hit counter script

أخبار محليّة

باسيل زار طنبوريت وشجع أهلها على البقاء في أرضهم

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 15:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يستكمل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل جولته في منطقة صيدا الزهراني، حيث زار بلدة طنبوريت والتقى فاعليات البلدة، يرافقه النائبان زياد اسود وامل ابو زيد، فأقيم له لقاء شعبي في باحة كنيسة مار عبدا في البلدة حيث ألقى باسيل كلمة شكر فيها لأهالي طنبوريت وفاعلياتها الاستقبال وقال: "نحن اليوم هنا لنفكر بالمستقبل. انا استمعت لكلام شباب وشابات البلدة الذين قالوا ان لا وظائف في هذه المنطقة، وانها محصورة ومحتكرة وبامكانهم القول انها محصورة لطوائف او لجماعات او عائلات او أولاد ناس من دون ناس آخرين، ويمكن القول ان الوظائف في هذه المنطقة قليلة، ونحن هنا اليوم لنشجعكم على البقاء".

أضاف: "من الطبيعي ان تسألونا كيف نبقى اذا انتم لم تؤمنوا لنا اللازم حتى نبقى؟ لذلك نحن نحاول ان نبقى لنبني دولة، لان الدولة هي الوحيدة التي تجعلنا نبقى بقوانينها وفرصها، والدولة في لبنان لا تكتمل من دون مغتربيها، لذلك نحن نذهب اليهم لانهم يستطيعون مساعدتنا كما نحن نستطيع ان نساعدهم لنخلق هذه الرابطة الانسانية، ونؤمن من خلال هذه العلاقة معهم حياة افضل وفرص عمل اكثر".

وتابع: "بدورنا السياسي علينا ان نؤمن لكم تكافؤ فرص هنا. اول ما جئت إلى هذه المنطقة حملتها بقلبي وشعرت بهموم ناسها، وكان تفكيرنا بقانون الانتخاب كيف يمكن ان نعطيكم قيمة اكثر وثقلا اكبر، لم ننجح كما اردنا في هذه المنطقة بالذات ولكن هذه كانت البداية، ونريد ان نعمل معا لنحقق اكثر فيما بعد".

وختم: "وعدنا لكم اننا لن نترككم وسنبقى معكم وبجانبكم في العمل والفكر والمشاريع وكل الامور التي طالبتم بها. أنتم في ضيعة اعطت الكثير، اعطت الشهيد جورج موسى في 13 تشرين، لروحه التحية، ونعرف على الأقل أن شهادته لم تذهب سدى عندما عاد ل13 تشرين معناه الحقيقي وعادت الدولة للدولة والوطن للوطن ورئاسة الجمهورية للبنان ورئاسة الجمهورية لمستحقيها والدور لنا نحن اينما كنا، هكذا نكون كرمناه لشهيد طنبوريت جورج موسى".

وألقى رئيس بلدية طنبوريت ايلي خطار كلمة رحب فيها بزيارة باسيل، وشدد على "صوابية الفكر والعقيدة ل"التيار الوطني الحر"، وشكر لباسيل جهوده في مشروع الصرف الصحي والانارة لمدخل البلدة وقانون الانتخاب للمغتربين.

وألقيت كلمات لرئيس "نادي النسر الابيض" سعد سعد ولعدد من الشبان والشابات في بلدة طنبوريت، عبروا فيها عن مطالب واحتياجات البلدة لجهة تأمين فرص عمل ومشاريع انمائية تهم أهالي طنبوريت.


 

  • شارك الخبر