hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41830389

بوتين يهاتف ترامب ليشكره على معلومات أدت لإحباط هجوم في روسيا

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 06:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصل هاتفيا بنظيره الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد ليشكره على معلومات ساعدت روسيا على إحباط هجوم إرهابي على كاتدرائية في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد (17 ديسمبر 2017) شكره فيه على "تقديم معلومات أدت إلى إحباط هجوم إرهابي" في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وجاء في بيان صدر عن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "بحث مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب تفاصيل إحباط عملية إرهابية في مدينة سان بطرسبورغ"، مؤكداً أن الرئيس الروسي شكر نظيره الأمريكي، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو "على تقديم معلومات إلى موسكو أدت إلى إحباط الهجوم الإرهابي في مدينة سان بطرسبورغ الروسية"، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.

ووفقاً لبيان الكرملين فإن بوتين أبلغ الرئيس الأمريكي بأن أجهزة الاستخبارات الروسية ستشارك واشنطن بأي معلومات عن هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة.

وقال الكرملين إن بوتين أبلغ ترامب أن المعلومات التي قدمتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سمحت للأجهزة الأمنية الروسية بمنع هجوم كان يستهدف كاتدرائية كازانسكي في مدينة سان بطرسبورغ، ثاني كبرى المدن الروسية، وإلقاء القبض على مدبريه".

وفقا للكرملين وعد الرئس الروسي خلال المكالمة الهاتفية ترامب أن روسيا ستنبه السلطات الأمريكية إذا تلقت أي معلومات عن أي هجوم يجري التخطيط لتنفيذه في الولايات المتحدة.

وتشهد العلاقات بين واشنطن وموسكو توترا بسبب الخلافات بشأن أوكرانيا وسوريا والحد من التسلح بالإضافة إلى مزاعم من واشنطن نفتها موسكو بأن الكرملين تدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي جرت العام الماضي. ولكن المسؤولين الروس يقولون إن بوتين يعتقد أن ترامب غير مسؤول عن هذا التوتر وإنه يحاول إبقاء خطوط الاتصال الشخصي مفتوحة بين الرجلين.

م.أ.م/ ص.ش.(د ب أ، رويترز)

  • شارك الخبر