hit counter script

أخبار محليّة

ابو فاعور: كفى ظلما للجامعة اللبنانية التي نعتز فيها وبمستواها

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 12:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة حفل افتتاح مجمع المعلم كمال جنبلاط التربوي، لمناسبة المئوية الأولى لولادته، والذي يضم الجامعة اللبنانية، كلية العلوم الاقتصادية وادارة الاعمال، كلية الصحة، المدرسة الزراعية، ومعهد انماء راشيا الفني - آفاق، بدعوة من وزارة التربية والتعليم العالي، حيث اقيم الاحتفال في قاعة الجامعة في راشيا.

حضر الإحتفال عضوا اللقاء الديموقراطي النائب وائل أبو فاعور وأنطوان سعد، عضو كتلة المستقبل النائب أمين وهبي، النائب روبير غانم، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال فوزي سالم ممثلا النائب زياد القادري، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب ممثلا بالدكتورة نينا ريدان، عميد كلية العلوم الدكتور محسن جابر، رئيس المنطقة التربوية في البقاع يوسف بريدي، الشيخ علي الجناني ممثلا المفتي احمد اللدن، القاضي اسدالله الحرشي والشيخ عباس ذيبي وممثلي احزاب ورؤساء اتحادات بلدية وشخصيات وفعاليات.

تحدث في الاحتفال الدكتور علي ابو شامي، مديرة الفرع السادس في الجامعة اللبنانية ليلى تنوري، رئيسة كلية الصحة نينا ريدان، القاضي عباس الحلبي باسم المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح أبو منصور، حيث اشادت جميعها بهذا الانجاز المميز في راشيا والبقاع الغربي، الذي يستفيد منه طيف واسع من تلامذة البقاع والعرقوب ومرجعيون.

بدوره، حيا ابو فاعور مفتي راشيا الشيخ اللدن وقال: "راشيا اليوم تسمو وتتزين بمجمع كمال جنبلاط التربوي، وهي التي حملت كمال جنبلاط في قلبها في سنوات القتل والاغتيال والظلم والاضطهاد، وكتبت تحت صورته سيبقى فينا وينتصر، انتصر كمال جنبلاط واليوم يعيد الانتصار". واعرب عن شكره للوزير حمادة الصديق الصدوق لوليد جنبلاط في مسيرة النضال الوطني ومسيرة فلسطين والجامعة اللبنانية.

واكد ان "هناك حاجة الى هذه الاختصاصات في المنطقة"، واعتبر ان "الجامعة اللبنانية هي من اهم الجامعات في لبنان، وكفى ظلما للجامعة اللبنانية التي نعتز فيها وبمستواها وبشهادتها، ونرفع الصوت مع الوزير حمادة على مستوى الذي يعلي الصوت لاجل دعم الجامعة اللبنانية على مستوى الميزانيات او على مستوى رفع التدخل السياسي فيها، لان لا نهوض لهذا الوطن الا بالجامعة اللبنانية".

وقال: "كنا تاريخيا ضد التفريع عندما كان طائفيا ومذهبيا، ونحن اليوم مع التفريع على اساس وطني يجمع كل المناطق والطوائف وهذه الجامعة نموذج"، واشار الى "استعادة حق مكتسب للبقاع الغربي يتمثل بانشاء كلية الزراعة في البقاع الغربي ومركز للابحاث والدراسات في هذه المنطقة الزراعية بامتياز".

حمادة
وقال الوزير حمادة: "في حضرة المعلم كمال جنبلاط، تسمو بنا المواقع والمواقف ونرتفع الى مرتبة فكره السابقة للزمان، وبساطة عيشه السهل الممتنع، وصلابة شخصيته وشجاعته في مواجهة الخطأ، حتى لو دفع حياته مقابل ذلك، وهو قد فعل ليكون لنا الشهيد والمعلم والمرجع والعبرة، واليوم تزهو راشيا ويزهر الشتاء مؤسسات جامعية ومهنية في مجمع يحمل اسم المعلم كمال جنبلاط الذي كرس حياته وشهادته من اجل الوطن وخير المجتمع. ونحن الذين نعتز بمسيرته المشرفة ونفخر بسلوك الدرب التي رسمها لنا في الوطنية والقيادة الحكيمة والسياسة البعيدة النظر، ونؤكد وقوفنا الى جانب الزعيم وصديق العمر وليد جنبلاط في مسيرة حماية السلم الاهلي وصون عمل المؤسسات وتحييد لبنان عن المحاور التي تطمع بمقدرات المنطقة، ونؤكد صوابية رؤيته وحكمه وتوجهاته الوطنية والسياسية".

ثم ازيحت الستارة عن لوحة تحمل اسم مجمع المعلم كمال جنبلاط التربوي. 

  • شارك الخبر