخاب اعضاء مجلس النواب رقم 44/2017 وذلك فور صدور المرسوم رقم 1385 تاريخ 14/9/2017 القاضي بتأليفها، وهي للغاية ما زالت تعقد اجتماعات دورية بصورة مستمرة رغم عدم استكمال الاجراءات المتعلقة بتأمين مقر دائم لها لممارسة اعمالها ورغم عدم توفر الجهاز الاداري والفني اللازم لمساعدة الهيئة في الاعمال اللوجستية التي تحتاجها هذه التحضيرات خاصة في ما يعود لاعمال الطباعة، والمحاضر والقرارات والمراسلات الصادرة عنها،
ورغم ذلك فقد انتهت الهيئة من اجراء التحضيرات الهامة التالية:
1- اقرار النظام الداخلي الذي يتضمن القواعد والاصول التي ترعى سير العمل لديها.
2- وضع الهيكلية التنظيمية للجان المتخصصة من الهيئة وتحديد عمل الوحدات المختصة لديها وتحديد المهام العائدة لكل منها في مجال مراقبة الاعلام والاعلان الانتخابيين ومراقبة الانفاق الانتخابي وتوزيع المهام المذكورة على اعضاء الهيئة وفقا لاختصاص كل منهم.
3- تحديد احتياجات الهيئة من الموظفين الاداريين والخبراء في الرقابة على الاعلام والاعلان الانتخابيين والانفاق الانتخابي والذين يشكلون الجهاز التنفيذي في اعمال الرقابة.
4- تحضير قاعدة بيانات وبنك للمعلومات عن الدوريات السياسية من صحف ومجلات سياسية ومؤسسات قضائية وفي مؤسسات اعلام مرئية ومسموعة واماكن انتشار اللوحات الاعلانية وعددها والجهات التي تستثمرها، ومحطات التلفزة الاجنبية التي تعتمد مكاتب تمثيل لها في لبنان.
ووضع قواعد سلوك لوسائل الاعلام الراغبة في المشاركة في الدعاية والاعلان الانتخابيين وفقا للقواعد المحددة من القانون.
5- وضع شروط واصول وقواعد السلوك للمراقبين الدوليين والمحليين التابعين للهيئات الدولية الاجنبية وهيئات المجتمع المدني المعنيين بمواكبة العملية الانتخابية ومراقبة اجرائها.
6- وضع قواعد واصول وشروط استطلاع الرأي.
7- وضع خطط العمل لكل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية في اطار صلاحيات الهيئة من مراقبة الاعلام والاعلان الانتخابيين والانفاق الانتخابي.
8- كل هذه الاعمال والاجراءات تتم بالتنسيق والتكامل مع الاجراءات المتخذة من قبل وزارة الداخلية والبلديات لمواكبة الاجراءات الانتخابية.
 

  • شارك الخبر