2018 | 16:56 كانون الأول 19 الأربعاء
الرئيس الأميركي: لقد هزمنا تنظيم داعش وكان ذلك السبب الوحيد لوجودنا في سوريا | نائب مطلع لـ"اخبار اليوم": حركة الاتصالات التي قام بها اللواء عباس ابراهيم مختلفة عن المبادرة التي كان يقودها الوزير باسيل وان كان ابراهيم كان قد استند الى ما اسس باسيل من تقريب لوجهات النظر | مصدر مطلع على اجواء القصر الجمهوري لـ"اخبار اليوم": الحكومة ستبصر النور على قاعدة "لا رابح ولا خاسر" والرئيس عون اعطى من حصته من اجل انقاذ الحكومة | باسيل: لست انا من يؤلف الحكومة واعتقد ان التفاصيل الباقية لا تتطلب اكثر من يومين ليكون لنا حكومة قبل الاعياد | باسيل من بيت الوسط: ولادة الحكومة أخذت بعض الوقت ولكن ان شاء الله أن تكون في هذين اليومين | مصادر لـ"اخبار اليوم": الخلوة التي عقدت بالامس بين جعجع وكنعان تناولت في جزء منها التمثيل القواتي في الحكومة وحمّله جعجع رسالة الى عون تؤكد حرص القوات على الوقوف الى جانب العهد | مصادر متابعة لـ"اخبار اليوم": جعجع ابلغ الحريري ان ما قدّمته القوات كان كافيا لتسهيل ولادة الحكومة ولن تقدّم المزيد من التضحيات وبالتالي فإن اي مسّ بهذا الموضوع يعتبر عودة الى نقطة الصفر | مصادر مطلعة لـ"اخبار اليوم": هناك اتصال جرى بين جعجع والحريري لم يُفصح عنه وتناول حصة القوات انطلاقا مما يتم تداوله حول "الشؤون الاجتماعية". | مصادر مواكبة لـ"اخبار اليوم": وتيرة الاتصالات تسارعت في الساعات الاخيرة بين بعبدا وبيت الوسط ووصلت الى "محطة اللاعودة" في مسار الاندفاعة الرئاسية لاخراج الحكومة من عنق زجاجة التعطيل | فيصل كرامي للـ"ال بي سي" عن التداول بإسم جواد عدره ممثلاً عن اللقاء التشاوري: جواد عدره كشخص صديق يشكل قيمة مضافة لأي حكومة ينضم اليها لكنني ملتزم بما يصدر عن اللقاء التشاوري مجتمعاً | فيصل كرامي للـ"ال بي سي": ملتزم بقرار اللقاء التشاوري مجتمعاً واي قرار يصدر عنه يمثلني وانا على تواصل دائم معهم والاتصالات لم تنته بعد | اجتماع للقاء التشاوري في دارة عبد الرحيم مراد في هذه الاثناء بعيداً عن الاعلام للبحث في قضية الاسماء التي يمكن الاختيار بينها لتمثيلهم ومصادرهم تؤكد ان هذا الموضوع لم يحسم بعد |

اتهامات التحرش تطال نائبا ديمقراطيا بالكونغرس‎

أخبار إقليمية ودولية - السبت 16 كانون الأول 2017 - 17:31 -

أعلنت لجنة الأخلاق في مجلس النواب الأمريكي الجمعة أنها فتحت تحقيقا بشأن نائب ديمقراطي متهم بالتحرش الجنسي بامرأتين، فيما أعلنت مرشحة إلى الكونغرس متهمة بالتحرش انسحابها من السباق.

وقالت اللجنة في بيان إنها على علم "باتهامات" ضد روبن كيوين، النائب عن نيفادا البالغ من العمر 38 عاما، والذي انتخب العام الماضي.

والمرأة الاولى التي تقدمت بالاتهامات التي نشرها موقع بازفيد، قالت ان كيوين قام بإيحاءات جنسية متكررة ولامس فخذها مرتين دون موافقتها عندما كانت تعمل ضمن فريق حملته في 2016.

وقالت امرأة أخرى وهي الناشطة في احدى مجموعات الضغط في نيفادا "أنها تعرضت لمحاولات متكررة من كيوين عندما كانت عضوا في المجلس المحلي".

ونفى كيوين الاتهامات ورفض حتى الآن الاستقالة -- رغم ان زعيمة الأقلية في مجلس النواب نانسي بيلوسي حضته على القيام بذلك.

والجمعة أعلنت اندريا رامسي، التي كانت قد أعلنت ترشيحها لعضوية الكونغرس في الدائرة الثالثة لكنساس، انسحابها من السباق بعد ان قرر الحزب الديموقراطي عدم تأييدها بسبب اتهامات بالتحرش.

وكتبت رامسي على فيسبوك إنه بعد صرف رجل من وظيفته قبل 12 عاما رفع دعوى ضد الشركة وزعم بشكل غير صحيح انه طُرد "لانه رفض ان يقيم علاقة جنسية معي".

وقالت ان الدعوى اسقطت فيما بعد لكن الاتهامات كانت كافية "كي تقرر لجنة حملة الديمقراطيين لانتخابات الكونغرس عدم دعم حملتنا الواعدة".

يذكر أنه استقال عضوان ديموقراطيا في الكونغرس حتى الآن هذا العام، أو اعلنا عزمهما الاستقالة على خلفية اتهامات بسوء سلوك جنسي، هما النائب عن ميشيغان جون كويرز والسيناتور عن مينيسوتا آل فرانكن.

وتحقق لجنة الاخلاق في قضايا أخرى متعلقة بسياسيين جمهوريين هما: عضو الكونغرس عن تكساس بليك فيرنتهولد المتهم بالتحرش الجنسي وترنت فرانكس الذي سأل زميلة له إن كانت ترغب بعملية تأجير للرحم له ولزوجته. واستقال فرانكس الاسبوع الماضي.

ويشار إلى أن النائب عن الجمهوريين فى الكونجرس الأمريكي "جونسون" انتحر قبل يومين مطلقا النار على نفسه بعد اتهامات له بالتحرش بفتاة صديقة ابنته فى الكنيسة ليلة رأس النسة عام 2012.

"عربي 21"