hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اغنيات ميلادية لتانيا قسيس في طرابلس وصيدا

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 10:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت السوبرانو تانيا قسيس، برعاية السيدة مي نجيب ميقاتي مهرجان الميلاد المجيد الذي نظمه مركز العزم الثقافي (بيت الفن) في طرابلس ليلة الجمعةالماضي بأجواء من الفرح، السلام والحب، بحضور الرئيس نجيب ميقاتي وفعاليات المنطقة الرسمية والدينية.

إستهل الحفل بكلمة ألقتها السيدة ميقاتي مهنئة اللبنانيين بالعيد قبل أن تفتتح الفنانة تانيا قسيس الحفل بصوتها الملائكي ومعبرة بكلمات صغيرة عن مدى سعادتها بإفتتاح حفلاتها الميلادية في مدينة طرابلس التي تكن لها حبا كبيرا، والتي ترمز الى التعايش والمحبة بين أهلها".

وبالإضافة إلى مجموعة من أغاني الميلاد التي قدمتها باللغة العربية، الفرنسية، الانجليزية واللاتينية، لم يخل الحفل من الاغاني الوطنية حيث أدت الفنانة تانيا قسيس أغنيتها "وطني" التي نالت عنها جائزة الموريكس دور لأفضل أغنية وطنية للعام 2015. فاستهلت قسيس الأغنية بكلمة مؤثرة عبرت فيها عن عشقها للبنان نتيجة تواجدها في الغربة في فرنسا لفترة طويلة، فأهدت الأغنية لوطنها التي تحبه "قد الدني" كما وصفت.

ثم غنت قسيس ترنيمة Ave Maria وأهدتها لكل الحاضرين كي تباركهم مريم العذراء وتبارك وطننا لبنان. وقد كان واضحا مدى تأثر الجمهور بأداء تانيا قسيس التي أسرت بصوتها العذب قلوب جميع الحاضرين على رأسهم الرئيس نجيب ميقاتي.

وختمت قسيس الحفل بأغنية ريمي بندلي (ابنة طرابلس) "إيماني أحلى إيمان" التي رددها معها الجمهور بكثير من التأثر.

أما ليلة السبت كانت أيضا الأجواء مميزة في مدينة صيدا حيث احيت السوبرانو تانيا قسيس حفلا ميلاديا في كاتدرائية مار نقولا برعاية جمعية "Rotary Saida Club" بحضور كل من النائب بهية الحريري، الرئيس فؤاد السنيورة وعقيلته وفعاليات المنطقة الرسمية والدينية.

وخلال الحفل، أطلقت السوبرانو تانيا قسيس وللمرة الأولى أغنية أهدتها للقدس تحت عنوان "يا قدس"، فأثرت بالحاضرين من خلال كلماتها: "يا أرض الأنبياء، تشتاقين للسلام، عيناك لا تنام، ترفضين الانحناء. يا قدس انتي فينا، يا قدس نحن هنا. أنت موطن الأديان، أنت حاضنة الإنسان".

وقدمت تانيا قسيس باقة من أجمل الأغنيات والترانيم الميلادية منها "White Christmas" الشهيرة، روح زورهن ببيتهن، "Winter Wonderland" ...و AVE MARIA التي أبكت الحاضرين أجمعين.

واختتمت قسيس الحفل بأغنية "Buon Natale A Tutti Quanti" التي دمجت فيها 5 لهجات وهي الايطالية، الإسبانية، الأنجليزية، الفرنسية والعربية، فصفق لها الحضور بحرارة وتوافد الجمع اليها لالتقاط الصور التذكارية، وعلى رأسهم الرئيس فؤاد السنيورة الذي هنأها بدوره وأعرب لها عن "سعادته بالاستماع اليها قائلا أن صيدا قد نورت بوجودها".

وهكذا تكون قسيس قد نشرت رسالة سلام وتعايش مشترك في عيد الميلاد من الشمال إلى الجنوب، وعايدت اللبنانيين على طريقتها.
 

  • شارك الخبر