2018 | 17:15 تموز 16 الإثنين
انتهاء اللقاء الثنائي بين بوتين وترامب والأخير يصفه بأنه بداية جيدة | أنصاري بعد لقائه باسيل: من الاولوية بالنسبة الينا حل ملف النازحين السوريين وضمان العودة الآمنة لهم ولا يمكننا الحديث عن حل نهائي للازمة في سوريا من دون عودتهم | باسيل يلتقي في هذه الاثناء المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين جابري أنصاري | وحدات الجيش السوري تحكم سيطرتها على أهم النقاط الحاكمة في الجبهة الجنوبية | الخارجية الإيرانية: قدمنا شكوى لمحكمة العدل الدولية لتحميل أميركا مسؤولية إعادة فرض عقوبات أحادية غير قانونية | الحريري أبلغ أبي خليل خلال اتصال هاتفي انه تحدّث مع جنبلاط وأبو فاعور في شأن باخرة الجية وتبلغ منهما استعدادهما لتسهيل هذه العملية | بو عاصي عن ازمة الاسكان: لن اعطي الناس وعودا كاذبة واحدد مهلا للخروج من الازمة وسنواصل مساعينا للتوصل الى حلول في اسرع وقت ممكن | بو عاصي بعد لقائه وزير المال: توافقت مع الوزير خليل على ضرورة وجود سياسة اسكانية واضحة للدولة والهدف واحد وهو السماح لذوي الدخل المحدود بتملّك الشقق السكنية | الإعلام الحربي: الجيش السوري يسيطر على قرية أم العوسج شمال غرب قرية زمرين بريف درعا الشمالي الغربي | حركة المرور كثيفة من خلدة باتجاه انفاق المطار | وزير النفط الإيراني يبعث برسالة إلى رئيس منظمة "أوبك" وزير الطاقة الإماراتي سهيل المرزوقي | عون لبعثة الاتحاد الاوروبي: اعرب عن ارتياحي لتقييمكم الايجابي للعملية الانتخابية وسوف نتابع بعناية التوصيات الصادرة عن تقريركم في خصوص الانتخابات |

وزير داخلية ألمانيا يدعو لتعيين مفوض حكومي لشؤون معاداة السامية

أخبار إقليمية ودولية - الاثنين 18 كانون الأول 2017 - 06:53 -

قال وزير داخلية ألمانيا إن على بلاده تعيين مفوض لملف معاداة السامية لمكافحة خطاب الكراهية المتنامي ضد اليهود وإسرائيل في صفوف اليمين المتطرف المحلي والمهاجرين الوافدين. ودعا وزير العدل بتدريس المحرقة بمناهج الاندماج.دعا وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير لتعيين مفوض حكومي لشؤون معاداة السامية بعد الاحتجاجات المعادية للسامية، التي شهدتها العاصمة الألمانية برلين. وقال في تصريحات خاصة لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد (17 ديسمبر 2017): " أرى أنه من الصائب تعيين مفوض لمعاداة السامية ليس فقط بسبب الأحداث الأخيرة".

وأشار إلى أن لجنة الخبراء المستقلة لدى وزارة الداخلية أوصت بذلك، وقال: "أي جريمة بدافع معاد للسامية تعد عارا لبلدنا". وأضاف الوزير الألماني أن الأمر يتعلق أيضا بزيادة ملاحظات مهينة ونكات غير لائقة وسلوك تمييزي ضد مواطنين يهود، وقال: "ليس مسموحا مطلقا أن تنتشر معاداة اليهود في ألمانيا مجددا".

وتابع قائلا: "لا يمكننا التهاون إذا تم إحراق أعلام دولة علنا. إنه التدمير الرمزي لحق دولة في الوجود. لابد من التدخل الشرطي هنا إن أمكن".

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية اليوم إنه لابد أنه من مهمة الحكومة الجديدة أن تبت في المكان الذي سيتم فيه تعيين مفوض شؤون معاداة السامية داخل الحكومة الاتحادية على وجه التحديد. يذكر أن المظاهرات، التي نظمها عرب في ألمانيا احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل شهدت حرق أعلام إسرائيلية، وتردد فيها شعارات معادية للسامية.

من جهته طالب وزير العدل هايكو ماس بتضمين مناهج الاندماج التي يتلقاها طالبو اللجوء والمهاجرون العبر المستفادة من المحرقة (النازية).

ومن جانبها أعربت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين عن استيائها من الاحتجاجات المعادية للسامية من جانب مجموعات عربية في العاصمة الألمانية.

وقالت فون دير لاين في تصريحات خاصة لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية: "أرى أنه أمر لا يطاق أن تحترق أعلام إسرائيلية في ألمانيا"، مؤكدة على موقف الحكومة الاتحادية تجاه الأزمة الفلسطينية، وقالت: "ألمانيا لن تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، مؤكدة بقولها: "إننا نسعى لحل الدولتين لأجل إسرائيل وفلسطين. ولا يحدث ذلك إلا عن طريق مفاوضات سوف تصبح صعبة للغاية أيضا".

م.أ.م/ ص.ش.(د ب أ، أ ف ب)