2018 | 09:24 تشرين الأول 24 الأربعاء
فادي كرم لـ"صوت لبنان"(100.5): القوات اعطت تسهيلات والعقدة الاساسية لدى البعض هي في احراج القوات لاخراجها و4 حقائب هي اقل ما يمكن القبول به دون وزير دولة | انخفاض سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان 200 ليرة وصفيحة البنزين 95 أوكتان 100 ليرة وارتفاع الديزل 200 ليرة | مراوحة في مشاورات الحكومة... والحريري يرفض التنازل من حصته | الجيش اللبناني يعزز وجوده حول المية ومية | الحريري متفائل بإنجاز حكومته خلال يومين | بري لا يرى في الأفق القريب حكومة | مصالحة القوات - المردة تحظى باهتمام المحازبين | البطاقة الصحية تسلك طريقها إلى المواطنين | ترتيبات بسيطة | جهّز منزله للوزارة | مستوزر... وحداثة النعمة! | وزير يخشى المطر |

إزاحة الستار عن النصب التذكاري لشهداء الجيش في عيدمون

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 18 كانون الأول 2017 - 15:32 -

تم ازاحة الستار عن النصب التذكاري، الذي أقامته بلدية عيدمون - شيخلار في وسط البلدة لشهداء الجيش من أبناء عيدمون، شيخلار وقرية النهرية المجاورة، برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلا بالعميد الركن عبد الرحمن عثمان، في حضور الحفل رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، والاب بيار جبر ممثلا راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، النائبين السابقين محمد يحيى وجمال اسماعيل، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ممثلا بالعقيد عبدالرزاق المالطي، المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا ممثلا بالملازم اول رامي العبود، مدير فرع مخابرات الشمال العميد كرم مراد ممثلا بالملازم اول جوي نادر، رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات سياسية واجتماعية وثقافية وشعبية وتربوية اضافة الى ذوي الشهداء وحشد من الاهالي من عيدمون والجوار.

بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت عن ارواح الشهداء، قام عثمان ورئيس بلدية عيدمون كمال مقصود بازاحة الستار عن النصب التذكاري، كما وضع العميد عثمان باسم العماد عون اكليلا من الورد على النصب على وقع عزف موسيقى الجيش.

ثم القت هند عبود كلمة ترحيب وتعريف، تلاها مقصود بكلمة شكر فيها قائد الجيش العماد جوزيف عون على رعايته الدائمة، منوها "بالشهداء الابطال وبعظمة الشهادة"، مشددا على "اهمية الوقوف الدائم بجانب ذوي الشهداء".

ولفت مقصود الى ان النصب التذكاري والشارع الذي سيتم افتتاحه باسم الجيش هو اقل ما يمكن فعله تكريما وتخليدا للشهداء الابرار وللجيش البطل الذي له ولقائده العماد عون المكانة الاعلى في قلوب وعقول اهل عكار.

ثم القى كاهن رعية عيدمون الاب بيار جبر كلمة شكر فيها رئيس واعضاء المجلس البلدي ناقلا سلام المتروبوليت باسيليوس منصور مغلفا بمحبة الله وتضامنه العميق مع الجيش اللبناني وشهدائه، مثمنا "جهود الجيش قيادة وضباط وافراد"، شكرا للبلدية "مبادرتها، وان النصب التذكاري هو تأكيد على اللحمة والشراكة بين ابناء البلدة، ابناء الوطن الواحد".

وحيا الشيخ جديدة الذي حيا بلدية عيدمون- شيخلار على مبادرتها واعتبرها صورة راقية عن لوحة لبنان الحبيب التي هي من ابداعات الله تعالى، مؤكدا انه "لن يستطيع الارهاب او جماعة ان تختطف الاديان عن اصلها"، مشيدا "بقائد الجيش العماد عون وبالجيش اللبناني ضباطا ورتباء وافراد الذين حموا المساجد والكنائس وحرروا الارض من الارهابيين وكانوا للناس الامن والامان.

كما ثمن مواقف الرؤساء الثلاثة الرئيس ميشال عون والرئيس نبيه بري والرئيس سعد الحريري على مواقفهم وحفاظهم على الوحدة الوطنية.

وفي الختام كانت كلمة ممثل قائد الجيش العميد الركن عثمان الذي نوه بالمبادرة الطبية التي اطلقتها بلدية عيدمون شيخلار لافتتاح شارع باسم الجيش واقامة نصب تذكاري تكريما لشهدائه الابرار.

كما اشار الى أن قدر الجيش الدائم يعكس من خلال رسالته وادائه صورة لبنان الرسالة الحضارة والانسان وفي سبيل ذلك قدم الجيش مئات الشهداء والجرحى في مواجهة اسرائيل والارهاب عدوي المجتمع اللبناني، وقال: "ان التضحيات الجسام التي بذلها الجيش مدعومة بثقة المواطنين به اثمرت انقاذ لبنان من جميع الازمات التي مر بها خلال السنوات الفائتة".

ووجه باسم قائد الجيش العماد جوزيف عون الشكر لببلدية عيدمون شيخلار واهالي البلدتين العزيزتين على المبادرة الكريمة، كما توجه الى عائلات الشهداء مشاعر المحبة والتضامن معاهدين اياهم ان "تبقى المؤسسة العسكرية الى جانبهم في السراء والضراء". وحيا "ارواح الشهداء الابطال في عليائهم معاهدينهم باكمال مسيرة الشرف والتضحية والوفاء".

وسلم مقصود درعا تكريمية مذهبا لممثل قائد الجيش عثمان. كما قفدم ذوو الشهداء درع عربون شكر وامتنان للعماد عون.

ثم قام العميد عثمان بتسليم دروعا تكريمية لذوي الشهداء وهم:

-شهداء ساحة الشرف
النقيب الشهيد عبدو يوسف البيطار
المعاون الشهيد جورج نقولا اسحق
الرقيب اول الشهيد طوني زخور زخور
الرقيب اول الشهيد مطانيوس ابراهيم يوسف
العريف الشهيد محمد عبد الله عنزية
العريف الشهيد محمد عاصم ضاهر
الجندي الشهيد عبد القادر علي زرزوري
الجندي الشهيد ابراهيم سليمان زخور
شهداء الخدمة
العريف الشهيد اسحق حبيب الشيخ
العريف الشهيد غازي محمد مقصود
الجندي الشهيد طنوس عيسى يوسف
الجندي الشهيد موسى نايف الدقس
الجندي الشهيد ماهر عبد الحميد خالد مصري

- شهداء الواجب
الملازم الشهيد ايلي توفيق اسحق
المعاون اول الشهيد توفيق جرجس اسحق
الرقيب الشهيد محمد احمد سعيد
العريف الشهيد خضر محي الدين محمد
الجندي الشهيد حيدر عبد العزيز حيدر
الجندي الشهيد موسى ابراهيم حداد

اخيرا، افتتح العميد عثمان وممثلو القوى الامنية والشيخ جديدة ومقصود والحضور شارع الجيش عند مدخل البلدة.