hit counter script

أخبار محليّة

لقاء حواري للشيوعي في البترون عن برنامج الحزب للانتخابات النيابية

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 22:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استضافت منظمة البترون في الحزب الشيوعي اللبناني، لقاء حواريا تناول برنامج الحزب للانتخابات النيابية، في اطار تجميع قوى الاعتراض والتغيير الديموقراطي.

قدم اللقاء سمعان ابو موسى، ثم تحدث عضو المكتب السياسي للحزب الدكتور عمر الديب عارضا برنامج الحزب ورؤيته للانتخابات كمحطة لتجميع قوى الاعتراض واستكمال المواجهة السياسية مع قوى السلطة.

كما تحدثت الناشطة الدكتور مارلين عواد التي أبدت موافقتها على برنامج الحزب وضرورة إستكمال وتفصيل بعض النقاط المرتبطة ببناء الاقتصاد الوطني المنتج والسكن والاستشفاء لاهميتها.

أما ميشال الدويهي، فقد أثنى على خطوة الحزب لاستضافة هكذا لقاء وعلى تقديمه برنامجا للتغيير، حيث اعتبر "أن الاولوية الآن هي لتجميع القوى وبناء تحالف سياسي انتخابي يستطيع خرق لوائح السلطة". وشرح تجربة الانتخابات البلدية في زغرتا التي كرست وجود قوى مستقلة خارج الاستقطاب السياسي القائم.

وعرض رياض طوق الحالة الاعتراضية الناشئة في بشري خاصة في السنوات الأخيرة وفي المعركة البلدية. وأبدى تأييده لمعظم نقاط البرنامج الذي طرحه الحزب الشيوعي.

ودعا كل مجموعات الاعتراض لتقديم رؤيتها بهدف الوصول الى بلاتفورم مشترك تخوض على اساسه الانتخابات ضد قوى السلطة. كما تكلم عن تلزيمات النفط الاخيرة المجحفة للخزينة اللبنانية كنموذج عن التحالف السلطوي الذي لا يسعى إلا لتقسيم الحصص فيما بينه.

وتلا المداخلات الاساسية نقاش واسع من الحضور حول برنامج الحزب والتحالفات والانتخابات، وختم اللقاء بمداخلة لخصت مجريات الندوة وردت على الاستفسارات والمداخلات.

  • شارك الخبر