hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

تكريم السفير عزام في مصر لمناسبة انتهاء مهامه

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 11:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، السفير اللبناني في القاهرة المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية أنطوان عزام، لمناسبة انتهاء مهامه في مصر وانتقاله لتمثيل بلاده في كوريا الجنوبية، في حضور عدد من السفراء ورجال الأعمال المصريين واللبنانيين.

وشدد عزام على "عمق العلاقات القوية التي تربط مصر ولبنان شعبا وحكومة ومستوى القطاع الخاص في البلدين والذي لطالما كان المحرك الرئيسي لترجمة العلاقات الطيبة إلى فرص واعدة".

وقال: "خلال 4 سنوات الماضية حققت الديبلوماسية اللبنانية نجاحا كبيرا على المستوى الاقتصادي والثقافي بفضل التعاون الناجح والمثمر بين القطاع الخاص في مصر ولبنان ونتيجة للجهود المشتركة مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال في مناقشة مختلف التحديات التي تواجه القطاع الخاص وزيارات وفود رجال الأعمال المتبادلة التي كان لها بالغ الأثر في دعم العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة".

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال المهندس فتح الله فوزي إلى أن "العلاقات المشتركة شهدت طفرة كبيرة خلال فترة عمل السفير انطوان عزام سفيرا للبنان في القاهرة والتي أنهاها بنجاح نتيجة التعاون المثمر بين السفير والجمعية. ونتيجة لدعمه ومساندته كل أنشطة الجمعية، شهدت العلاقات على المستوى الاقتصادي بين البلدين طفرة كبيرة خلال مده عمله فى مصر لتحتل فيها الاستثمارات اللبنانية المرتبة 13 من بين الدول المستثمرة وهو ما يجعلنا نطمح إلى زيادة الاستثمارات المشتركة إلى 5 مليارات دولار بالإضافة إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين".

واعتبر نائب رئيس الجمعية فؤاد حدرج أن "السفير عزام لطالما كان خادما للبنان ولأفراد الجالية اللبنانية وللأشقاء في مصر وداعما للعلاقات المصرية اللبنانية على مختلف المستويات اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا"، ولفت إلى أن "فترة عمل السفير في مصر شهدت نجاحات كبير وتحديات كان للديبلوماسية اللبنانية الدور الكبير في تجاوزها، والقطاع الخاص اللبناني فخور بما حققه السفير انطوان من طفرة في حجم العلاقات التجارية وتعزيز الاستثمار اللبناني في مصر من خلال التعاون الدؤوب مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال".
 

  • شارك الخبر