hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين 18 كانون الأول 2017

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 06:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

المستقبل
قيل أن رئيس مجلس النواب نبيه بري يشدد في مجالسه على ضرورة اقرار وتنفيذ المشاريع الانمائية وفق قاعدة "الانماء العادل" انصافا للمناطق المحرومة وحرصا على الا يؤدي شعار "الانماء المتوازن" الى تكبيل العملية الانمائية وتأخير منح هذه المناطق حقوقها.

***********************************
الجمهورية
قالت أوساط سياسية إن رئيس حزب يُفضّل وصول خصم له لرئاسة الجمهورية على وصول حليف بدأت تظهر تداعيات التحالف أخيراً بينهما.
يُلاحظ البعض أن أحد التيارات السياسية يحاول التوسّع في عاصمة الشمال من خلال تكثيف النشاط مستفيداً من تقارُب سياسي حصل مع القوى الأساسية في المدينة.
إعتبر البعض أن الإحتفال الذي نظّمه نائب شمالي لمسؤول في تيار يدلّ على أن الأمور عادت الى مجراها بين النائب وفريقه السياسي الذي ابتعد عنه.

**********************************
اللواء
من المتوقع ترحيل ملف التعيينات في تلفزيون لبنان إلى العام المقبل بعد تعثر مساعي التوصّل إلى حل توفيقي بين التيار الوطني والقوات اللبنانية وتسمية مرشّح ثالث!
يعمل منشق عن تيّار سياسي مسيحي على تأليف لائحة منافسة للتيار في دائرته الانتخابية على خلفية إحصاءات أظهرته في موقع متقدّم على مرشحي التيار الآخرين!
تدرس شخصية سياسية بارزة احتمال نقل ترشيحها إلى بيروت تجاوزاً للصعوبات التي أوجدها قانون الانتخاب الجديد في دائرتها الحالية!

**********************************
الشرق
لفت مصدر قيادي في "القوات اللبنانية" الى أن التباين في بعض وجهات النظر بين "المستقبل" و"القوات" لا يعني القطيعة وأن الابواب مفتحة أمام اعادة التواصل والحوار.. مشيرا الى "ان ما يجمع أكثر كثيرا مما يفرق".
نقل احد الوزراء عن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان التزام مبدأ "النأي بالنفس" لا يعني رئيس الحكومة سعد الحريري فحسب، بل هي مسؤولية وطنية تقع على عاتق جميع المكونات داخل الحكومة وخارجها.
لم تبد الاوساط السياسية في غالبيتها اي حماسة لاقتراح وزير الخارجية جبران باسيل انشاء سفارة لبنانية في القدس الشرقية.. نظرا لما قد يحمله ذلك من التباسات قانونية ووطنية وغيرها..

  • شارك الخبر