hit counter script

أخبار محليّة

أحمد الحريري: نعمل للتوافق والحرب لإلغائنا مستمرة

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ - 12:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلاً بالأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، أقام د. هيثم الصمد ندوة إنمائية بعنوان "الضنية ٢٠٢٥- فرص وتحديات"، في بلدته بخعون، في حضور النائب قاسم عبد العزيز، النائب أحمد فتفت ممثلاً بنجله سامي، رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، نقيب المهندسين في الشمال بسام زيادة، عضو المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى اسامة طراد، أعضاء المكتب السياسي في "تيار المستقبل" سامر حدارة، شذا الأسعد، عبد الستار الأيوبي وعامر حلواني، منسق عام الضنية في "تيار المستقبل" نظيم الحايك، منسق عام المنية خليل الغزاوي، منسق عام الكورة ربيع الأيوبي، رئيس حركة لبنان التجدد احمد الخير، رؤساء بلديات ومخاتير، قيادات أمنية وحشد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والنقابية والقنصلية والتربوية في الضنية والشمال.


أحمد الحريري
بعد تقديم من دموع الشرقاوي، وتقرير مصور عن منطقة الضنية، ألقى الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري كلمة صاحب الرعاية، واستهلها بالقول :"أحب شيء على قلب الرئيس سعد الحريري، أن يرعى مبادرات إنمائية في مناطق هي الأحب على قلبه، مثل منطقة الضنية، التي لن نوفر أي جهد لتحصيل حقها بالإنماء، الذي نؤكد للمرة الألف، أنه حق وليس منةً من أحد".


وتوجه إلى الحضور بالقول :"أوصاني الرئيس سعد الحريري أن أقول لكم أنكم ثروة الضنية البشرية، وما دام في الضنية اناس مثلكم، ستكون الضنية بألف خير، وسيكون "تيار المستقبل" في الضنية بألف خير"، مضيفاً :" لكم من الرئيس الحريري، كل التحية، وكل التقدير، وكل الدعم لرؤية الضنية 2025، وكل المحبة لصاحب المبادرة الدكتور هيثم الصمد، ولكل فريق العمل من أبناء الضنية".


وشدد على أن "الندوة مناسبة للتطلع إلى المستقبل، ورسم خارطة طريق واقعية لتنفيذ المشاريع، ونحن من موقعنا في المعادلة الوطنية، سنكون صوت الضنية حيث لا صوت لها، سنكون في "تيار المستقبل" معقبي معاملات لديكم، حتى نصل للنتيجة التي تمثل تطلعات أهل الضنية ".
واعتبر أحمد الحريري "أن الرؤية طموحة جداً، وأهم ما فيها أنها تكرس مبدأ أن تكون السياسة في خدمة الإنماء، وهي رؤية تصلح لأن تكون نموذجاً يُحتذى فيه لكل المناطق، أو برنامج عمل حكومي لإنماء المناطق، وإن شا الله ستكون في صلب جدول أعمال الحكومة التي ستعقد جلساتها في المناطق، وخاصة في الشمال الحبيب".


وقال :"كما تعلمون، "تيار المستقبل" جزء من السلطة وليس كل السلطة، جزء من القرار وليس كل القرار. وكما تعلمون فإن ظروف الانقسام السياسي في السنين الماضية كانت نتيجتها تعطيل مصالح الناس وكيدية واستنسابية بالإنماء . لكننا رغم ذلك، لم نتخل يوماً عن المسؤولية تجاه مناطقنا، وحاولنا أن نقوم بما نستطيع القيام به لتعويض تقصير الدولة في الضنية، لكن مهما فعلنا، في النهاية نحن تيار سياسي ولسنا دولة، ولا احد يستطيع أن يقوم بدور الدولة التي سنبقى نطالب أن تكون دولة قادرة وعادلة بين كل أبنائها ".
وشدد أحمد الحريري على أننا "تحملنا المسؤولية في أصعب الظروف، والحرب لإلغائنا وشطبنا من الحياة الوطنية لم تقف لليوم، وما زالت مستمرة، مع اختلاف أدواتها في كل مرحلة، وتقاطع المصالح، بين من هم خصومنا في الأصل، ومن كانوا في قلب بيتنا وطعنونا في الظهر، وهدفهم دائماً خط رفيق الحريري، وسعد رفيق الحريري، و"تيار المستقبل"، وما عشناه في الأسابيع الماضية، كان أصعب امتحان بعد 14 شباط 2005، والحمد الله صبرنا وصمدنا في وجه العاصفة، والفضل الأول والأخير لكم، ولكل الناس الأوفياء في الضنية وفي كل لبنان، الناس التي تقف معنا على خطنا السياسي وليس من أجل مصلحة".


وأكد أننا "نبني لنحمي البلد، فيما غيرنا يبني لفتنة في البلد. نعمل لتأمين التوافق السياسي وغيرنا يعمل لتسعير نار الاشتباك. نمارس العمل السياسي من أجل مصلحة الناس وغيرنا بتلاعب بمشاعر الناس ومصلحة البلد على وسائل التواصل. لكن في النهاية، لن يصح إلا الصحيح، ومن ينتظرنا على الكوع، "الكواع" كثيرة وخطيرة، وسينتظر كثيراً".


وختم بالقول :"سنكون في خدمتكم، ورهاننا كبير أن يصل هذا الحراك الإنمائي إلى الإنجاز، وأن يكون علامة مضيئة في مستقبل الضنية، وهذا الشيء لا يمكن أن يتحقق من دون تضافر كل الجهود، ما بين القيمين على المبادرة ونواب المنطقة وفعالياتها ورؤساء البلديات والمخاتير والجمعيات والمجتمع المدني".


هيثم الصمد
ثم فند د. هيثم الصمد رؤية "الضنية 2025"، بعرض مصور، شارحاً الفرص والتحديات والمشاريع المنوي القيام بها من أجل تحقيق تنمية شاملة في الضنية.
وكان الصمد استبق العرض بكلمة وصف فيها الرئيس سعد الحريري "بالضمانة الاقتصادية والانمائية"، مؤكداً أن "الضنية مع الخيارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يمثلها "تيار المستقبل" بقيادة الرئيس الحريري".


مسجد طاران
وكان الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري قد تفقد قبل الندوة الانمائية، سير الأعمال في مشروع بناء مسجد طاران، يرافقه رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، ومنسق عام الضنية نظيم الحايك.
 

  • شارك الخبر