2018 | 12:34 نيسان 21 السبت
جنبلاط: هل اجبار النازحين السوريين على عودة عمل فردي ام نهج؟ | كنعان: رجل القضايا المستحيلة على رأس السلطة فمتّنوا عهده باقتراعكم | العلاقة بين حزب الله والتيار الوطني الحر في الانتخابات وبعدها | كسروان ـ جبيل: نفور بين قواعد الوطني الحرّ وحزب الله | فوتيل بعد حضوره مناورة حامات : Proud of you our Partners | لا مبالاة دولية.. وعجز محلي ازاء اللاجئين والنازحين | القوميون يتوهون في بلاهة التحالفات؟! | الحريري - جنبلاط: لم يعد للصُلح مطرح! | قاضٍ كبير يفضح خفايا الفساد: نعم.. طقّ شرش الحياء! | فوتيل في بيروت... ما الذي يحصل؟ | حرب: يبدو أنّ القرار هو تعطيل الانتخابات ونزاهتها | المرّ: الشعب لن يتركنا مهما فعلوا.. وسنردّ الكَيل كيلين |

قمّة مبكرة بين النجمة والأنصار في ربع نهائي كأس لبنان

أخبار رياضية - الاثنين 18 كانون الأول 2017 - 08:23 -

إكتمل أمس الدور ربع النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم بعد فوز النجمة على الشباب العربي (2-0)، والانصار على الراسينغ (3-0)، والسلام زغرتا على الاصلاح البرج الشمالي بركلات الترجيح (4-3) بعد أن تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2)، واكتسَح الإخاء الأهلي عاليه شباب الساحل (6-1).
وسيلعب في الدور ربع النهائي في قمة مبكرة النجمة مع الانصار والاخاء الاهلي عاليه مع النبي شيت والعهد مع فريق طرابلس والتضامن صور مع السلام زغرتا.

النجمة - الشباب العربي (2-0)

بركلتي جزاء ناجحتين تخطى النجمة منافسه الشباب العربي في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب صيدا البلدي.

شهد اللقاء طرد الحارس النجماوي علي السبع في الدقيقة 18، بعد اعتراضه لمهاجم الشباب العربي محمد قدوح خارج منطقة الجزاء لكن لاعبيه استوعبوا الامر سريعاً وكأنّ شيئاً لم يكن ونجَح حسن المعتوق كعادته في قيادة الفريق البيروتي، حيث افتتح التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 38 بعد تعرّضِ كبيرو موسى للعرقلة، وأضاف عبد الرزاق حسين الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 85، بعد لمسة يد على احد مدافعي الشباب العربي.

الأنصار - الراسينغ (3-0)

لم يجد صعوبة الانصار في تخطّي غريمه الراسينغ بثلاثية نظيفة في الوقت الاضافي بعد التعادل في الوقت الاصلي سلباً.

قدّم الانصار واحداً من اجملِ مبارياته رغم طردِ ابرزِ لاعبيه بلال نجدي في الدقيقة 58 بقرار ظالم من الحَكم حسين ابو يحيى، إلّا أنّ الفريق الاخضر فرَض سيطرته الكاملة، فيما تراجع لاعبو الراسينغ من دون مبرّر رغم تفوّقِهم عددياً، ويعود ذلك الى سوء التنسيق بينهم، ما حال دون بناء فرصة حقيقة واحدة طيلة المباراة، باستثناء تسديدة نيكولاس كوفي وصدّها الحارس حسن مغنيه، وظهر جلياً انهيار اللياقة البدنية للاعبي الفريق الابيض في الشوطين الاضافيين حيث تلقّى مرماهم ثلاثة أهداف، كما أنقذ القائم مرمى الحارس حجازي من هدفين محقّقين.

في المقابل كان قد أحسنَ المدرّب سامي الشوم قيادةَ فريقه الى الفوز من خلال الروح القتالية للاعبيه، وبرَز كلّ مِن خالد تكه جي الذي كان نجماً غير عادي، حيث سجّل هدفَ السبق (97)، الى جانب الهدّاف الحاج مالك مسجّلِ الهدفين (98) و(114)، ونصّار نصّار، عبد الفتّاح عاشور، ابو بكر كمارا، امير الحصري وغيرهم.

السلام - الإصلاح (6-5)

قلبَ فريق السلام زغرتا الطاولة على الإصلاح برج الشمالي بعد أن كان متأخّراً بهدفين للاشيء الى تعادل (2-2) في الوقتين الاصلي والاضافي، ثمّ التأهّل بضربات الترجيح (4-3) في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب العهد. سجّل للاصلاح موسى الزيات وحسن الزين، وللسلام البوسني نيكولا كومازيك هدفين.

الإخاء - الساحل (6-1)

تخطّى الاخاء الاهلي عاليه شباب الساحل بسهولة بتغلّبِه عليه بستة اهداف مقابل هدف واحد، الشوط الاوّل جاء متكافئاً، فيما شهد الشوط الثاني انهياراً كاملاً للاعبي الساحل، الامر الذي سمح للاعبي الفريق الجبلي بالسيطرة الكاملة وهزِّ الشباك خمس مرات. سجّلَ اهداف الفائز كلّ مِن مدافع الساحل عباس عاصي خطأً في مرمى فريقه، محمد ابو عتيق، فلاح عبد الكريم وأحمد حجازي «هاتريك»، وللخاسر جهاد ايوب.

زوق مصبح يتصدّر ذهاب السيّدات

واصَل زوق مصبح نجاحاته منهياً مرحلة الذهاب في «الدورة الرباعية» لبطولة السيّدات بفوزٍ على بيريتوس (3-1) في المباراة التي اقيمت على ملعب الصفاء. سجّلت أهداف الفريق الكسرواني الغانية أليس كوسي (49) ومواطنتها ساندرا انسا (70 و81 من ركلة جزاء)، ولبيريتوس ريان صادق (80).

وعلى الملعب عينِه، اكتسَح ستارز أكاديمي غريمه الاخاء الاهلي عاليه (12-0). سجّلت الاهداف التونسية غادة العيادي (5)، جنى عاصي (11 و17 و80)، أسيل طفيلي (26)، آية الجردي (32)، المصرية هيام عبد اللطيف (23 و37)، حنين تميم (48)، سارية الصايغ (58 و89) وسالي المجركش (67).

"الجمهورية"